ناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesتستكمل أبو ظبي نجاحاتها في كسر أرقام قياسية وهذه المرّة مع افتتاح National Aquarium، أكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط. أعلن عن افتتاح أبوابه في 12 نوفمبر 2021، إذ يعدّ حوض الأحياء المائية المميّز هذا في منطقة ربدان واحداً من 11 معلماً رئيسياً في مشروع القناة، كما يشكّل واحداً من أشهر الوجهات السياحية في أبو ظبي. كذلك، من المتوقع أن يسجّل National Aquarium اسمه وموقعه ضمن أبرز الأحواض المائية في العالم خلال وقتٍ قصير. إليكِ كلّ التفاصيل والصور في ما يلي.

افتتاح ناشونال اكواريم في أبو ظبي

تتنوّع الوجهات الترفيهية والأماكن السياحية في أبو ظبي التي تفتح أبوابها لجذب الأطفال والبالغين من مختلف أنحاء العالم، كما يسعى القائمون دائماً إلى توفير كافة المرافق والخدمات التي يتطلّع الزوار إليها. في نفس الإطار، يعتبر ناشونال اكواريوم في أبو ظبي أحد أبرز الوجهات السياحية الحديثة التي تضمّ أكبر حوض أحياء مائية من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. يشمل هذا المعلم البارز ما يقارب 60 منطقة عرض ضمن 10 مناطق مختلفة. يحتضن حوالي 46 ألف كائن بحري تتضمن ما يزيد عن 330 نوعاً فريداً منها، وحوالي 200 سمكة قرش، يتمّ الإشراف عليها جميعاً من قِبَل 80 مختصاً في مجال الحياة البحرية من أصحاب الخبرات العالية. يضم National Aquarium كائنات مميزة مثل أفعى Super Snake الشهيرة عالمياً بأنها أطول الأفاعي المعروضة في العالم، بالإضافة إلى مجموعة من أسماك قرش المطرقة وغيرها من الكائنات المميزة التي سيستمع الزوار برؤيتها للمرّة الأولى. هذا وقد تم تجهيز الأكواريوم لاستقبال ما يقارب 50 ألف طالب سنوياً، علماً بأن المدة الزمنية اللازمة لإنهاء جولة فيه تقدّر بنحو الساعتين. يقدم National Aquarium العديد من النشاطات التي تستمع بها جميع أفراد العائلة، للتعرف على عددٍ كبيرٍ من الكائنات الحية التي يحتضنها في مناطقه المختلفة ومنها: أسماك القرش، أسماك الراي اللاسعة، الشعاب المرجانية، الطيور، الزواحف، البرمائيات، الثدييات وغيرها. في هذا الإطار، يمكن للعائلة أن تستفيد من النشاطات التالية:

  • مشاهدة تنوع حيوي مذهل.
  • الاستمتاع بالجولات البحرية في القوارب ذات القاع الزجاجي.
  • التفاعل مع أسماك القرش وطيور البَفن وغيرها من الكائنات الفريدة بشكل شخصي.
  • الاستمتاع بتجربة الغوص مع مجموعة متنوعة من أسماك القرش والراي.

في سياق مرتبط، يشكّل هذا الحوض جزءاً لا يتجزأ من مشروع القناة السياحي الترفيهي الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية الإجمالية حوالي 1.8 مليار درهم إماراتي. تشمل الجولة في هذا المشروع مجموعة من أبرز المناطق السياحية والترفيهية مثل:

  • حوض الأحياء المائية الوطني.
  • مركز The bridge للياقة البدنية والصحية.
  • أكبر سينما مستقلة في أبو ظبي.
  • صالة لألعاب الواقع الافتراضي بتكنولوجيا فائقة التطور.

ناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emiratesناشونال اكواريوم - ابو ظبي - الامارات - national aquarium - abu dhabi - united arab emirates