close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أوبر تطلق خاصية "تفضيل الراكبات" للسائقات في المملكة العربية السعودية

أوبر المملكة العربية السعودية قيادة المرأة

في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والعالم كله، أعلنت شركة أوبر عن إطلاق خاصية جديدة وهي "تفضيل الراكبات" والتي تخص بها المملكة العربية السعودية.

تأتي تلك الخطوة إنطلاقاً من سماح السعودية للسيدات بقيادة السيارات بدءً من يونيو 2018 حيث تقع تلك الخاصية ضمن مبادرة "ماساروكي"، وهي المبادرة التي أنشأتها شركة أوبر لحث المزيد من السيدات السعوديات على العمل كسائقات في المملكة مع مراعاة التقاليد والعادات المحلية.

باختصار، تتيح هذه الخاصية لكل سائقات أوبر إختيار راكبات من الإناث فقط وهذا يعود الى أن 74% من السائقات اللواتي قابلتهن أوبر، أبدين هتماماً بتوصيل النساء فقط من الركّاب.

تعليقاً على هذه الخاصية الجديدة، قال بيير ديميتري، نائب رئيس العمليات في أوبر في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا:" يشرفنا أن نلعب دوراً في هذه اللحظة التاريخية للمرأة في المملكة العربية السعودية. من خلال تمكين سيدات الأعمال، تفخر أوبر بتوفير نفس الفرص الإقتصادية التي يتمتع بها حالياً السائقون الذكور في جميع أنحاء المملكة".

تجدر الإشارة هنا الى أن هذه الخاصية خضعت للتشغيل التجريبي في العام الماضي، وبفضل شعبيتها الآن تم دمجها كخاصية حصرية للسائقات في المملكة العربية السعودية.

كما أشار عبد اللطيف واكد، المدير العام لشركة أوبر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أن هذه الخاصية هي لتلبية الإهتمام المتزايد من النساء السعوديات الساعيات إلى الاستفادة من الفرص الإقتصادية المرنة التي توفرها أوبر. وجدت أبحاث أوبر، التي أجريت بالتعاون مع شركة إبسوس في فبراير 2018، أن ما يقرب 31% من النساء السعوديات اللواتي شملهن الإستطلاع، أكدن على أنهن مهتمات بالقيادة كخطوة في الحصول على فرص عمل مربحة.
أضاف عبد اللطيف واكد:" هذه فقط البداية، وسنواصل العمل مع الخبراء لتعزيز بحثنا الخارجي أثناء تقدمنا لضمان أن هذا الامر يصبّ في مصلحة الشريكات السائقات في المملكة".

مما لا شك فيه أن هذه الخاصية ستشجع الكثير من النساء السعوديات على الإنضمام لسوق العمل السعودي الذي أصبح متنوّع، بالإضافة إلى انه سيوفّر زيادة نسبة وصول المرأة السعودية إلى فرص إقتصادية مرنة وبدوام جزئي، من خلال تكنولوجيا أوبر.