نشرت مجلّة فوربس الشرق الأوسط، أول قائمة لأقوى سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات في الشرق الأوسط تحت إسم Women Behind Middle Eastern Brands. هذه اللائحة تضمّ 60 سيّدة، لمع إسمهنّ بطريقةٍ واسعة وحقّقنَ نجاحاً كبيراً على المستوى العربي والعالمي.

60 امرأة من مختلف الجنسيّات العربيّات، طُبع إسمهنّ في قائمة أقوى سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات في الشرق الأوسط. من بين هذه النساء، كان لـ6 سيّدات أعمال سعوديّات حصّة بارزة ضمن القائمة؛ احتلّت مصمّمة المجوهرات Dana Alalami المرتبة الـ29 من لائحة فوربس. أمّا مصمّمة الأزياء Razan Alazzouni فأتت في المرتبة الـ34. هذا وحلّت المصمّمة Honayda Serafi في المرتبة الـ47 لتأتي مدربّة الرياضة Fatima Batook في المرتبة الـ50. كما حلّت كل من Shahd وNaeema Alshehail في المرتبة الـ58، مع الإشارة إلى أنّهما وراء العلامة التجارية Abadia. 

تعريف مفصّل عن السيّدات الـ6 اللواتي لمع إسمهنّ في لائحة فوربس

مصمّمة المجوهرات السعودية Dana Al Alami

لائحة فوربس نساء سعوديات دينة العمليفي سنة 2008، أطلقت مصمّمة المجوهرات السعودية دانة العلمي علامتها التجاريّة تحت إسم Dana Alalami Jewellery التي تقدّم المصممة السعودية مجموهرات ساحرة وبرّاقة.

مصمّمة الأزياء السعودية Razan Alazzouni

لائحة فوربس نساء سعودياترزان العزوني هي مصممة سعودية نجحت في إطلاق دارها الخاصّة التي تقدّم للمرأة تصاميمَ أشبه بتحفٍ فنيّة منحوتة بعناصر الطبيعة ومطرّزة بالأضواء المترفة. تتوجّه المصمّمة الشابّة في تصاميمها إلى المرأة التي تثق بنفسها وتحبّ أن تعبّر عن شخصيّتها من خلال أزيائها.

مصمّمة الأزياء السعودية Honayda Serafi

لائحة فوربس نساء سعودياتتقدّم مصممة الأزياء السعودية هنيدة صيرفي تصاميم معاصرة يقف خلفها إلهام من الماضي وإستلهام من الحضارة العربيّة. أطلقت هذه المصمّمة علامتها التجاريّة في سنة 2017.

مدرّبة الرياضة السعودية Fatima Batook

لائحة فوربس نساء سعودياتفاطمة باطوق هي من بين أبرز مدرّبات الرياضية السعوديو. تعتمد Fatima Batook أسلوب نشر الصور بطريقة الرسوم الإضاحية (Illustration) لتفسير الطريقة الأصحّ لممارسة بعض الحركات الرياضية. كما إنها أنشأت علامة تجارية للملابس الرياضيّة النسائية Tima التي تراعي متطلبات المرأة السعودية.

المصمّمتان Shahd وNaeema Alshehail

لائحة فوربس نساء سعوديات شهد الشهيل المصمّمتان السعوديّتان نعيمة وشهد الشهيل تقفان وراء الدار Abadia. هذه العلامة تقدّم تصاميم مطرّزة تحاكي التقاليد العربيّة القيّمة. 

أبرز النساء العربيّات اللواتي لمع إسمهنّ في قائمة فوربس

يُذكر أن مدوّنة الجمال العراقيّة - الأميركيّة Huda Kattan أتت على رأس لائحة فوربس، وتبعتها مصمّمة الأزياء اللبنانيّة Reem Acra. كما جاءت الفنانة الإماراتيّة أحلام في المرتبة الثالثة بعدما أطلقت عطرها الخاصّ "أحلام" في سنة 2018. اضغطي هنا للتعرّف على السيّدات الـ60 اللواتي برزن في قائمة أقوى سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات في الشرق الأوسط.