متى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
 هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

صفات وعبارات تميّز الأم العربية

لم يخطئ من قال أن لا أعظم ولا أكبر من حب الام لأولادها. رغم التعب الذي تشعر به، تبقى الأم كما هي، امرأة حديدية، صبورة، لا يقهرها شيء! لو بحثت عن مشاعر الحنان في كل العالم، لن تجدي مثل حنان الام. طبعاً كل أم في العالم لديها مميزاتها الخاصة، لكن الأم العربية لديها بعض الصفات التي تميزها عن الجميع وتجعلها قدوة في مجتمعنا.  من الأمور التي تميّز الأم العربية مثلاً، أنها على الرغم من أنها تتحمل مسؤولية الكثير من الأمور المهمة في الحياة، إلّا أنها لا بدّ أن تستخدم الجملة التي اشتهرت بها معظم الأمهات العربيات، وهي: "اسألي والدك!". إلى جانب هذه الميزة جمعنا لك صفات أخرى تميّز الأم العربية، شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.