close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الطريقة الصحيحة والتوقيت الأنسب لتفقّد الوزن بواسطة الميزان

حساب الوزن الميزان ميزانإذا كانت خسارة الوزن على رأس لائحة أهدافكِ، فلا بدّ أن تراقبي وزنكِ للتأكّد أنّكِ تحرزين تقدّماً وتقتربين من غايتكِ. الميزان هو حتماً من بين الوسائل التي تساعدكِ في حساب الوزن واكتشاف ما إذا كان هناك فروقات في ما يتعلّق بوزنكِ. للحصول على النتيجة الصحيحة أثناء حساب الوزن بواسطة الميزان لا بدّ من اتّباع بعض الخطوات سنكشفها لكِ في السطور أدناه. تابعي القراءة واكتشفي الطريقة الصحيحة والتوقيت الأنسب لحساب الوزن من خلال استخدام الميزان.

الطريقة الصحيحة لحساب الوزن

وضع الميزان في مكان معيّن

احرصي على وضع الميزان المخصّص لقياس الوزن على أرضيّة مسطّحة وصلبة. تجنّبي وضعه على السجاد أو البلاط المتعرّج إذ أنّ هذا الأمر سيعطي نتيجة خاطئة وغير دقيقة في ما يتعلّق بالوزن.

حساب الوزن من دون ارتداء الملابس

من المفضّل أن تقومي بحساب وزنكِ من دون ارتداء الملابس والأكسسوارات، فهذا الأمر قد يضيف بعض الكيلوغرامات إلى وزنكِ الحقيقي.

اللجوء إلى الميزان نفسه

من الضروري جداً اللجوء إلى الميزان نفسه لدى حساب الوزن، فاختلاف الآلات قد يؤدّي أيضاً إلى تنوّع في النتيجة. هذا الأمر سيصعّب عليكِ عمليّة مراقبة خسارتكِ للوزن.

الوقوف بوضعيّة صحيحة

ضعي قدميكِ على الميزان بشكلٍ متساوٍ من دون أن تتحرّكي ومن دون أن تتمسّكي بشيء ما.

التوقيت الأنسب لحساب الوزن

في الصباح

افضل توقيت لحساب الوزن هو في الصباح بعد الدخول إلى الحمام وقبل تناول الفطور.

قبل الإستحمام

احرصي على حساب الوزن قبل الإستحمام إذ أنّ هذه الخطوة قد تؤثّر سلباً على النتيجة. لماذا؟ بعد الإستحمام قد يمتصّ جسمكِ ما يعادل 3 أكواب من الماء، مما يزيد الوزن الحقيقي ببضعة غرامات.

قبل ممارسة الرياضة

لا تقومي بحساب وزنكِ بعد ممارسة الرياضة إذ أنّ هذه الخطوة ستتسبّب بالتعرّق أي خسارة الماء من الجسم، الأمر الذي قد يؤدّي إلى إنخفاض ضئيل في الوزن.

مرّة في الأسبوع

المعلومات حول عدد المرّات التي عليكِ حساب الوزن تتضارب لكنّه من المفضّل اللجوء إلى هذه الخطوة مرّة في الأسبوع. احرصي على حساب وزنكِ في الزمان عينه في كلّ مرّة، أي في اليوم نفسه والساعة عينها. هذه النصيحة ستساعدكِ في مراقبة وزنكِ ومعرفة ما إذا كنتِ تخسرين الوزن أم لا. احرصي على تدوين النتيجة التي ستحصلين عليها في كلّ مرّة وذلك لكي تستطيعي المقارنة بين النتائج.