close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد عصير الليمون وزيت الزيتون معاً: هل كنتِ تعلمين بها؟

زيت الزيتون الليمون

يحتل كل من زيت الزيتون وشراب الليمون مكانة مميزة في الطب البديل وهما من الأغذية الأساسية الصحية، يوفران معاً مزيج قوي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والدهون الصحية.

يستخرج زيت الزيتون البكر بشكل طبيعي من ثمرة الزيتون، ويتم التعامل معه ومعالجته قبل التعبئة وعلى عكس الزيوت النباتية التي تستخرج في عملية كيميائية تغير طبيعة الزيت. يحتفظ زيت الزيتون بالفعل بالفيتامينات والمعادن الطبيعية.

كما أن الليمون غني جداً بفيتامين سي وفيتامين ب والبوتاسيوم والفوسفور والفلافونويدات المضادة للأكسدة.

ما هي فوائد شراب الليمون وزيت الزيتون؟

يفيد الشعر، البشرة والأظافر

قد يعاني شعرك وأظافرك من الجفاف إذا لم يحصل على الترطيب اللازم. يقوم عصير الليمون وزيت الزيتون بعمل رائع في الترطيب مع توفير العناصر الغذائية الأساسية، يمكنك استخدام الخليط كنقع مرتين في الأسبوع، كل ما عليك هو وضع أصابعك في الخليط لمدة 15-30 دقيقة ثم تدليك أظافرك للتأكد من امتصاص أكبر قدر ممكن، وهو مفيد في علاج البشرة الجافة وقشرة الشعر.

توفر ملعقة من شراب الليمون وزيت الزيتون كل يوم دفعة قوية من مضادات الأكسدة، مضادات الأكسدة ضرورية لإبطاء آثار الشيخوخة.

كما أنه يوفر لك كمية جيدة من فيتامين E مما يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد في بشرتك، يحتوي هذا المزيج على دهون ومعادن أحادية غير مشبعة تدعم وظيفة أعضائك خاصة الكلى والكبد والجهاز الهضمي مما يشعرك بالشباب داخلياً وخارجياً.

يقلل من دهون البطن العنيدة

يحسن شراب الليمون المخلوط بزيت الزيتون من الهضم ويساعدك في الشعور بالشبع مع أقل كمية من الطعام، كما يدعم هذا المزيج الكبد والمرارة مسبباً هضم فعال للدهون وأيض أسرع وكذلك تأثير مضاد للالتهابات.

يحتوي شراب الليمون وزيت الزيتون أيضاً على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في التخلص من الدهون المخزنة في منطقة البطن، مما يزيد من اللياقة البدنية ويقلل من أمراض القلب ويخلصك من الدهون العنيدة الموجودة في البطن.

يعالج الإمساك

يعتبر زيت الزيتون ملين طبيعي لأنه ينعم الجزء الداخلي من الأمعاء ويساعد البراز على الاحتفاظ بمزيد من الماء ليصبح أكثر ليونة، وشراب الليمون له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في استرخاء الأمعاء بما يكفي لإنتاج حركة صحية للأمعاء.

يتحكم في الكوليسترول

تساعد الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون على تنظيم الدهون في دمك مما يؤدي بدوره إلى إبطاء تكوين الرواسب في الشرايين، كما يقدم عصير الليمون فائدة مماثلة بحكم فيتامين C والفلافونويد.

يدعم زيت الزيتون وعصير الليمون معاً الحفاظ على مستويات جيدة من الكوليسترول.

يدعم الدورة الدموية ويقلل من ضغط الدم

واحدة من الميزات الرائعة لزيت الزيتون هو أنه يحتوي على خصائص مضادة للتخثر، مما يعني أنه يزيد من تدفق الدم ويقلل من فرص الإصابة بجلطات دموية خطيرة، كما يحافظ فيتامين C في عصير الليمون على مرونة الشرايين، يحتوي الليمون أيضاً على شيء يسمى السيترات والذي يحسن الدورة الدموية بشكل طبيعي.