close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

موسم الرياض 2021 يحطم الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للمرة الخامسة!

موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس 2022 5 أرقام قياسيةحقق موسم الرياض 2021 اهتماماً كبيراً من قبل الجمهور السعودي والعربي، كما نجح في استقطاب الاهتمام العالمي، اذ حصد أكثر من مليون زائر خلال الأيام الأولى من افتتاحه. لعلّ دخول موسم الرياض لموسوعة غينيس، يعد انجازاً كبيراً للمملكة العربية السعودية حيث نجح في دورته عام 2019 من تحقيق أول رقم قياسي له من خلال أكبر حلقة للسيارات والتي وصلت لـ19.49 متراً. في سياقٍ مماثل، لم يخيب الآمال في نسخته الثانية، بل حطم 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس، فلنتعرف عليها.

تسجيل 100 أغنية للفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام في موسم الرياض 2021

حققت أرشفة أعمال الفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام الرقم القياسي الأول في موسوعة غينيس حيث عُرضت في ليلة المعازيم مجموعة من أغانيه التي جمعت 5 نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة في عرضٍ واحدٍ والذي يعد الأول من نوعه على المستوى العالمي. من ثم اعتلى محمد عبده بنفسه المسرح وأحيا حفل غنائي وسط الآلاف من داخل السعودية وخارجها.

موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس 2022 محمد عبده هولوغرامموسم الرياض 2021 يحطم الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للمرة الخامسة!موسم الرياض 2021 يحطم الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للمرة الخامسة!


أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 في موسم الرياض 2021

سجل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وموسم الرياض 2021 رقماً قياسياً عالمياً في معرض الرياض للسيارات من خلال عرضه لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو حيث استخدم نصف مليون مكعب ليغو في بنائه. استغرقت عملية بناء المجسم حوالي أسبوع من قبل مجموعة من الخبراء والمتخصصين المعتمدين من ليغو. كما تابع ممثلو غينيس للأرقام القياسية عملية البناء عبر البث المباشر من أجل التوثيق وضمان المصادقة. الجدير بالذكر أن للمجسم رسالة خيرية لصالح منصة إحسان الخيرية؛ المنصة الوطنية في الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية. تم شراء مكعبات قطع الليغو المستخدمة في بناء مجسم سيارة فورمولا 1 من قبل المقيمون في المملكة وذهبت عوائدها بعد ذلك مباشرةً إلى منصة إحسان. بالإضافة الى توجيه جميع التبرعات في شتى القطاعات منها: الاجتماعية، التعليمية والصحية في المملكة العربية السعودية.

مجسم سيارة فورمولا 1 في موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس 2022مجسم سيارة فورمولا 1 في موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس 2022

أطول زحليقة في موسم الرياض 2021

في مجال الألعاب حققت زحليقة لعبة بوليفارد الرياض Avalanche رقمين قياسيين في موسوعة غينيس، فقد كانت هي الأطول عالميًا، إذ يصل ارتفاعها عند أعلى نقطة 22.136م، ويُقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م. هذا بالإضافة إلى أنها الأولى من نوعها في مجال الألعاب من حيث عدد المسارات والذي بلغ 24 مسارًا مختلفًا بحسب تصميمها، إذ إنها تضم مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة.

أطول زحليقة في موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس 2022أطول زحليقة في موسم الرياض 2021 موسوعة غينيس 2022


أكبر طابع بريد في موسم الرياض 2021

بالتعاون مع هيئة الترفيه، استطاعت مؤسسة البريد السعودي سبل من تنفيذ واطلاق أكبر طابع بريدي في العالم من قلب بوليفارد رياض سيتي. تم تصميم الطابع البريدي، الممتد على مساحة 5.95 متر مربع، ليعكس هوية موسم الرياض حيث اعتمد عدة أيقونات في التصميم مثل شعار موسم الرياض 2021 والذي يتصدر منتصفه باللون الأبيض. بلإضافة لعجلة الدوارة ولعبة سكاي لووب في منطقة رياض ونتر وندرلاند وطائر الطوقان الذي يمثل منطقة رياض سفاري بجانب النافورة من منطقة بوليفارد رياض سيتي وسيارة سباق تسلط الضوء على إحدى الفعاليات التي شهدها الموسم.

أكبر طابع بريد في موسم الرياض 2021 غينيس 2022
أكبر طابع بريد في موسم الرياض 2021 غينيس 2022