إن ترك عملكِ ليس بالأمر السهل خاصة إذا لم يكن لديك خيارات أو فرص أخرى. لكن البقاء في مكان لا يقدّركِ بأي شكل من الأشكال، ليس فكرة جيدة أبداً.
قد نواجه أياماً لا نتوق فيها إلى الذهاب إلى المكتب أو حتى الإخلاص في العمل، لكن هل يعني ذلك أنه يجب عليكِ ترك عملكِ والبدء في البحث عن وظائف أخرى؟
وفقاً للخبراء، هناك إشارات أو علامات رئيسية تشير إلى أنه يجب عليكِ طلب الإستقالة والحصول على وظيفة أفضل.

علامات تشير إلى أنه عليكِ طلب الإستقالة من العمل

1- عدم وجود تحديات جديدة

يجب أن يوفّر لكِ العمل تحديات جديدة وأن يوفر لكِ أيضاً فرصاً لنمو جديد في جميع الأوقات. عندما تجدين نفسكِ عالقة في وظيفة لا تحقق لكِ ذلك وتسبب لكِ الشعور بالملل المزمن، فقد حان الوقت إذاً لطلب الإستقالة لأن هذه الوظيفة مميتة لعقلكِ وروحكِ.

2- إهمال الأخطاء

الأخطاء لا مفر منها ولا بد أن تحدث في أي مجال عمل. ولكن عندما تجدين نفسكِ ترسلين رسائل بريد إلكترونية خاطئة أو تقومين بجدولة إجتماعات العمل في مواعيد متضاربة وأنتِ غير مهتمه بإصلاح الأمر، فإن ذلك يعدّ علامة على أنكِ لستِ في كامل تركيزكِ كما يعني أنكِ لم تعودي ملتزمة بمركزكِ أو مديركِ أو شركتكِ.

3- بيئة عمل سيّئة

نحن نقضي معظم وقتنا في العمل والبيئة التي نعمل بها في غاية الأهمية. وجود مدير سام أو جوّ سلبي في العمل، يمكن أن يجعل الوضع غير محتمل. إذا لم تتمكني من فعل أي شيء حيال ذلك، فأفضل خيار لكِ هو المضي قدماً والاستقالة.