close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي العلاجات بدون لمس، وما فوائدها للجسم؟ إليكِ هذا الدليل الكامل

ما هي العلاجات بدون لمس، وما فوائدها للجسم؟ إليكِ هذا الدليل الكامل

هل سمعتِ يوماً بالعلاجات من دون لمس أو ما يُعرف بالـTouchless treatments؟ ربما تبدو التسمية غريبة بعض الشيء وغير مفهومة وسيخطر على بالكِ الكثير من الأسئلة: ما هي العلاجات بدون لمس؟ ما هي فوائدها على الجسم؟ أين يمكنكِ الحصول على هذا النوع من العلاجات؟ لا تقلقي، لقد جمعنا لكِ في السطور التالية كل المعلومات المتعلّقة بهذا النوع من العلاجات.

دليلك الكامل حول العلاجات بدون لمس

ما هي العلاجات بدون لمس؟

بدأ مفهوم العلاجات بدون لمس ينتشر شيئاً فشيئاً في السنوات القليلة الماضية، وسرعان ما بدأت تكتسب هذه العلاجات شهرة كبيرة وخصوصاً بين النساء اللواتي يحبون الاهتمام بصحتهنّ. تضمّ العلاجات بدون لمس أنواعاً مختلفة ومنها علاج Vibroacoustic، أو علاج Electromagnetic، أو علاج Infrared Therapy، أو VEMI، أو Prism Light Pod أو أنواع أخرى. تستخدم هذه العلاجات آلة تشبه كرسي المساج، أثناء جلوسك عليها تؤثر هذه الآلة على الجهاز السمبتاوي، وتحفّز عمله. هذا الجهاز، هو أحد قسمي الجهاز العصبي اللاإرادي، وهو مسؤول عن التحكم باستجابة الجسم للراحة.

ما هي فوائد العلاجات بدون لمس على الجسم؟

من خلال الجلوس في هذه الكبسولة لمدة 10 دقائق أو أكثر، يمكنك الحصول على مجموعة واسعة من الفوائد، إذ إن العلاجات بدون لمس تمنح الجسم الفرصة لإستعادة صحّته من جديد. إليكِ في ما يلي فوائد العلاجات بدون لمس على الجسم.

  • تزيل العلاجات بدون لمس الإشعاعات الكهرومغناطيسية من جسمكِ، مما يسمح له بالتعافي من الضرر الذي لحق بالخلاية نتيجةً للتعرض المستمر لهذه الأشعة. تنبعث هذه الإشعاعات من الأدوات التكنولوجية الموجودة في منازلنا ومكاتبنا مثل الهواتف المحمولة، جهاز الإنترنت وغيرها. لقد أثبتت الدراسات أن التعرّض المستمر للإشعاع الكهرومغناطيسي تعطّل عمل الخلايا والأغشية، لذلك إذا كنتِ تعملين لساعات طويلة أو تقضين وقتاً طويلاً أمام الشاشة، فيمكنكِ أن تتخيلي الضرار الكبير الذي يتعرض له جسمكِ. من هنا، سيتخلّص جسمكِ من تأثير الإشعاع الكهرومغناطيسي من خلال تطبيق العلاجات بدون لمس.
  • تساعد هذه العلاجات على تسريع الشفاء، وإعادة بناء خلايا الجسم.
  • يستخدم العلاج بالضوء الأحمر، وهو أحد أنواع العلاجات بدون لمس، موجات منخفضة من الضوء لعلاج الجلد ويمكن أن يخترق الجلد بعمق.
  • يوفّر هذا العلاج التئام الميتوكوندريا وتحفيز عملها. الميتوكوندريا تساعد في تحويل الطاقة التي نأخذها من الغذاء إلى طاقة يمكن أن تستخدمها خلايا الجسم.
  • هذه العلاجات مفيدة جداَ للبشرة إذ إنها تساهم في إعادة تجدّد خلايا الجلد، واستعادة الكولاجين. في الواقع، يبدأ الكولاجين في فقدان قوته الهيكلية مع تقدمنا في العمر، ويؤثر هذا على البشرة، لذا من المهم تعزيز وجود الكولاجين في الجسم لمنع بهتان البشرة وشيخوختها. من هنا، يمكنكِ اعتماد العلاجات من دون لمس لاستعادة الكولاجين والحفاظ على شباب البشرة.

يمكنكِ أيضاً استعادة الكولاجين في البشرة بشكل طبيعي، اكتشفي كيف

كيف يمكنكِ الاستعداد للعلاجات بدون لمس؟

أحد أفضل أجزاء هذه العلاجات هو عدم الحاجة إلى التحضير قبل المباشرة بالعلاج. بالنسبة إلى علاج VEMI مثلاً، ليس مطلوباً منكِ القيام بأي شيء على الإطلاق مسبقاً، كل ما عليكِ فعله هو الجلوس على الكرسي بكامل ملابسك، وضع سماعات الرأس، والاسترخاء. هناك أنواع أخرى من العلاجات بدون لمس تحتاج إلى بعض التحضيرات، مثل علاج Prism Light Pod، هنا أنت بحاجة إلى إزالة ملابسك ما عدا الملابس الداخلية قبل الدخول إلى الجهاز. في حال كان لديكِ عيون حساسة، فعليكِ بالتأكيد ارتداء النظارات الواقية التي يقدّمونها لكِ قبل الدخول إلى العلاج.

أين يمكنكِ الحصول على العلاجات بدون لمس؟

يمكنكِ الحصول على العلاجات بدون لمس في المنزل أو في مكان مخصص لذلك مثل السبا. بالنسبة إلى العلاج بالضوء الأحمر فيمكنكِ تطبيقه في المنزل باستخدام جهاز مخصص، أمّا بالنسبة إلى علاج VEMI مثلاً فلا يمكنك الحصول عليه في المنزل بل عليكِ التوجّه إلى سبا أو أماكن مخصصة لإجراء هذه العلاجات. تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة المنزلية عادةً ما تكون أقل فعالية من الأجهزة المستخدمة في المنتجع الصحي، لذلك إذا كنت من أشد المعجبين بإجراء هذه الأنواع من العلاجات فعليكِ التوجه إلى أقرب سبا.