كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

تماشياً مع الخطوات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية حتى الآن للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، تم إلغاء فعاليات موسم جدة، وهو أحد مواسم المملكة الـ11 المرتقبة والذي كان مخططاً أن يقام للمرة الثانية في فصل الصيف يونيو ويوليو 2020، بعد أن لقي نجاحاً كبيراً المرة الأولى في عام 2019. 

وضّح البيان الذي نشرته إدارة الموسم على حساب تويتر في 19 مارس، أنها اتخذت هذا القرار وهي مؤمنة بضرورة الحرص على اتباع الجهود الموجودة حالياً لمواجهة هذا الوباء ومنع انتشاره، إذ أن صحة الزوار والمجتمع ككل هي الأولوية وتأتي قبل كل شيء. هذا وشكرت إدارة فعاليات موسم جدة جميع المتابعين على حماسهم البادي وترقبهم للموسم ومفاجآته.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحالات المصابة بالفيروس في المملكة العربية السعوديةقد وصل إلى 767 حالة حتى الآن،منها 29 حالة تعافت وحالتين وفاة، ولا زالت الجهود مستمرة لخفض نسبة انتشار العدوى وإبقائها تحت السيطرة قدر الإمكان.

موسم جدة في المملكة العربية السعودية

يهدف موسم جدة في المملكة العربية السعودية إلى تسليط الضوء على منطقة جدة وجذب الزوار إليها، لجعلها عاصمة محلية وعالمية للترفيه والسياحة في المملكة. شملت فعالياته الماضية في سنة 2019، تشكيلة ضخمة تتضمن الموسيقى والفن والتراث والرياضة والكثير من المجالاتغيرها، مما جذب تفاعلاً كبيراً من الجماهير وجعل موسم جدة أحد أكثر المواسم ترقباً في المملكة للزوار من داخل وخارج السعوديةعلى حد سواء.