في حال كنتِ تعانين من الدهون العنيدة عند منطقة البطن والخصر، وتبحثين عن طريقة لا تتطلّب الكثير من الوقت للتخلّص منها، هذا المقال سيساعدكِ حتماً. سواء كنتِ ربّة منزل، امرأة عاملة أو طالبة وجدول أعمالكِ يمنعكِ من الاهتمام بالمحافظة على رشاقتكِ، سنعرّفكِ على تمرين، سيساعدكِ في خسارة الكيلوغرامات الزائدة عند منطقة البطن والخصر. ففي هذا الجزء من جسم النساء بالتحديد، تتجمّع الدهون العنيدة بكثرة. الخبر السار، أن هذا التمرين يتطلّب منكِ دقيقة واحدة في اليوم! شاهدي الفيديو أعلاه، للمزيد من التفاصيل.

تمرين رياضي يساعد في حرق دهون البطن والخصر في دقيقة واحدة

يمكنكِ القيام بهذا التمرين، أكان في المنزل أو في الحديقة، في الصباح أو في المساء. إليكِ الخطوات التي تساعدكِ في تنفيذ هذه الحركة بالطريقة الصحيحة.

-استلقي على الأرض واثني ركبتيكِ لتصبح ساقيكِ قريبتين من جسمكِ

-ضعي يديكِ بموازاة الخصر، وارفعي رأسكِ مع الرقبة إلى الأعلى

-ارفعي ساقيكِ ومدّيهما إلى الأمام من دون أن تلمس االأرض

-اثني الساق اليسرى وضعي اليد اليمنى وراء الرأس

-حرّكي القسم العلوي من الجسم، صعوداً ونزولاً

-كرري هذه الحركة 15 مرّة 

-قومي بنفس الوضعية للساق واليد المعاكستين وكرري الحركة 15 مرّة

في حال كان لديكِ المزيد من الوقت، قومي بهذا التمرين على 3 جولات وبالتالي ستتمكنين من حرق الدهون البطن بطريقة فعّالة أكثر.

فضلاً عن الحركة الرياضية التي قدّمناها لكِ في الفيديو أعلاه، سنعرّفكِ على تمرين البلانك الذي يتطلّب منكِ أيضاً دقيقة واحدة.

تمرين البلانك الذي يساعد في حرق دهون البطن والخصر في دقيقة واحدة

للقيام بتمرين البلانك عليكِ اتباع الخطوات التالية:

- حددي مكان مناسب تستطيعين من خلاله مدّ جسمك بالكامل، واستخدمي بساط للتمرين على أن يكون مريحاً لإتمام التمرين.

- ابدئي بالتمرين بحيث يكون وجهك للأسفل، وأصابع قدميك على الأرض وكذلك الساعدين.

- ضعي المرفقين مباشرة تحت كتفيك، وساعديكِ متجهين للأمام.

- رأسك يجب ان يبقى مرتاحاً، ونظرك للأسفل.

- ركزي على عضلات البطن وقومي بسحب البطن إلى الداخل. حافظي على وضعية جسمك مستقيمة.

- ابقي على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني.

- ابدئي بزيادة الوقت تدريجياً حتى تصلي إلى 30 أو 45 أو 60 ثانية.

ماذا يحصل لجسمكِ إذا قمتِ بدقيقة بلانك؟

تزويد الجسم بالطاقة والنشاط: ممارسة التمارين الرياضية في الصباح من أكثر الخطوات التي تزوّد الجسم بالطاقة، وخصوصاً تمرين البلانك كونه يعمل على عدّة نقاط في الجسم ويحرّكها، الأمر الذي يساعد في زيادة نشاط الجسم وكاّنك تناولت كوب من القهوة في الصباح.

تسريع عمليّة الأيض وحرق الدهون: كأي تمرين رياضي آخر يساعد تمرين البلانك في خسارة الوزن، لكن القيام بدقيقة بلانك في الصباح يساعدك في حرق الدهون طيلة النهار وتسريع عمليّة الأيض وبالتالي خسارة الوزن بسرعة أكبر.

زيادة القوّة الجسديّة: تعمل حركة البلانك على تقوية العضلات الأساسية في الجسم وبالتالي يساعد في التخلّص من ترقق العظام على المدى البعيد. لكن إذا مارست تمرين البلانك لمدّة دقيقة يوميّاً فستبدئين بالشعور بزيادة قوّتك الجسديّة كخطوة أولى.

تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب: تمرين Plank يؤثّر على الجهاز العصبي، فهو يرخّي العضلات المتشنّجة في الجسم. يخلّصكِ من القلق، التوتر وعوارض الإكتئاب على المدى البعيد، لكن حتماً ستلاحظين تغيّر في مزاجك إذا قمت بدقيقة واحدة من تمرين البلانك في الصباح.

ماذا يحصل لجسمكِ إذا قمتِ بتمرين بلانك يومياً لمدّة شهر؟