أكثر من 40 ألف شخص، توافدوا يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 إلى استاد الملك فهد الدولي، ليستقبلوا فرقة BTS الكورية ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية. فبعد إنتظار طويل، استطاعت فرقة البوب الكورية العالمية أن تبهر الحضور الذي استمتع بالعروض الفنية التي قدّمتها. نجاح كبير، ترجم بتفاعل الجمهور الذي علا صوته مؤدّياً كل أغاني فرقة بي تي إس. حفلة بانقتان هذه، أتت ضمن جولتهم الغنائية العالمية هذا العام والتي حملت شعار "LOVE YOURSELF – SPEAK YOURSELF". كذلك، نظّمت هيئة الترفيه السعودية هذا العرض ليكون خطوة أولية في مساعيها لفتح آفاق استقطاب مشاهير عالميين داخل أراضي المملكة، وذلك ضمن رؤية 2030. 

حفل فرقة بي تي اس الكورية في المملكة العربية السعودية: حالة استثنائية

هي المرّة الأولى التي تحيي فيها فرقة بي تي اس الكورية حفل لها في منطقة الشرق الأوسط، إذ اختارت أن يكون ظهورها الأول في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض. لم يمرّ دقائق عن إعلان حضور BTS إلى السعودية، حتى انهالت التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي، مرحبةً بالفرقة الكورية. التذاكر نفذت بوقت قياسي وبدأت الإستعادادات الخاصة للإستقبال الحافل. اليوم المنتظر أتى، في 11 أكتوبر 2019، تجمّع حوالي 40 ألف شخص، وعاشوا تجربة غير مسبوقة من العروض الفنية التي قدّمها أعضاء BTS، في استاد الملك فهد الدولي. حفل أكثر من ضخم، نظّم بتجهيزات وتقنيات حرفية، ترافق مع عروض الليزر والألعاب النارية التي ضاعفت حماس الفرقة والجمهور معاً. 

الكثير من المحطات كانت حديث الجميع بهذا الحدث، أهمها تفاعل الحضور المفاجئ والمبهر مع بي تي اس التي كسرت حواجز الفروقات في اللغة. ساعات مليئة بالأغاني والرقص والتصفيق، جسّدت محبة السعوديين وكل الحاضرين، الذين على ما يبدو كانوا من أكثر المعجبين بأعضاء فرقة البوب الكورية ويتابعون كل أعمالها بشغف كبير.

بدورهم، أظهر أعضاء بي تي اس، محبتهم للسعوديين وإمتنانهم لإحياء حفل بهذه الضخامة في المملكة. عبّروا عن ذلك، من خلال لافتة الكترونية كتُب عليها "أنا أحب الرياض" وكلمات حرصوا على قولها باللغّة العربية، الأمر الذي زاد هتافات الحاضرين.

كذلك، تصدّرت هاشتاغات الحفل الترند على مواقع التواصل الإجتماعي وانتشرت الكثير من الفيديوهات للفرقة على مسرح الملك فهد الدولي.

من هي فرقة بي تي اس الكورية؟

تعرّفي معنا أكثر إلى فرقة BTS:

  • تتألف بي تي اس من 7 شبان كوريين يؤدون موسيقى البوب، بالإضافة إلى عروض الرقص
  • هي الفرقة الكورية الأولى التي دخلت قائمة المرشحين للفوز بجائزة Grammy’s
  • حتى اليوم، حصدت بي تي اس حوالي 25 مليون استماع على منصة أنغامي (أكبر منصة في الشرق الأوسط)
  • عام 2018، نالت BTS المركز الأول في قائمة Billboard 200 العالمية
  • تباع تذاكر حضور الحفلات الغنائية للفرقة دائماً، بالكامل وبسرعة فائقة