close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يمكنك استخدام زيت الخروع من أجل خسارة الوزن؟

كيف يمكنك استخدام زيت الخروع من أجل خسارة الوزن؟

زيت الخروع يتمتّع بالعديد من الفوائد الجمالية والصحية، من بينها تكثيف نموّ الشعر وتطويله مثلاً. لكن هل كنتِ تعلمين من قبل أنه يساعد في خسارة الوزن؟ في هذا المقال سنسلّط الضوء على فوائد زيت الخروع في خسارة الوزن. تابعي القراءة للمزيد من التفاصيل.

ما هي فوائد زيت الخروع الصحية؟

كان زيت الخروع جزءاً من الطب التقليدي لعدة قرون، إذ إن وجود حمض دهني غير عادي يسمى حمض الريسينوليك يضيف على زيت الخروع العديد من خصائصه العلاجية الرائعة. على هذا النحو، لا يزال زيت الخروع يستخدم للتخفيف من مجموعة من المشاكل الصحية مثل آلام المفاصل والصداع والصداع النصفي والتهابات الجلد وتشنجات الدورة الشهرية وما إلى ذلك. يتمتّع زيت الخروع أيضاً بخصائص مسكّنة للآلام والمضادة للالتهابات.

ما هي فوائد زيت الخروع في خسارة الوزن؟

يحتوي زيت الخروع على مركب يسمى حمض الريسينوليك، والذي يحفز عضلات الأمعاء على الانقباض، كما أنه يساعد على تخفيف الشهية مما يساعد بالتالي على التخفيف من تناول الأطعمة وخسارة الوزن. كما يُقال أنه يمكن استخدام زيت الخروع موضعياً لحرق الدهون العنيدة في منطقة تدليك البطن سواء كان ذلك بعد الحمل أو في حال تكدّس الدهون في البطن. يمكن حتى دمجها أيضاً مع الفانيلا وتدفئتها قليلاً قبل التدليك.

آثار زيت الخروع الجانبية

يعتبر زيت الخروع آمناً بشكل عام، إلّا أنه يمكن أن يسبب آثاراً جانبية سلبية لدى بعض الأشخاص.

1- زيت الخروع يسبب انزعاج في المعدة

يمكن أن يسبب زيت الخروع تقلصات في البطن والقيء والانتفاخ والدوخة. قد يكون من الأفضل تحمل المسهلات الأخرى.

2- زيت الخروع قد يسبب ردود الفعل التحسسية

في حين أن التطبيق الموضعي لهذا الزيت نادر الحدوث، فقد يتسبب في حدوث رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص .

ملاحظة: ضعي في اعتبارك أن زيت الخروع وحده لا يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون ولكن بالتأكيد يمكن أن يضيف إلى العملية. تماماً مثل عدم وجود بديل للعمل الجاد، يتطلب أسلوب الحياة الصحي تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة بشكل صحيح أيضاً.