close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 6 حقائق كنتِ تجهلينها عن الستيان

البرا هي حتماً من بين التفاصيل التي تلعب دور مهمّ في طلّتكِ، كما أنها ممكن أن تزيد من راحتكِ خلال النهار. على الرغم من أنّكِ ترتدين الستيان يومياً وهي قطعة لا غنى عنها في خزانتكِ، إلّا أنكِ ما زلت تجهلين بعض المعلومات المتعلّقة بها. من هنا، سنعرّفكِ عليها نحن في الفيديو أعلاه وفي هذا المقال، تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

انواع حمالات الصدر تختلف وتتعدّد! إليكِ 19 شكل لتكتشفيه

6 حقائق ومعلومات عن البرا

1- ارتداء البرا أثناء النوم لا يضرّ الصحّة

في الواقع، على عكس ما تخبرننا به أمهاتنا وجداتنا، ليس هناك أي دراسة تثبت أن النوم بحمالة الصدر ممكن أن يكون مضر على الصحّة أو منطقة الصدر. هناك الكثير من النساء وخصوصاً صاحبات الصدر الكبير، يفضّلن ارتداء الحمالة أثناء النوم للتخفيف من ألم الظهر الذي قد يسببه الصدر الكبير أثناء النوم وهذه الخطوة لا تحمل أي أضرار أبداً. إذا قررت ارتداء Bra قبل النوم تأكّدي ألّا تكون ضيّقة كي لا تسبب احتكاك بالبشرة واختاري لا تحتوي على أي أسلاك حديدية.

اكتشفي حمالات الصدر المناسبة لكِ بحسب شكل الصدر

2- لا علاقة بين البرا وسرطان الثدي

تعتقد بعض النساء أن هناك علاقة بين البرا وسرطان الثدي، ومن الممكن أن تكون الحمالة هي من المسببات لهذا المرض، إلّا أن هذا الأمر لا علاقة له بالحقيقة أبداً. 5% إلى 10% من النساء اللواتي يصبن بسرطان الثدي تكون وراثية، ما يعني أنّها ناتجة عن الجينات غير الطبيعية التي انتقلت من أحد الوالدين إلى المصابة. أمّا الـ90% من النساء المصابات، فيكون المرض لديهنّ ناتج عن نمط الحياة غير الصحي والعوامل البيئية.

3- من الضروري الاستثمار بحمالة صدر عالية الجودة

البرا هي حتماً من بين التفاصيل التي تلعب دور مهمّ في طلّتكِ، إذ تبرز منحنيات الجسم بطريقة جميلة وتمنحكِ لوك ناجح مهما كان التصميم الذي سترتدينه. إلى جانب اختيار قصّة الستيان المناسبة لكِ، من المهمّ أيضاً اللجوء إلى ستيان بجودة عالية كي تمدح شكل جسمكِ وتبقى في حالة جيّدة حتّى بعد عدّة مرّات على اعتمادها.

4- حجم الصدر ممكن أن يتغيّر ومن الضروري تغيير حجم البرا معه

من الضروري جداً أن تعرفي أن حجم الصدر ممكن أن يتغيّر لأسباب كثيرة منها اكتساب أو فقدان الوزن. من هنا، من الضروري أن تأخذي هذا الشيء بعين الاعتبار واختيار دائماً البرا المناسبة لحجم صدركِ. هنالك عدد كبير من النساء اللواتي يرتدين مقاسستيان خاطىء لأنهن لا يدركن 100% كيف يخترنها. ارتداء ستيان واسعة تخفي شكل الصدر وتقلّل من جاذبية الإطلالة، كما أن اللجوء إلى التصاميم الضيّقة تشوّه بدورها اللوك وتبرز منحنيات في جسمكِ بطريقة تريدين الإبتعاد عنها.

كيفية معرفة مقاس حمالة الصدر وجدول مفصّل عن كلّ القياسات

5- طريقة غسل البرا تؤثّر جداً عليها

عليكِ إتقان قواعد تنظيف الستيان، التي غالباً ما تتضرّر عند غسلها بواسطة الآلة. من هنا، اتّبعي هذه النصائح:

  • ابحثي عن المنظّف المخصّص للأقمشة الحسّاسة مثل الكشمير، والذي يقوم بالمحافظة على نعومة حمّالة صدركِ وقماشها.
  • اغسليها مع ثياب ناعمة: سروال الجينز، المناشف أو الكنزات السميكة تلحق الضرر بقماش حمّالة الصدر ومرونتها.
  • حدّدي آلة الغسيل على أخفّ درجات الدوران واستخدمي دوماً المياه الباردة، لمنع تمدّد القماش وتضرّره.

6- لا بد أن تملكي على الأقل 3 برا في خزانتكِ

البرا مصنوعة من مواد ممكن أن تتلف بسرعة خصوصاً بعد الاستعمال المفرط، من هذا من الضروري أن يتواجد في خزانتكِ 3 ستيان على الأقل في حال تخرّبت واحدة.