شاي منع الشهية خسارة الوزن نظام غذائي

جميع الذين يحاولون التمسك بعادات الأكل الصحية يعلمون كيف يمكن أن تزيد الوجبات اللذيذة، الرغبة في تناول المزيد من الطعام. من هنا، يبدأ البحث دائماً على أساليب لتقليل الشهية والاكتفاء بالكميات المناسبة والنوعيات الصحية من الاكلات. واحدة من طرق التي تساعد على تقليل الشهية هي استهلاك بعض المشروبات الساخنة والتي سنعرفكِ على أبرزها في السطور التالية.

أفضل المشروبات الساخنة التي تساعدكِ على منع الشهية

إليك 6 أنواع مختلفة من المشروبات الساخنة التي تساعد على كبح الشهية وتقليل شعور الجوع، وبالطبع المساعدة على خسارة الوزن:

1- مشروب النعناع يمنع الشهية

تتميّز نكهة النعناع ورائحته بأنها تعمل على تقليل الشعور بالجوع، وذلك بحسب بعض الدراسات التي أثبتت ذلك. كذلك يلعب مشروب النعناع دوراً في زيادة الشعور بالشبع إذا تمّ استهلاكه بعد الوجبات، وهذا من شأنه تقليل الرغبة في تناول الحلويات أو المزيد من الطعام.

2- مشروب الهندباء يمنع الشهية

مشروب ساخن آخر يمكنكِ احتسائه لتقليل الشهية. يتميّز بدوره في تخلّص الجسم من الانتفاخ، وتعويض بعض الاملاح، إذ إنه غني بالبوتاسيوم، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على التقليل من شعور الجوع.

3- مشروب الشاي يمنع لتقليل الشهية

الشاي الاخضر هو من المشروبات الساخنة الأكثر شعبية وانتشاراً، له فوائد صحية عديدة مثبتة بالدلائل العلمية، فبالإضافة إلى دوره في تقليل خطر الإصابة بأمراض كثيرة، فهو مشروب ساخن مناسب لتقليل الشهية والجوع ويساعد على فقدان الوزن. مشروب الشاي الاخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة هرمونات الجوع، مما يؤدي إلى فقدان الشهية، وبالتالي خسارة الوزن.

4- مشروب الشوكلاته يمنع الشهية

مشروب الشوكلاته مناسب جداً للأشخاص الذين يرغبون بالحلويات بشكل متكرر، هذا المشروب من شأنه مساعدتك في الحصول على نكهة الشكولاته دون سكر وبكمية سعرات حرارية أقل.

5- مشروب الزنجبيل يمنع الشهية

مشروب الزنجبيل الساخن والمصنوع من الزنجبيل الطبيعي وليس فقط نكهة الزنجبيل، وهذا المشروب يهدىء الجهاز الهضمي، ويساعد في التقليل من آلام المعدة إن وجدت، وبالطبع يساعد في تقليل الشهية وشعور الجوع.

6- مشروب الكركديه يمنع الشهية

شاي الكركديه مميّز بطعمه اللذيذ، والأهم هو محتواه من البوليفينول الذي يعزز فقدان الوزن، ويقلل تراكم دهون البطن، بالإضافة إلى دور مشروب الكركديه في تقليل شعور العطش وهذا من شأنه المساعدة على تقليل استهلاك المشروبات الأخرى الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.

طريقة تحضير مشروب ساخن يساعدكِ على منع الشهية

بالإضافة إلى المشروبات الساخنة التي ذكرناها أعلاه، إليكِ طريقة تحضير مشروب ساخن يحتوي على مجموعة من المكونات التي تلعب دوراً في تقليل الشهية:

- تحتاجين إلى أوراق الشاي الأخضر، أوراق النعناع المجففة، قشور البرتقال المجففة، ماء مغلي، ووعاء لتحضير المشروب الساخن.

- ضعي أوراق الشاي الاخضر في قاعدة الوعاء، ثم امزجي قشور البرتقال المجففة مع أوراق النعناع المجففة.

- ضعي مزيج قشور البرتقال واوراق النعناع في الوعاء، ثم أضيفي الماء المغلي.

- استمتعي بشربه ساخناً أو بارداً.