المشاكل اليومية، الخلافات العائلية، القلق، التوتّر... جميعها تتحوّل إلى طاقة سلبية تنحبس داخل أثاث المنزل، تلقي بثقلها على الأجواء، فتشعرين بإحساس غريب وداكن لا يمكنكِ تفسيره. هذه الطاقة السلبية تؤثّر على مزاجكِ وتعكّره، لكن بعكس المعتقدات، ليس من الصعب طردها من منزلكِ، الأمر يتطلّب خطوات بسيطة فقط ستصبح جزءً من روتينكِ اليومي. تعرّفي على عادات يومية وأشياء تضيفينها إلى ديكور منزلكِ، فتحوّلينه إلى مساحة مليئة بالطاقة الإيجابية والأمان!

الكريستال لامتصاص الطاقة السلبيّة

للكريستال خصائص شفائية، فضلاً عن ذلك، أشكاله وألوانه الكثيرة ستشكّل إضافة مميّزة إلى ديكور منزلكِ.  إذا كنتِ ترغبين بتحقيق صفاءٍ ذهني ونشر أجواء إيجابية في محيط منزلكِ، قومي بتزيينه بأنواعٍ مختلفة من أحجار الكريستال في غرفٍ مختلفة، خصوصاً غرفة الجلوس وحول الأجهزة الإلكترونية، لأن هذه الأخيرة تميل إلى خلق طاقة فوضوية. النوع الأفضل لامتصاص الطاقة السلبية وطردها من المنزل، هو كريستال التورمالين الأسود، في حين الروز كوارتز يعمل على استبدال الطاقة السلبية بالإيجابية. 

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزل

Nora Habbal

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزلAnthropologieديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزلأحجار الأونيكس من Piedrasديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزلكريستال السّبج من صفحة Zencryst@

النبات لصفاء الطاقة

النباتات والأزهار تنقّي الهواء والأجواء أيضاً، كما تعزّز الطاقة الإيجابية في المنزل بألوانها، سواء القوية منها أو الناعمة. اختاري على سبيل المثال نبتة الخزامى، الأوكالبتوس، نبتة المريمية البيضاء، الصبار، الريحان، الخيزران، الياسمين... أو بإمكانكِ وضع باقة من الأزهار المشرقة والمفعمة بالحياة.

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزلمن صفحة Bonjoursunset@ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزلمن صفحة Concreterush.lb@

من صفحة Merrynamy@

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزلمن صفحة Pencilcactus@

الرذاذ والزيوت العطريّة لتحسين المزاج

الرائحة عنصر أساسي لطرد الطاقة السلبية واستبدالها بطاقة إيجابية تغمر أرجاء منزلكِ. ننصحكِ باختيار الرائحة المفضّلة لديكِ، ليكون تأثيرها أكثر فعالية على بيئتكِ. هناك العديد من أنواع الرذاذ المعطّر، يمكنكِ اللجوء إليها، مثل شذى الورد، الخزامى، الباتشولي... للزيوت العطرية خصائص مهمّة لبعث أجواء الاسترخاء في المنزل، أبرزها زيت البرتقال الأساسي الذي أثبتت الدراسات أنه يحسّن المزاج. انثريه في الهواء أو أضيفي بضع قطرات منه إلى كوب من المياه لتدعي الرائحة تفوح. من الزيوت الأساسية الأخرى التي يمكنكِ استخدامها، تلك المستخلصة من نبتة القصعين المتصلّب، النعناع، الخزامى أو الأوكالبتوس. 

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزل1- YOUNG LIVING Aria Diffuser
2- MOONWATER ELIXIRS White Sage Spray
3- ALINORY Essentiel Oil in Lavender

البخور

عادة قديمة استخدمت منذ العصور القديمة في العديد من الثقافات لطرد الطاقة السلبية والحماية منها، ولا تزال تعدّ من أكثر العادات فعالية واستخداماً لتحقيق ذلك. طريقة سهلة ترتكز على قوّة الأعشاب في تنقية الأجواء، فقط احرقي البخور واستمتعي برائحته!

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزل1- FORNASETTI Ortensia Insence Tray من موقع Net-a-porter
2- LOCHERBER Hejaz Inscense من موقع Ounass.ae
3- SATTA Sage & Copal Insence من موقع Net-a-porter

  • عادات ونصائح أخرى للتخلّص من الطاقة السلبيّة

- افتحي نوافذ منزلكِ، دعي الأضواء والهواء النقي تدخل الغرف لطرد الطاقة السلبية. 

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزل

- تخلّصي من الفوضى والأغراض المبعثرة في منزلكِ سريعاً، فالترتيب يساعدكِ على الشعور بالراحة والرضا. الاحتفاظ بالأشياء القديمة يحمل معه طاقة سلبيّة، تؤثّر عليكِ جسدياً أو عقلياً أو عاطفياً أو روحياً.

- تخلّصي من الأغراض المكسورة، خصوصاً غير القابلة للإصلاح، لأنها تحتفظ بالطاقة السلبيّة. هذه الأشياء تمثّل مشاعر سلبيّة لم تتعاملي معها بعد، والتخلّص منها هو الوسيلة الأولى لتحقيق ذلك.

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزل

- اطلي حيط إحدى غرف المنزل باللون الأصفر! بحسب خبراء الديكور ستبدو الغرفة أوسع وأكثر دفئاً.

- يعتقد أن للملح قدرة على طرد الطاقة السلبيّة، لذا انثريه في زوايا المنزل، دعيه لمدّة 48 ساعة، ثمّ أزيليه وارميه في القمامة.

ديكور طرد الطاقة السلبية أكسسوارا منزلTHE SIMPLE COLLECTION Luscious Bath Salt