close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

حرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئية

#لبنان_يحترق...

هذا هو الهاشتاغ الذي تصدّر مواقع التواصل الإجتماعي منذ ليلة أمس، بسبب اندلاع الحرائق، فكانت اخبار لبنان في ما يتعلّق بهذا الموضوع حديث الجميع. إلى جانب هذا الهاشتاغ، انتشرت العديد من الصور على السوشيل ميديا تظهر قساوة هذه الكارثة البيئية التي أغرقت مناطق عدة من لبنان بالرماد.

تفاصيل حرائق لبنان

في التفاصيل، أكثر من 104 حريق حصل في أقلّ من 24 ساعة وفي مناطق عدّة في لبنان. البداية كانت مع قضاء الشوف مثل المشرف، الدامور ودميت الذي شهد نيران التهمت أشجارها، غاباتها وبعض البيوت بشكل مفجع ومؤسف. من ثمّ امتدّت هذه النيران إلى مناطق وأقضية أخرى مثل عاليه، صفاريه في الجزين، وجبل بلدة النفيسة، بزال وقبعيت في عكار وغيرها من الأماكن.
خلال هذه الكارثة البيئية وضع عناصر الدفاع المدني، فريق الصليب الأحمر والمتطوّعون المدنيّون إلى جانب الجيش وقوى الأمن الداخلي، كلّ مجهودهم للمساعدة والمحاولة في إطفاء حرائق لبنان.

اللون الأسود يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، تضامناً مع قضية جورج فلويد
play icon

الأمطار تطفىء حرائق لبنان وقلوب الجميع

في الوقت الذي يحاول فيه عناصر الدفاع المدني والمتطوّعون المدنيّون إخماد حرائق لبنان المندلعة بقوة، تساقطت الأمطار بغزارة لتطفىء هذه النيران وتبعث الأمل في قلوب المواطنين.
في التفاصيل، ساهم انهمار الأمطار والمصحوبة بعواصف رعدية قوية وبرق، في الحدّ من إيقاف الحرائق التي التهمت مساحات واسعة من لبنان والتي هددت منازل المواطنين في بعض المناطق اللبنانية. يمكن القول أن الأمطار أنقذت لبنان إلى جانب الجهود التي بذلت لإخماد الحرائق.

صور وفيديو حرائق لبنان

حرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنان


تعليقات النجمات والبلوغرز على حرائق لبنان

لم يكن روّاد الإنترنت وحدهم من تفاعل مع هذا الخبر المحزن، بل عبّرت النجمات والبلوغرز العربيات عن حزنهنّ وغضبّهن جرّاء هذا الخبر. كلّ نجمة منهنّ نشرت إمّا تغريدة على توتير وإمّا بوست على إنستقرام. من جويل مردينيان ونانسي عجرم، مروراً بإليسا وهيفاء وهبي ووصولاً إلى ميريام فارس، نادين نجيم، كارن وازن وناتالي فنج وغيرهنّ من النجمات والفاشينستا اللبنانيات اللواتي عبّرن عن أسفهنّ جرّاء حرائق لبنان.

أمّا من النجمات العربيات، فكانت شيرين عبد الوهاب من الأوائل اللواتي علّقن على حرائق لبنان، ونشرت بوست مؤكّدة به أنّها ستقيم حفلاً غنائياً تعود أرباحه إلى المتضرّرين من هذه الكارثة البيئية. بسبب هذا الإعلان وتضامنها مع الشعب اللبناني جرّاء الحرائق، تمّ مهاجمة شيرين عبد الوهاب. هذا الأمر دفعها إلى اعتزال السوشيل ميديا وإغلاق جميع حساباتها. لكن قبل أن تتخلّى عن مواقع التواصل الإجتماعي، نشرت منشوراً على انستقرام تقول فيه: أنا قررت أقفل كل حاجة ليها علاقة بالسوشيال ميديا علشان مأذيش نفسي ولا المتابعين المحترمين اللي هتقرأ التعليقات أرجو من محبيني ما يزعلوش مني". كما أضافت شيرين عبد الوهاب: "أنا عارفة ومتأكدة إن الأغلبية متصالحين مع نفسهم ومحترمين ولو أنا كنت ببص للناس اللي كارها نفسها وكارهة نجاح الآخرين ومش عاجبها حاجة مكنتش اتقدمت في حياتي ولا أنجزت أي حاجة". طبعاً، لم تكن شيرين عبد الوهاب النجمة العربية الوحيدة التي عبّرت عن حزنها بما حصل في لبنان، بل نجمات أخريات نشرن بوستات مرفقة في بعض الأحيان بصور الحرائق، تماماً مثل لجين عمران، ميساء مغربي، لارا اسكندر، نور الغندوري، أحلام وغيرهنّ.

بالصور، تعليقات النجمات والبلوغرز على حرائق لبنان


حرائق لبنانحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنانحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئية
حرائق لبنانحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئية
رحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنانحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنانحرائق لبنان: صور مفجعة والنجمات يتفاعلن مع هذه الكارثة البيئيةحرائق لبنانلبنان يحترق لبنان تحترقحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنانحرائق لبنان