close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية سما جاد تحصد لقب توب شيف العرب

توب شيف المملكة العربية السعودية

حصدت السعودية سما جاد لقب الموسم الرابع من برنامج توب شيف العالم العربي في الحلقة النهائية التي بثّت على قناة ام بي سي MBC.

تعدّ سما جاد أول شخص من السعودية يتوّج بلقب توب شيف على مستوى الوطن العربي منذ انطلاق البرنامج كما أنها أول امرأة تنال اللقب. عقب فوزها بلقب توب شيف، أعربت الطاهية السعودية عن سعادتها بتحقيق هذا الإنجاز الكبير في مجال الطهي الذي يعبّر عن شغفها وحبها لما تقوم به مؤكدةً أن حياتها تغيّرت للأبد بعد حصدها اللقب، مشيرةً إلى دعم زوجها وأولادها اللامحدود لها. كتبت سما جاد على حسابها الشخصي على موقع إنستقرام: "لا توجد كلمة تعبّر عن سعادتي اليوم. حلم وتحقق بالنسبة إلي. اليوم تغيّرت حياتي للأبد، اليوم وبكل فخر أقول أنا أول امرأة سعودية تتوَّج بلقب توب شيف. المشوار لم يكن سهلاً وابتعادي عن أولادي لم يكن سهلاً كذلك وكوني زوجة وأم، كان هذا الأمر مرهقاً بالنسبة إلي بأن أجري وراء حلمي وفي الوقت نفسه أن أكون زوجةً وأماً، أهتم بعائلتي، ولا أقصّر عليهم بشيء. من كل قلبي أشكر زوجي على دعمه لي، وإيمانه بي، ما جعلني أقوى. كنتَ دائماً تقول لي أنتِ طموحة وأحب طموحكِ، وأحب جنونكِ، وأحب شغفكِ، وأحب استعدادكِ للقتال في سبيل حلمكِ. وأنا قوية اليوم، أقول لكَ أنا أحبك، وأحب صبرك علي، ودعمك لي، وأشكر أولادي الذين كانوا أحد أسباب قوتي في لحظات ضعفي ويأسي، أولادي الذين يرونني Superwoman.

بالإضافة إلى لقب توب شيف حصدت السعودية سما جاد جائزةً مالية قدرها 375000 ريال سعودي، وتغطية كاملة من مجلة Hospitality News ومشاركة محلية أو إقليمية في أحد معارض الضيافة HORECA 2020. كل ذلك، بالإضافة إلى رحلة سفر وإقامة في بريطانيا و"جائزة العلم والمعرفة" عبر برنامج دبلوم سلامة الأغذية في الهيئة الملكية للصحة البيئية في لندن تقدمة شركة بويكر Boecker، فضلاً عن رحلة سفر وإقامة في برلين للتعرف على أحدث ابتكارات شركة Miele الألمانية التي تشتهر بتصنيع وتطوير أجهزة المطابخ.

يذكر أن البرنامج تنافس فيه 16 طاهٍ محترف من مختلف الدول العربية تحت إشراف لجنة من المتخصصين في عالم الطهي، مؤلفة من الشيف العالمي بوبي تشين، الشيف اللبناني مارون شديد والشيف السعودي منى موصلي.

السعودية سما جاد تحصد لقب توب شيف العرب

منافسة شديدة في الحلقة النهائية من توب شيف

شهدت المرحلة النهائية من برنامج توب شيف على قناة إم بي سي MBC، منافسة قوية بين السعودية سما جاد والبحرينية تاله بشمي والجزائري محمد سي عبدالقادر. حظيت الحلقة الأخيرة من البرنامج، بمتابعة كبيرة وترقب شديد لدى الجمهور العربي في جميع أنحاء العالم لمعرفة من الذي سيحصد لقب توب شيف 2020. كان التحدي الأول في الحلقة النهائية من توب شيف هو إعداد طبق مالح من القهوة والكستناء ونفذته البحرينية تاله بشمي ولكنها خسرت أمام منافسيها سما جاد والشيف الجزائري، لتنتقل المسابقة بعدها إلى التحدي الثاني بين عبدالقادر وسما جاد التي نجحت في الفوز بلقب توب شيف بعد أن حازت على ثقة لجنة التحكيم.