تضامناً مع الأطفال من دون شعر لأسباب مختلفة والمصابين بمرض البهاق، وفي محاولة لتخفيف آلامهم النفسية، قامت شركة Mattel العالمية صاحبة العلامة التجارية لألعاب باربي، بإطلاق أحدث إصدارات من مجموعة الدمية الشهيرة بدون شعر وأخرى مصابة بالبهاق.

صرّحت شركة Mattel المسؤولة عن إنتاج دمية باربي الشهيرة، في بيان لها مؤخراً، أن الغرض من طرح مجموعة جديدة في خط العاب بنات باربي، تحديداً دمية صلعاء وأخرى مصابة بالبهاق، هو تعزيز الاختلاف في تصميم لعبة باربي وعرض رؤية متعددة الأبعاد للجمال والازياء.

في نفس البيان، أشارت شركة ماتيل إلى ان الاصدار الاول لدمية باربي المصابة بالبهاق ظهر لأول مرة على صفحة الانستقرام الرسمي للعبة باربي في العام الماضي، وقد حاز على أكبر عدد من الاعجاب على الاطلاق. أما في ما يتعلق بدمية باربي من دون شعر، فصرّحت الشركة المنتجة التالي:" إذا هناك فتاة تعاني من تساقط شعرها لأي سبب كان، فيمكنها أن ترى صورتها تنعكس على واحدة من العاب باربي في خطها الجديد".

هذه ليست المرة الاولى التي تسعى فيها شركةMattel  لإصدارمجموعة من دمى باربي لتتضامن فيها مع الاطفال ذوي مختلف الاحتياجات الخاصة. ففي سنة 2019 قامت بإضافة دمية بساق اصطناعية وأخرى جالسة على كرسي متحرك، إلى خط   لعبة باربي، وقد لاقى الاصداران اقبال شديد.

تجدر الاشارة الى أن ماتيل تمكّنت على مدار السنوات الـ5 الماضية، أي بدءً من عام 2015 حتى الآن، من تقديم أكثر من 170 دمية في خط باربي، تتميّز بكونها أكثر واقعية وبتنوّعها في الشكل من حيث تسريحات الشعر، لون البشرة والعيون، وأحجام الجسم وأشكاله المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، وفي عام 2017 قدمت الشركة أول لعبة باربي ترتدي الحجاب.

العاب باربي لعبه باربي العاب بنات باربي العاب باربي جديدة العاب باربي لعبه باربي العاب بنات باربي العاب باربي جديدة العاب باربي لعبه باربي العاب بنات باربي العاب باربي جديدة العاب باربي لعبه باربي العاب بنات باربي العاب باربي جديدة العاب باربي لعبه باربي العاب بنات باربي العاب باربي جديدة