close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد عصير السبانخ للبشرة، الشعر والصحة

فوائد السبانخ العناية بالبشرة العناية بالشعر

السبانخ طعام فعّال يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للجسم. في الواقع، السبانخ مليئة بالكاروتين، الأحماض الأمينية، الحديد، اليود، البوتاسيوم، المغنيسيوم وفيتامينات A وB وC وK وE. كما أن المعادن الموجودة في هذه الخضروات هي قلوية بطبيعتها فتساعد على تحقيق التوازن بين مستوى الحموضة في جسمك. يمكنك الحصول على نفس كمية البروتين من السبانخ كتلك التي تحصلين عليها من اللحوم، كما أن عصير السبانخ مثالي وله فوائد صحية لا حصر لها، إليكِ أبرزها.

ما هي فوائد عصير السبانخ للبشرة؟

- مع مرور الوقت، تبدأ بشرتك في فقدان لمعانها وبريقها ونعومتها، وتبدأ التجاعيد والبقع الداكنة في الظهور. لذلك، بالإضافة إلى الكريمات المضادة للشيخوخة ومقويات الجلد والأقنعة والمراهم، جرّبي كوب من عصير السبانخ يومياً للحد من مشاكل البشرة هذه.

- يحتوي السبانخ على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

- تلعب الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ دور مهم في تعزيز صحة البشرة وتوهجها.

ما هي فوائد عصير السبانخ للشعر؟

يشكل شعرك جزء مهم من جمالك وشخصيتك، فإذا كان شعرك خفيف وهناك بعض الفراغات الموجودة فيه أو تعانين من الحكة في فروة رأس، قد يتسبب هذا لكِ بعض الإحراج احياناً. لذلك، بالإضافة إلى استخدام المقويات والعلاجات الموضعية المتخصصة في ذلك، فكري في تناول كوب من عصير السبانخ يومياً، نظراً لأنه مليء بفيتامين ب المركب الذي يساعد على تحفيز نمو شعرك ويحافظ على بريقه أيضاً.

ما هي فوائد عصير السبانخ للصحة؟

كمية الحديد في هذه الخضروات تقارب ضعف الكمية الموجودة في الخضروات الأخرى مثل الجزر أو الملفوف. عندما تقومين بطهي الخضار، سيفقد الكثير من العناصر الغذائية الموجودة فيه. لذلك يُنصح بشرب كوب من عصير السبانخ كل يوم للحصول على الفوائد الصحية التالية:

- بسبب المحتوى العالي لعصير السبانخ من العناصر الغذائية المفيدة والمعادن والفيتامينات والحديد، يعد عصير السبانخ مثالي لعلاج فقر الدم والإنيميا.

- يعالج عصير السبانخ مشاكل الرؤية مثل العمى الليلي وإعتام عدسة العين، بسبب وجود فيتامين أ والكاريتونيدات فيه.

- السبانخ غنية بالألياف، لذا فهي تساعد في علاج مشاكل المعدة مثل التهاب القولون والقرحة وسوء الهضم والإمساك.

- كما يعالج عصير السبانخ العديد من الأمراض مثل نزيف اللثة وهشاشة العظام والسرطان، ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.