تترك بعض الأفلام أثراً كبيراً علينا، فنبقى لمدّة معينّة متأثرين بالأحداث من جهة وبالأبطال من جهة أخرى، حتّى نبدأ أحياناً بتطبيق ما نراه في الأفلام على حياتنا الشخصية. وهذا ما حصل بعدما أطلقت شركة Netflix فيلم Bird Box الدراماي المشوّق وهو أوّل فيلم يحصد 45 مليون مشاهدة في أسبوعه الأوّل بحسب ما صرّحت Netflix. 

تدور أحداث الفيلم الذي تلعب فيه الممثلة  Sandra Bullockدور البطولة، حول ضرورة عصب العينين لتفادي خطر الموت، وبحثاً عن النجاة تذهب عائلة في مغامرة في النهر. يبدو أنّ الفيلم قد أثر كثيراً بالمشاهدين فأطلقوا في البدء دعابات حوله. 

فيلم بيرد بوكس تحدي

سوشيل ميديا فيلم بيرد بوكس ساندرا بوبوك تحدي  Sandra bullock

ومن ثمّ تحديBird Box  عبر مواقع التواصل الإجتماعي. يقوم هذا التحدّي على إمكانيّة إتمام الأشخاص لمهامهم اليومية وهم معصوبين العينين. انتشر بسرعة كبيرة وتخطّى الحدود فبات يشكّل خطراً على حياة الناس ما دفع بالكثير من الجهات أن تطلق بيانات تحذيريّة تقضي بضرورة التوقّف عن القيام بهذا التحدّي. فأصبح يقضي بعض الأشخاص 24 ساعة بربطة يضعونها على أعينهم ويصوّرون أنفسهم، كما تأثّر أحد الآباء بشخصية ساندرا بولوك التي تحمي أولادها في الفيلم وقام بوضع ربطات على عيون أولاده حتى اصطدم أحد الأطفال بالجدار ليبدو المشهد بشع جدّاً. 



طلبت Netflix من الجميع عدم القيام بتحدّي Bird Box مغرّدةً على تويتر: "لا نصدّق أنّنا مجبرين على قول ذلك ولكن رجاءاً لا تؤذوا أنفسكم بتحدّي Bird Box لا نعرف كيف تطوّرت الأمور ونقدّر حبكم ولكن أمنية أسرة الفيلم واحدة في 2019 وهي ألّا ينتهي الأمر في المستشفى بسبب الفيلم."

فيلم بيرد بوكس تحديفي الوقت نفسه، استنكر الاتّحاد الوطني للمكفوفين التحدّي وغرّد عبر حسابه على تويتر: "هذا التحدي يخلق انطباعات خاطئة عن الحالة الحقيقية للمكفوفين، نحن ندينه بشدّة". 

الاتحاد الوطني للمكفوفين فيلم بيرد بوكس تحديكما هاجم بعض روّاد السوشيل ميديا تحدي Bird Box وتساءل بعضهم ما إذا سيتبع هؤلاء الأشخاص العادات الحسنة لأبطال الأفلام كما يتبعون السيّئة منها. 


اقرئي أيضاً: صور احتفالات راس السنة 2019 من حول العالم

10 حيل نفسيّة يمكنكِ تطبيقها للتأثير على الآخرين بكلّ سهولة!