اصدقاء قبل الزواج علاقة زوجية"صداقة تحوّلت إلى حبّ من ثمّ تكلّلت بزواج"، قد تسمعين هذه العبارة لطرفين جمعتهما صداقة وطيدة، تحوّلت مع مرور الوقت إلى حبّ كبير ولا متناهي. فوائد كثيرة يحملها الإرتباط من الصديق المقرّب، تضمن علاقة زوجية مستمرّة، لكن طبعاً الزواج الناجح لا يرتكز فقط على الصداقة، فهنالك عدّة معايير تساعد في هذا الأمر مثل الإحترام وغيره.
في هذا المقال سنكشف لكِ عن 7 منافع لأن تكوني أنتِ وشريككِ صديقين مقرّبين قبل الزواج. تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل. 

7 فوائد للزواج من صديقكِ المقرّب

الإستمتاع بالأمور نفسها

إن جمعتكِ علاقة صداقة مقرّبة مع شريككِ قبل الزواج، فهذا يعني أنّكما تتشاركان أمور ونشاطات مماثلة مثل المشي في الطبيعة، ممارسة الرياضة سوياً وغيرها. هذه الأمور لن تغيب أيضاً في حياتكما الزوجية، مما يعني أنّكما ستقضيان أوقات مسلّية سوياً في القيام بهويات مشتركة.

معرفة الطرف الآخر جيّداً

الزواج من الصديق المقرّب يعني أن الطرفين يعرفان بعضهما البعض إلى حدّ لا يوصف، الأمر الذي يشير إلى أن الشريك يمكنه أن يعرف ما الذي يفكّر به الطرف الآخر من دون أن يسأله حتّى، مما يقوّي العلاقة الزوجية أكثر فأكثر. 

الإيمان بالأهداف، القيم والمعتقدات نفسها

بالإجمال، الصديقين المقرّبين يؤمنان بالأهداف، القيم والمعتقدات نفسها الأمر الذي يؤكّد أنّهما ينظران إلى الأمور بالطريقة نفسها، مما يؤكّد على إنشاء أسس زوجيّة قويّة، لا يمكن لأي أمر أن يزعزعها.

الشعور بالراحة التامّة

الزواج من الصديق المقرّب يعني أن مشاعر الراحة التامّة ستسيطر على العلاقة الزوجية، إذ أن الشريكين سيتصرّفان على طبيعتهما. لقد سبق وأن مرّا بكلّ المواقف سوياً، ما يعني أنّ ما من شيء سيحرجهما.

التواصل بشكلٍ جيّد

الأصدقاء المقرّبين يعرفون كيفيّة التواصل، كيفية الإستماع إلى الآخر، وكيفية التحدّث بشكلٍ لائق مع الطرف الثاني. كل هذه الأمور ضرورية لنجاح العلاقة الزوجية، لذلك الإرتباط بالصديق المقرّب يلعب دوراً مهمّاً في استمرار الزواج من هذه الناحية.

الشجار لن يدوم طويلاً

الشجار يكون شبه غائباً في حال زواج الصديقين المقرّبين، وفي حال مواجهته، فهو لن يدوم طويلاً لأن مشاعر الغضب لا يمكن أن تسيطر بشكلٍ فعلي على الطرفين اللذين يتبادلان أحاسيس قويّة وأسس متينة. 

الصراحة والكثير من الصراحة في العلاقة الزوجية

عادةً الصديق المقرّب يكون صريح بكلماته وتصّرفاته، فكيف إذا تمّ الزواج من هذا الشخص؟ الصراحة ستزداد حتماً، الأمر الذي يشير إلى نجاح العلاقة الزوجية إلى جانب تقدّم الشريك في كلّ المجالات. فمصارحة الآخر يعني البوح بكلّ الهفوات التي يمكن أن يقوم بها الشخص من دون أن يقصد: طريقة غير مباشرة لجعل الشريك افضل مما هو عليه!