كتاب كتب قراءة

القراءة هي واحدة من الهوايات المفضلة لدى الكثير من الاشخاص خصوصاً انها تنمّي الثقافة وتساهم في تمرين العقل على التفكير والتحليل. العديد من الناس يلجأ تحديداً الى ممارسة هذه الهواية قبل النوم، نظراً للانشغالات الكثيرة التي قد تملأ يومهم. من هنا، إذا كانت القراءة قبل النوم هي جزء من روتينك اليومي فهذه الدراسة ستهمّكِ حتماً. 

في التفاصيل، اجريت هذه الدراسة على ما يقارب الف شخصوشملت نتائجهااختلاف معدلات القراءة اليومية قبل النومحيث أظهرت أن البعض يتبعون هذا الروتين من يومين الى 3 أيام خلال الاسبوع في ما يلتزم الآخرون في عادة القراءة بصورة يومية.

من هنا، وجد الاستفتاء أن القراء يختارون نظام غذائي صحي كنمط وأسلوب حياة، ودائماً ما تكون خياراتهم من الطعام الصحي. أما التفسير العلمي لذلك فهو حصولهم على النوم العميق الذي بدوره لا يشعرهم بالجوع العاطفي أو بالرغبة في تناول السكريات وهو ما يحدث للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم لحاجة الجسم للطاقة التي يستمدها من السكر وأشكال غير صحية أخرى من الطعام.

عندما سُئل القراء ما إذا كانوا يشعرون بأن الحياة مريحة وما إذا كانوا يستمتعون بكل لحظة فيها، جاءت الاجابة بنعم بنسبة 79% بينما عبّر الاشخاص الذين لا يقرأون عن افتقادهم للحياة والشغف وذلك بنسبة 59%. تم تفسير ذلك بأن القراءة تسمح للأشخاص بالمرور بالكثير من التجارب والمواقف من دون عيشها على ارض الواقع او ربما قبل المرور بها في الحياة اليومية، الامر الذي يسهّل عليهم ردات الفعل فيما بعد.