close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أكثر من 10 مسلسلات انتهت، لكنها تستحق المشاهدة مرة أخرى

رغم توافر أعمال جديدة، إلّا أن الكثير منا ما زالوا يفضّلون إعادة مشاهدة بعض المسلسلات التي انتهت مراراً وتكراراً بدون ملل. فأحياناً إعادة مشاهدة مسلسل يمكّنك من التركيز مجدداً في تفاصيله وتقييمه بشكل أفضل وأدق، وأحياناً يعزز إعادة مشاهدة المسلسلات ذكريات الأوقات السعيدة، والمزاج الجيد. لذلك، سوف نذكر في المقال التالي أجمل المسلسلات المنتهية التي تستحق أن تشاهديها مرة أخرى لوحدك أو مع أصدقاء جدد، لأنها ببساطة مسلسلات رائعة تستحق وقت أي شخص.

افضل مسلسلات كورية على الإطلاق

مسلسلات انتهت لكنها تستحق المشاهدة مرة أخرى

1- مسلسل صراع العروش Game of Thrones

تقع أحداث المسلسل الفنتازيا الملحمي في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. يتكوّن المسلسل الذي أُنتج عام 2011، من 7 مواسم، وجميعهم حققّوا نجاحات كبيرة جداً عالمياً، وفيه تتصارع 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، ويدور أيضاً حول شخصيات خيالية غامضة. يضم Game of Thrones الكثير من النجوم وطاقم عمل ضخم جداً مثل بيتر دنكليج ، لينا هيدي، نيكولاج كوستير والدو .تابعيه على Osn.


2- مسلسل ديكستر Dexter

تدور أحداث المسلسل المليء بالتشويق حول "ديكستر مورغان" الذي يعيش شخصيتين. الأولى هادئة تتعامل بلطف مع من حولها بمشاعر مصطنعة، أما الشخصية الثانية هي الجانب المظلم في داخله حيث يتولى مهمة معاقبة المجرمين الذين يفلتون من عقاب القانون، لكن على طريقته الخاصة حيث يقوم بمطاردة المجرمين الذين يرتكبون جرائم متسلسلة بعد التأكد من جرائمهم، ثم الإعداد لقتل كل منهم على حدة. مايكل هول هو بطل هذا المسلسل وشارك معه كل من جينيفر كاربتنر وديفيد زياس وهو من إنتاج عام 2006. تابعي كامل مواسمه الثمانية على منصة Starzplay.

افضل مسلسلات تركية على الاطلاق

3- مسلسل فايكنجز Vikings

يتناول المسلسل قصص أسطورية ملحمية عملت على رصد حقبة الفايكنغز وأسرار الحياة في العصور القديمة، ومغامرات أبطالها علاوة على حروبهم الشرسة وشخصيته الرئيسية راغنر. تم إنتاج المسلسل في العام 2013 ويتألف من 6 مواسم من بطولة ترافيس فيميل، كاثرين وينيك، جيسالين جيلسيج، كليف ستاندين ويمكنك متابعته على نتفلكس.


4- مسلسل لوست Lost

الكثير منا شاهد هذا المسلسل الرائع الذي ينتمي لنوعية الإثارة والمتعة والتشويق فهو يعد من أفضل المسلسلات الأميركية على مر التاريخ. تدور أحداث مسلسل Lost حول مجموعة من أشخاص تمكنوا من النجاة من تحطم طائرة ركاب، حيث نجح 48 راكباً من النجاة بأعجوبة من ذلك الحادث المرعب، لتتقطع بهم السبل وتتوالى الأحداث على جزيرة مخيفة وغامضة. شارك في بطولة المسلسل إيفانجلين ليلي، جوش هولواي، جورج جراسيا، إلى جانب ماثيو فوكس وغيرهم. تم إنتاج المسلسل سنة 2004 وعدد أجزائه 6. يمكنك متابعته على Disney.

5- مسلسل اختلال ضال Breaking Bad

واحد بلا شك من أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية والمفضل في جميع قوائم ترشيحات المسلسلات الأجنبية على الإطلاق. تدور قصة المسلسل حول مدرس كيمياء في منتصف العمر اكتشف أنه مصاب بسرطان الرئة وليس لديه سنتان إضافيتان للعيش. ولأنه يعاني من حالة مالية سيئة ولديه زوجة وابن باحتياجات خاصة، فإنه يعتقد أنه يتعين عليه إعالة أسرته قبل وفاته. لذلك بسبب إلمامه بعلم الكيمياء، يبدأ في صنع وبيع المخدرات مع أحد طلابه السابقين. عرض المسلسل بين عامي 2008 و 2013 ويتألف من 5 مواسم. أمّا الأبطال فهم راين كرانستون، آرون بول، آنا جن، بيتسي براندت ويمكنك متابعته على نتفلكس.


6- مسلسل فريندز Friends

اكتسب المسلسل الكوميدي Friends الذي بدأ عرضه عام 1994، نجاحاً باهراً لمدة 10 مواسم كاملة حتى أصبح أحد أشهر المسلسلات الكوميدية على الإطلاق. تدور أحداث المسلسل الكوميدي حول الحياة الشخصية والمهنية لستة من الأصدقاء يعيشون في مدينة مانهاتن، في ولاية نيويورك، وعلى مدار 10 سنوات، من عمرهم، يرصد المسلسل ما يمر به هؤلاء الأصدقاء من علاقات عاطفية، وعلاقات عمل، في إطار من الدراما والكوميديا. المسلسل من بطولة جينيفر أنيستون ، كورتني كوكس، ليزا كودرو، ماثيو بيري، مات لوبلان وديفيد شويمر. يمكنك مشاهدة مسلسل Friends على نتفلكس.


7- مسلسل المكتب The Office

يعدّ هذا المسلسل نسخة أمريكية من عمل درامي إنجليزي اتخذ نفس الاسم إلا أن النسخة الأمريكية حققت شهرة كبيرة حيث تدور قصته حول عالم الموظفين ويومياتهم في العمل بشركة ورق وطبيعة علاقتهم بالمدير مايكل سكوت الذي يظهر بشخصية غريبة وتصرفات أغرب. بطل هذا المسلسل هو ستيف كاريل ورافقه راين ويلسون إلى جانب جون كراسينسكي. تم إنتاجه سنة 2005 وهو عبارة عن 9 أجزاء ويمكنك متابعته على منصة Starzplay.



8- مسلسل أرض الوطن Homeland

من أفضل مسلسلات الإثارة التي تستحق المشاهدة، وتدور الأحداث حول كاري ماثيون المحققة بالمخابرات والتي تم تشخيصها بمرض اضطراب ثنائي القطب النفسي. تتولى مهمة البحث عن نيكولاس برودي الرقيب بالبحرية في أمريكا. وهو الذي يتم القبض عليه من قبل تنظيم القاعدة في دولة العراق. وعقب الإفراج عنه بعد ثماني سنوات تظن المحققة أنه بات يشكل خطراً على أمريكا. شارك في بطولة هذا المسلسل كلير دانيس إلى جانب داميان لويس بالإضافة إلى روبرت فريند وماندي باتينكين. عرض المسلسل في العام 2011 وهو عبارة عن 8 أجزاء ويمكنك متابعته على Disney.

9- مسلسل هاوس House

تتمحور قصة المسلسل حول الطبيب House الذي يقوم بأفعال وتصرفات غريبة الأمر الذي يقحمه في أزمات ومشاكل بالعمل سواء مع الموظفين والمدراء الذين يتعجبون من تصرفاته ويبدون اعتراضهم عليه، ولكنه دائماً ما يتفوق عليهم ويثبت صحة وجهة نظره في تشخيص الأمراض ومستواه العالي من الذكاء. هيو لوري هو بطل المسلسل، ويشاركه روبرت شين ليوناردو إلى جانب ليزا ايديلشتين ويتكون العمل من 8 أجزاء تم عرضها بين عامي 2004 و 2012. شاهدي House على منصة Starzplay.


10- مسلسل 24

يتميّز هذا المسلسل التلفزيوني الأجنبي بالإثارة والأحداث السريعة في حلقات منفصلة تدور حول جاك باور وكيل مكافحة الإرهاب الذي ينجح في الإفلات من مخططات اغتيال ومحاربة قوى الشر. بطل المسلسل هو كيفر ساذرلاند إلى جانب دنيس هايسبيرت وكارلوس بيرنارد. المسلسل عبارة عن 9 أجزاء ويحتوي كل جزء على 24 حلقة وتم إنتاجه سنة 2001. تابعيه على منصة Disney.



11- مسلسل الهروب من السجن Prison Break

من أهم المسلسلات التي لا زالت على قائمة أفضل المسلسلات وأكثرها مشاهدة في العالم. تدور أحداث هذا العمل حول أخوين، أحدهما حكم عليه بالإعدام لجريمة لم يرتكبها، والآخر يرسم خطة مفصّلة لمساعدة أخيه على الفرار من السجن ومسح سجله. يتألّف المسلسل من 5 مواسم من إنتاج العام 2005. المسلسل من بطولة دومينيك بورسيل، وينتورث ميلر وسارة وين كوليز ويمكنك مشاهدته على Disney.


12- مسلسل لا كاسا دي بابيل La Casa De Papel - Money Heist

من منّا لا يعرف "عصابة البروفيسور" التي حققت نجاحاً ساحقاً في هذا المسلسل الرائع من شبكة نتفلكس الشهيرة. تدور أحداث المسلسل عن رجل غامض يلقب بالبروفيسور يحضّر لتنفيذ عدد كبير من عمليات السطو الغير مسبوقة في التاريخ الإسباني وذلك بتجنيد 8 أشخاص يدعون بأسماء حركية هي أسماء مدن عالمية، وهؤلاء الأشخاص لهم سوابق إجرامية ومطلوبين أمنياً وليس لديهم ما يخسرونه. وتتصاعد الأحداث في الأجزاء الخمسة التي عرضت على شبكة نتفلكس وتشهد تشابكاً في العلاقات بين بعض أعضاء المجموعة والرهائن. المسلسل من بطولة أورسيلا كوربرو، إيتزيار إيتونو، ألفارو مورتي، ألبا فلوريس، باكو توس، بيدرو ألونسو، إستير آيسبو.


13- مسلسل هاوس أوف كاردز House of Cards

أكثر من 10 مسلسلات انتهت، لكنها تستحق المشاهدة مرة أخرى

يعتبر من أكثر المسلسلات الأمريكية شهرة والذي تم عرضه لأول مرة العام 2010 ويتكوّن من 6 أجزاء. تدور الأحداث حول البيت الأبيض وطموح عضو الكونغرس "فرانك أندروود" في الوصول إلى كرسي الرئاسة من خلال القيام بأعمال خارجة عن القانون بمساندة زوجته "كلير" ليشكلا ثنائياً رائعاً. يشارك في بطولة المسلسل كل من كيفين سبيسي ومايكل كيلي إلى جانب روبن رايت، ويعرض على شبكة نتفلكس.