close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هيئة الأزياء في المملكة تطلق معرض التراث السعودي ضمن برنامج 100 براند سعودي

هيئة الأزياء في المملكة تطلق معرض التراث السعودي ضمن برنامج 100 براند سعودي

نظّمت هيئة الأزياء معرض التراث السعودي تحت عنوان أزياء الماضي والحاضر والمستقبل، والذي يعدّ واحد من مشاريع برنامج 100 براند سعودي Saudi 100 Brands، بهدف دعم وتطوير 100 علامة تجارية سعودية للأزياء. يمتدّ المعرض الذي سيقام في الفاينانشال بلازا في مركز الملك عبد الله المالي كافد KAFD في الرياض خلال الفترة من 10 إلى 18 ديسمبر 2021. يقدّم معرض التراث السعودي قطعاً وتصاميم مستوحاة من عناصر تراثية مميزة، مثل الخزامى وبيوت الشعر وغيرها من عناصر التراث السعودي الغني. كذلك، يهدف إلى تنمية الأسواق المحلية والدولية بالتدريب والتوجيه والاستشارات، ويسلّط الضوء على كفاءات التصميم والفنّ والإبداع والثقافة. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل عن معرض 100 براند سعودي.

1. نبذة عن معرض التراث السعودي ضمن برنامج 100 براند سعودي

يعتبر معرض التراث السعودي ضمن المبادرات والبرامج المتنوعة التي تطلقها هيئة الأزياء لتطوير قطاع الأزياء والنهوض بمقوماته ودعم المصممين والمصممات السعوديين للوصول إلى مكانتهم المرموقة المستحقة على الصعيد العالمي. المعرض الذي يأتي بعد 6 أشهر من إطلاق هيئة الأزياء لبرنامجها التوجيهي 100 براند سعودي الذي حدّدت من خلاله المتأهلين للتصفيات النهائية. في هذا الإطار، وجّهت هيئة الأزياء عبر حسابها الرسمي في تويتر دعوة عامة للمهتمين بقطاع الأزياء لحضور معرض 100 براند سعودي، الذي سيقام خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر 2021. يقدّم المتأهّلون للتصفيات قطعاً وتصاميم مستوحاة من عناصر تراثية مميزة، مثل الخزامى وبيوت الشعر وغيرها من عناصر التراث السعودي الغني. من جهتها، وصفت مديرة تطوير قطاع الأزياء الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود حماس شغف المرشحين لبرنامج 100 براند سعودي، مشيرةً إلى أن حماسهم كان واضحاً خلال المقابلات، حيث كانوا حريصين على مشاركة فريق هيئة الأزياء قصص من مسيرتهم بما في ذلك النجاحات والاخفاقات. أما المرشد الرئيس لبرنامج 100 براند سعودي فابيان هيروز فقال: "تقديراً لتراث المملكة النابض بالحياة، اخترنا أن نوجه المشاركين في البرنامج لإنشاء قطع مستوحاة من التاريخ الثقافي السعودي الفريد ونحتفي به. لقد حرصنا أن تكون محتويات المعرض وسيلة لفهم أفضل لتراث المملكة، حيث مكَّن المعرض المصممين من اكتشاف هوياتهم الشخصية والتجارية على حدٍّ سواء".

2. أهمية برنامج 100 براند سعودي

  • يمثّل المعرض رحلة غنيّة تجسّد أزياء الحاضر والمستقبل.
  • يقدّم فرصة لاكتشاف تصاميم مميزة بطابع التراث السعودي العريق خاصة ضمن معرض التراث السعودي.
  • ترتكز فكرته على تلبية الاحتياجات المختلفة للأفراد الراغبين في بناء علاماتهم التجارية.
  • يعرض عمق المواهب السعودية في مجال الأزياء، ويقدّم فرصة لاكتشافها وتنميتها.
  • يدعم تطوير أعمال 100 مصممة ومصمم، بالإضافة إلى علامات تجارية سعودية فاخرة في عالم الموضة والأزياء، لتقديم منتجات ذات معايير تنافسية عالمية.
  • تطوير قطاع الأزياء في السعودية بكافة أوجهه التشريعية والتنظيمية، بالإضافة إلى دعم وتمكين العاملين فيه من مبدعين ومستثمرين.

3. فعاليات برنامج 100 براند سعودي

تتضمن مراحل برنامج 100 براند سعودي فعاليات مقدّمة إلى المستهلك لتشجيع المبيعات في السوق المحلي، تقام الأولى منها في مدينة الرياض خلال شهر ديسمبر 2021. كذلك، تعمل على إقامة فعاليات خاصة لتنشيط منافذ البيع الإلكترونية في يناير 2022، بالإضافة إلى حملة تستهدف البيع بالجملة في سبيل تنشيط المبيعات الدولية خلال شهر فبراير 2022. أما أبرز فعاليات معرض 100 براند سعودي خلال شهر ديسمبر 2021 فتتلخّص بالتالي:

  • تنظيم قمة مستقبل الأزياء التي ستحظى بحضور واسع من رموز مجتمع الأزياء العالمي والإقليمي والمحلي. تعدّ أهم تطور في قطاع الأزياء المحلي لدفع عجلة الاستثمار وبناء أطر تنظيمية قوية تدعم الجيل القادم من المواهب السعودية التي تطمح إلى تحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها.
  • تنظيم فعالية GFX Riyadh يومي 11 و12 ديسمبر 2021. تتضمن سلسلة ثرية من الحوارات وورش العمل التي أُعدّت خصيصاً لمناقشة المواضيع المتعلقة بالأزياء والاستدامة.
  • تقديم مجموعة من البرامج التدريبية والجلسات الإرشادية والاستشارية الجماعية والفردية. كذلك ينظّم ورش عمل تدريبية افتراضية وحضورية في سبيل تطوير مزايا الأعمال التنافسية في صناعة الأزياء السعودية.
  • تتضمن الدورات الفردية والجماعية للبرنامج موضوعات متعددة تشمل مراجعة العلامة التجارية وتوجيهات خاصة بها، والتدريب على تحديد مفاهيم العلامة التجارية واستراتيجيات أداء المبيعات، والابتكارات والتكنولوجيا بالإضافة إلى مهارات القيادة.
  • يمكن للراغبين في حضور المعرض شراء التذاكر عبر الرابط الإلكتروني: www.ticketmx.com

المملكة العربية السعودية - معرض 100 براند سعودي - SAUDI ARABIAإفتتاح معرض 100 براند سعودي بحضور نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايزالمملكة العربية السعودية - معرض 100 براند سعودي - SAUDI ARABIA

المملكة العربية السعودية - معرض 100 براند سعودي - SAUDI ARABIA

المملكة العربية السعودية - معرض 100 براند سعودي - SAUDI ARABIAالمملكة العربية السعودية - معرض 100 براند سعودي - SAUDI ARABIAالمملكة العربية السعودية - معرض 100 براند سعودي - SAUDI ARABIAالمملكة العربية السعودية - معرض 100 براند سعودي - SAUDI ARABIA

هيئة الأزياء في المملكة تطلق معرض التراث السعودي ضمن برنامج 100 براند سعودي