close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

ما هو شراب العرقسوس وماهي فوائده؟

ما هو شراب العرقسوس وماهي فوائده؟

العرقسوس أو شراب العرقسوس من المشروبات الشعبية والتي لها تاريخ في العديد من المدن، وهو شراب طبيعي من نبتة العرقسوس يتم تحضيره بطرق مختلفة، ويمكن أن يكون وحده أو مضافاً له بعض النباتات الأخرى، وكغيره من المشروبات الطبيعية، يوفر شراب العرقسوس مجموعة مختلفة من الفوائد الصحية، وبالمقابل يمكن أن يسبب الإفراط في استهلاكه ببعض الأضرار أو الآثار الجانبية. من خلال هذا المقال ستتعرفين أكثر على فوائد العرقسوس.

فوائد العرقسوس

إليك الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند استهلاك العرقسوس:

ما هو اختبار نمط شخصية الزوج وكيف تقومين به؟
play icon

- يساهم العرقسوس في التخفيف من التوتر، إذ إن التوتر يتسبب في زيادة إفراز هرموني الأدرينالين والكورتيزول باستمرار، وقد تبين أنّ مستخلص جذر عرق السوس قد يُحافظ على بقاء مستويات الكورتيزول ضمن المعدل الطبيعي في الجسم.

- يساهم العرقسوس في الحفاظ على صحة الأسنان والبشرة، حيث يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا، ولذلك يُنصح باستخدام المراهم التي تحتوي على العرقسوس لعلاج الإكزيما، أما بالنسبة لصحة الأسنان فيمكن استخدامه للحدّ من تسوس الأسنان من خلال القضاء على البكتيريا المُسببة للتسوس.

- يساعد العرقسوس على تهدئة المعدة،وذلك عند استخدام مستخلص جذور العرقسوس حيث ستعمل على تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك حرقة المعدة، القرحة، وحالات التسمم الغذائي، كما يساعد العرق سوس على تسريع شفاء بطانة المعدة واستعادة التوازن فيها، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، والمُعززّة للمناعة.

- يساعد العرقسوس على تنظيف الجهاز التنفسي، حيث تُستعمل جذور العرق سوس في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، ويمكن تناولها كمكملٍ غذائيّ.

- يساهم العرقسوس في علاج بعض أنواع السرطان، وذلك وفقاً لبعض الدراسات، فإن العرقسوس له دور في المساعدة على علاج بعض أنواع السرطان بما في ذلك سرطان الثدي.

مفاتيح