close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

التركيز على التمرين الرياضي أهم منه، فكيف تحافظين عليه؟

رياضة رشاقة تمارين تمرين

إن أداء التمارين الرياضية هو من أكثر الأمور الممتعة التي لها نتائج مذهلة في زيادة رشاقة جسمك والتي تساعدك في الوصول إلى الشكل الذي ترغبين به. لكن مع تكرار التمارين بشكل يومي قد يتسبب ذلك في انعدام التركيز أثناء التمرين وظهور الملل، وهنا تقل فائدة التمرين ويتوقف التطور في اللياقة البدنية لديك. التركيز في التمرين هو من أهم الأمور التي يجب توفرها في كل أداء رياضي، وفي هذا المقال ستتعرفين على أهمية التركيز في التمرين، وكيف تحافظين عليه دائماً.

لماذا التركيز في التمرين هو أمر مهم؟

إن وضع كل اهتمامك وتركيزك في التمرين وفي طريقة أدائه، من شأنه المساعدة على حمايتك من أية إصابة عضلية محتملة، كما أنه يجعل من التمرين مفيد أكثر.
التركيز يشمل اعطاء الانتباه بشكل كامل لحركة العضلات في كل تكرار، في كل جولة وبغض النظر عن طريقة أداء التمرين. ركزي دائماً على انقباض وانبساط عضلاتك، هذا الامر يحافظ على نشاط عقلك ورشاقة جسمك، كما يستهدف منطقة التمرين بشكل واضح.

كيف يمكنكِ زيادة التركيز أثناء أداء التمرين الرياضي؟

إن كنت تشعرين فعلاً بعدم التركيز أثناء أدائك للتمارين الرياضية، فإليك بعض الطرق البسيطة التي من شأنها مساعدتك.

1- إضافة نشاط جديد

قومي بإضافة بعض التمارين والانشطة الجديدة، حيث ان تركيزك سيكون أعلى أثناء أدائها، كما يمكنك تغيير ترتيب التمارين في كل مرة للحصول على تجديد مستمر وتركيز أفضل. حضورك للحصص الرياضية الجماعية يعد ايضاً طريقة مميزة لزيادة التركيز.

2- الاستماع الى الموسيقى

تساعد الموسيقى على زيادة طاقتك أثناء التمرين، إضافةً إلى زيادة التركيز وهي وسيلة رائعة للحفاظ على أداء أفضل. لذا قومي بإنشاء قائمة الموسيقى التي ترينها ممتعة وتزيد من حماسك، وقومي بتشغيلها أثناء التمرين.

3- أخذ فترات استراحة بين التمارين

يمكنك دمج بعض من فترات الاستراحة والفواصل خلال التمرين، بحيث تقومين بالحركات بشدة كبيرة لفترة محددة من الوقت، ثم تخففين الشدة وتستريحين لوقت قليل. مثلاً يمكنك البدء بمرحلة التحمية لمدة 5 دقائق، بعدها زيادة في الشدة لدقائق قليلة أخرى. ثم خذي وقت للراحة لبضع دقائق، واستمري بتكرار هذا النمط إلى أن تنتهي من تمرينك كاملاً. يمكن أن تقومي بزيادة صعوبة التمرين أو زيادة المقاومة أو القيام بالمزج بين الاثنين: هذا الامر من شأنه ان يجعلك أكثر تركيزاً أثناء التمرين.

4- الذهاب بمفردكِ الى النادي الرياضي

يمكن للذهاب إلى النادي الرياضي بشكل فردي أن يزيد من قدرتك على التركيز بشكل أكبر بدلاً من الذهاب مع صديقتك. بالرغم من أن وجود شخص يشاركك الذهاب إلى النادي الرياضي أمر ممتع ومفيد، إلا أنه يمكن ان يفقدكِ التركيز خصوصاً عند اجراء المحادثات. فكري في الذهاب إلى النادي بمفردك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، واستغلي ذلك الوقت بإضافة بعض التمارين الصعبة للتركيز عليها اكثر وتنفيذها بشكل جيد.