close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوة بخطوة، طريقة عمل حمام مغربي في البيت

طريقة عمل حمام مغربي الطين المغربي

يتميّز الحمام المغربي بالتنظيف العميق للبشرة ومنحها النعومة والنضارة، من هنا فإن الحمام المغربي يمكنكِ تطبيقه في الأماكن المخصصه له، بالإضافة إلى امكانية القيام به في البيت.

سنقدم لك في هذا المقال خطوات عمل حمام مغربي بالبيت وبشكل سهل.

المرحلة الأولى: تجهيز الحمام وتهيئة الجسم

1- ابدئي بتقطيع الطين المغربي إلى قطع صغيرة قبل البدء بعمل الحمام المغربي، حيث أنكِ قد تحصلين عليه من السوق، على شكل قطع كبيرة يصعب استخدامها، وبالتالي فإن تقطيع الطين المغربي إلى أجزاء صغيرة، يسهّل تطبيقه على الجسم.

2- ضعي الطين المغربي في وعاء واخلطيه مع اللبن والماء، مع مراعاة اتباع الارشادات المكتوبة على عبوة الطين والتي تساعدك على تحديد الكمية المناسبة من الماء واللبن.

اللبن يمنح البشرة العديد من الفوائد كالمساعدة على التقشير بفضل حمض اللبنيك المتوفر فيه، ويمكنك إضافة العسل للاستفادة من خصائصة المغذية للبشرة والمضادة للأكسدة.

3- املأي الحمام بالبخار، الذي سيعمل على فتح مسامات البشرة وتهيئتها لامتصاص الصابون المغربي والطين المغربي. في هذه الخطوة عليك أن تغلقي الباب والنوافذ وتشغلّي الماء الساخن لملء الحوض وبالتالي لتصبح الغرفة مشبعة بالبخار.

4- احمي جسمك من الجفاف، من خلال ابقاء زجاجة الماء بجانبك للاستمرار في شرب الماء، وإذا شعرت بالدوار ضعي منشفة مبللة بالماء البارد على جبينك أو على عنقك، ويُنصح بترك الحمام إن شعرت بالغثيان.

5- اجلسي في البخار لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة قبل دخول الحمام، وهنا استرخي ودعي البخار يدخل إلى بشرتك لتهيئتها قبل البدء بتطبيق مواد الحمام المغربي.

ان شعرت بالدوار في هذه الأثناء افتحي الباب أو النافذة واشربي المزيد من الماء.

المرحلة الثانية: تنظيف الجسم

1- انقعي جسمك في الحمام المحتوي على الماء الدافىء واستمري لعدة دقائق، أي من 5 إلى 10 دقائق قبل البدء بتدليك أو تقشير بشرتك. راقبي درجة حرارة الماء، إن أصبحت باردة أضيفي المزيد من الماء الساخن حتى ترتفع درجة الحرارة بما يناسبك.

2- ابدئي بالتدليك باستخدام الصابون المغربي الأسود، مع التأكد من الوصول إلى جميع أنحاء جسمك وبحركات دائرية، وتجنبي الاقتراب من منطقة الفم والعينين.

يناسب الصابون الأسود جميع أنواع البشرة ويتفاعل معهما بطريقة جيدة، لكنه قد يسبب الجفاف لبعض أنواع البشرة، ويمكنك استخدام مرطب للبشرة بعد الحمام في حالة حدوث الجفاف.

3- استخدمي منشفة للتقشير، وحركيها لأعلى وأسفل في جميع أجزاء الجسم التي تم تطبيق الصابون عليها لإزالة الجلد الميت. هذه الخطوة ستساعدكِ أيضاً على تنشيط الدورة الدموية ومحاربة السيلوليت، كما يمكنكِ استخدام قفازات التقشير كبديل للمنشفة.

4- بعد أن تنتهي من التقشير، استخدمي الماء الدافىء لإزالة بقايا الصابون عن بشرتك بشكل كامل.

المرحلة الأخيرة: تطبيق الطين المغربي على الجسم

1- ابدئي بفرك الطين المغربي المجهز سابقاً وطبّقيه على جسمك كاملاً مع التركيز على المناطق الجافة أو الخشنة من الجسم، ويمكنك تطبيقه على الوجه لأنه آمن، لكن تجنبي المناطق القريبة من العين.

2- اتركي الطين على جسمك لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق، حتى يتمّ امتصاص المعادن من الطين، ثم اغسلي جسمك جيداً بالماء البارد وستلاحظين نعومة في البشرة بشكلٍ مباشر.

3- جففي جسمك بهدوء من دون الفرك أو الشد، حتى لا يتمّ إزالة المعادن وكذلك الزيادة في خشونة البشرة، فقط قومي بتجفيفه بشكل لطيف باستخدام المنشفة.

4- أخيراً طبقي ماء الورد على بشرتك لإضافة الرائحة الجميلة، لتبريد البشرة وتقليل الالتهابات.

مفاتيح