علاجات طبيعية للوقاية من فيروس كورونا كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

أثار فيروس كورونا الخوف في مختلف البلدان، خاصة بعد تزايد عدد الإصابات به. في الواقع، هو كمختلف الفيروسات، يمكن الوقاية منه في حال اتبعنا بدقّة النصائح التي أشارت إليها منظمة الصحّة العالمية. كذلك، من أهم سبل الوقاية هي تقوية المناعة وتعزيز وظيفتها، مما يساعد في تجنّب الإصابة بهذا الفيروس، أو في حال نقلت العدوى ستكون مناعة  الجسم قادرة على مواجهتها، وصولاً للعلاج. لحسن الحسن، يمكن تحسين جهاز المناعة من خلال بعض الطرق الطبيعية، التي لا بدّ من اللجوء إليها في هذه المرحلة خاصة، وفي حياتها بشكل عام. للمزيد من التفاصيل، تابعي القراءة.

قبل أن نعرض عليكِ مجموعة من الطرق الطبيعية للوقاية من كورونا، سنذكركِ أولاً بأعراض هذا الفيروس.

اعراض مرض الكورونا

تبدأ أعراض فيروس الكورونا بحمّى، ثمّ سعال جاف، وبعدها يبدأ المريض بالشعور بصعوبة في التنفّس وارتفاع في درجة حرارة الجسم، وقد يحتاج المصاب على إثرها إلى رعاية طبية داخل المستشفى. تشير الإحصائيات الحالية إلى أن حالة من كل 4 حالات تكون إصابتها خطيرة، ومن النادر أن تتضمن الأعراض الأولية للمرض رشح الأنف والعطس.  تظهر على المصابين بأحد فيروسات كرونه، مجموعة متنوعة من الأعراض التي تتراوح بين أعراض نزلة البرد الخفيفة وهو ما يثير القلق رغم أنها لا ترقى لخطورة أعراض فيروس سارس.

طرق طبيعية للوقاية من فيروس كورونا

الفيتامين سي للوقاية من فيروس كورونا 

الكثير من التحاليل والأبحاث تشير إلى أن الفيروسات لا تستطيع أن تعيش في مكان يتضمن نسبة عالية من الفيتامين سي. لذلك، من المهم أن تزوّدي جسمكِ بشكل مستمر به وبالتالي ستحاربين فيروس كورونا. بكل بساطة، يمكنكِ تناول مكمّلات عذائية من الفيتامين سي، على ألّا تتخطى جرعتها الـ2000 مغ يومياً. كذلك، باستطاعتكِ اللجوء إلى عصائر وأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي، مثل الليمون، الجوافة، الكيوي، القرنبيط وغيرها.

5 عصائر غنية بفيتامين سي

البروبيوتيك للوقاية من فيروس كورونا 

البروبيوتيك هي مجموعة من البكتيريا الحيّة الجيّدة التي تعزز صحّتكِ. بإمكانكِ أن تحصلي عليها من خلال تناول منتجات مخمّرة مثل اللبن، الكبيس، مخلل الملفوف، أو من خلال استهلاكها على شكل مكمّلات. تزويد الجسم بالبروبيوتيك، خاصة الذي يحتوي على Lactobacillus وBifidobacterium يعزز جهاز المناعة في الجسم بشكل فعّال. من هنا، احرصي على الحصول على هذه البكتيريا للوقاية من فيروس كورونا.

5 منتجات تحتوي على البروبيوتيك 

الزيوت الأساسية للوقاية من فيروس كورونا 

لا تساعد الزيوت الأساسية على تحسين المزاج، تعزيز إشراقة البشرة والشعر فحسب، بل أيضاَ هي مفيدة للصحّة. كما تعلمين واحدة من طرق اختراق فيروس كرونه للجسم، هي عن طريق التنفّس. في حال لجأتِ إلى نثر الزيوت الطبيعية في المنزل، ستساعدكِ في قتل الفيروس قبل أن يدخل إلى الجهاز التنفسي. اختاري زيت اللافندر، زيت الأوكالبتوس، زيت إكليل الجبل، زيت الزعتر وغيرها.

زيت الأوريغانو للوقاية من فيروس كورونا 

يحتوي زيت الأوريغانو على مركب الكارفاكول الطبيعي، الذي يقتل مختلف أنواع البكتيريا في الجسم. للإستفادة منه، تناولي 2 إلى 4 قطرات منه، 3 مرات في اليوم. أو يمكنكِ استنشاق بخار هذا الزيت من القارورة، للمساعدة على التخلّص من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، تماماً مثل كورونا.

الشاي الأخضر للوقاية من فيروس كورونا

يحتوي الشاي الأخضر على مركب Polyphenols الكفيل بمحاربة مختلف البكتيريا والإلتهابات التي تصيب الجسم. بالتالي شرب هذا الشاي يساعد في الوقاية من الفيروسات القوية مثل كرونه. لتعزيز فعاليته من ناحية تحسين وظيفة المناعة، أضيفي إليه الليمون أو الزعفران.

شراب المياه والليمون للوقاية من فيروس كورونا 

من فوائد الليمون للجسم أنه يعمل على تنقيته من السموم العالقة فيه. لذلك وللوقاية من وباء كورونا، الجئي إلى شرب المياه والليمون يومياً في الصباح، لتعزيز جهاز المناعة في الجسم وبالتالي تفادي إنتقال الفيروسات.

طريقة عمل ديتوكس الليمون والمياه 

أطعمة مضادة للفيروسات للوقاية من فيروس كورونا

الثوم هو واحد من الأطعمة التي تعزز بكثافة الجهاز المناعي. العديد من المصادر أشارت إلى أن تناول الثوم سيساعد في الوقاية من فيروس كورونا، كونه مضاد قوي للبكتيريا. طبعاً هنالك الكثير من الأطعمة الأخرى التي تضاعف فعالية المناعة في الجسم والتي تحارب الفيروسات، مثل الزنجبيل، التوت البري، أوراق عشبة التولسي، الريحان، زيت جوز الهند، البصل وغيرها. من المهم أيضاً الإبتعاد عن المأكولات المقلية والغنية بالصوديوم، كونها تؤدي إلى جفاف الجسم، خفض معدل النشاط وتقليص القدرة على محاربة البكتيريا.

عسل المانوكا للوقاية من فيروس كورونا 

يعتبر عسل المانوكا من أقدم الطرق الطبيعية للوقاية من الفيروسات الخطرة نوعاً ما مثل H1N1. يتضمن مركب Methylglyoxal القادر على محاربة الأمراض المزمنة والبكتيريا الخطرة. هذا العسل سيساعدكِ حتماً في تفعيل جهاز المناعة لتجنّب فيروس كورونا. من المستحسن إستهلاك قدر ملعقتين صغيرتين منه، واحدة صباحاً وأخرى مساءً.

الإستحمام بالماء الساخن للوقاية من فيروس كورونا

مختلف الفيروسات تُقتل على حرارة عالية، أي ما فوق الـ28 درجة مئوية. من هنا، للوقاية من فيروس كورونا، عليكِ الإستحمام بماء ساخن للتخلّص من البكتيريا المعلّقة على الجسم. كما أن البخار المنبعث من الحرارة، يساعد في تنظيف الأنف والجهاز التنفسي. 

شرب الكثير من المياه للوقاية من فيروس كورونا

شرب المياه هي واحدة من أهم وأسهل الخطوات للوقاية من كورونا. ينصح الأطباء بإستهلاك ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً. الهدف هو إبقاء الجسم رطب ومحاربة الجفاف، لتجنّب أي بكتيريا تخترق الجهاز التنفسي، كذلك التخفيف من حدّة الإلتهابات التي قد تصيب منطقة الحلق.