close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لا تستعملي غسالة الصحون بهذه الطريقة أبداً وإلا...

تنظيف المنزا غسيل غسالة الصحون

وفرت التكنولوجيا العديد من الحلول السريعة والسهلة لربة البيت ومنها غسالة الصحون، بدلاً من الوقت الضائع في غسيل الصحون والجهد المبذول: هكذا تقوم غسالة الصحون بكل هذا العمل عنك. لكن هناك بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبيها أثناء استعمال غسالة الصحون لتحصلي على أفضل النتائج.

1- لا تشطفي الأطباق أولاً

يعتقد بعض النساء أنه يجب شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الصحون حتى يكون تنظيفها أسهل لكن هذا خطأ كبير. صُممت غسالة الصحون لمهاجمة البروتينات الموجودة في الطعام وعندما تقومين بشطف الأطباق تقل كفاءة غسالة الصحون، كل ما عليك فعله هو إزالة بقايا الطعام ووضع الأطباق مباشرة في غسالة الصحون، هكذا تصبح أكثر فعالية.

2- لا تستعملي المنظف السائل

يفضل اختيار المنظف البودرة، المسحوق، على المنظف السائل عند اختيارك لمنظف غسالة الصحون. هو أفضل كذلك من أقراص التنظيف.

3- لا تتخطي مساعد التشطيف

يقوم مساعد التشطيف بمهمة كبيرة أثناء الغسيل حيث يعمل على غسيل الأطباق بطريقة sheeting التي تساعد على تجفيف الأطباق أسرع. كل ما عليك فعله هو وضع أقل من ملعقة كبيرة ودعيه يقوم بالعمل كله.

4- لا تقومي بتشغيل غسالة الصحون وهي نصف ممتلئة

يهاجم المسحوق الأطباق نفسها عندما يجد فراغ كبير مما يؤثر على جودة الأطباق بعد ذلك. لذلك احرصي على ملء غسالة الصحون جيداً لتوفير الجهد والماء.

5- لا تضعي سكاكين المطبخ في غسالة الصحون

يفضل عدم وضع سكاكين المطبخ في غسالة الصحون حتى لا تجرحي يدك أثناء الوصول إليها وفي نفس الوقت تقل حدة السكاكين.

6- أغلقي الدورات التي تستعمليها

تأتي غسالة الصحون بأكثر من دورة تتناسب مع نوع الصحون. يفضل خفض درجة الحرارة واستعمال دورة أكثر حساسية للأطباق الضعيفة والقابلة للكسر بسهولة، واستعملي دورات أكثر قوة للأواني القوية.

مفاتيح