close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صفات تحبها المرأة القوية الناجحة في الرجل! هذا ما تريده بالتحديد

صفات تحبها المرأة القوية الناجحة في الرجل هاندا أرتشيل من المسلسل التركي أنتَ أطرق بابي
مصدر الصورة: جوجل

ماذا تريد المرأة الناجحة من شريكها؟ الجواب بسيط وواضح: الدعم. لكن الدعم كلمة كبيرة جداً ومتشعبة، فهي تأتي بأوجه مختلفة من خلال تصرّفات معيّنة وصِفات تحبّ المرأة القوية الناجحة أن تراها في شريكها وهي غالباً ما تعكس تقديره ودعمه لأعمالها، قراراتها، نجاحاتها وطموحاتها. في الواقع هناك 9 أمور تتوقعها من الرجل، سنعدّدها أدناه في هذا المقال.

صفات تحبها المرأة القوية الناجحة في الرجل

المرأة الناجحة لا تطلب من شريكها أو الرجل الذي تواعده إلّا أن يتمتّع ببعض الصفات المعيّنة التي تعتبرها تكميليّة لحياتها وتحسّن جودتها، فغالباً ما تكون مكتفيةً في العديد من الأصعدة. من هنا، تبحث عن الرجل الذي...

1. يدعمها معنويّاً بكلّ ما للكلمة من معنى

عندما تكون المرأة ناجحةً في حياتها الاجتماعيّة ومجال عملها، أوّل ما تطلبه من الرجل أو شريكها هو أن يدعهما بشكل كبير، وبكلّ ما للكلمة من معنى، فتملك المال بشكل وافر ولديها ثقة بنفسها ولا تحتاج سوى سند معنويّ حسب. ما يعني أنّها تريد أن يشجّعها في جميع الخطوات التي تتّخذها ويسعد لها في إنجازاتها، والأهمّ هو ألّا يشعر بالتهديد من طرفها بسبب نجاحاتها الكثيرة، بل يهنّئها ويساعدها على أن تكبر أكثر!

علامات تدلّ على أنّكِ ستكونين امرأة ناجحة في حياتكِ

2. يقدّم لها ما تحتاجه من تواصل جسديّ

عندما تشعر المرأة أنّها حزينة مثلاً، ربما تحتاج إلى عناق من شريكها أو قبلة تستمدّ منها القوّة لكي يتحسّن مزاجها أو أقلّه كي تعلم أنّه بجابنها مهما حصل. هذا بالإضافة إلى اللّمسات العفويّة أو الأحضان التي تشعرها بأنوثتها وبأنّ شريكها يراها ويشعرها بأنها جميلة ويعطي لحضورها قيمة. بهذه الطريقة، يقدّم لها واحد من الأمور المعنويّة التي تحتاجها مهما كانت ناجحة.

3. يساعدها على اتّخاذ بعض القرارات

المرأة الناجحة هي أيضاً المرأة التي غالباً ما تتّخذ معظم القرارات بنفسها إن كان في عملها أو حتى في حياتها اليوميّة. لذلك، عندما تدخل في علاقة مع أحد رجل، بالطبع ستحتاج إلى رأيه ومساعدتها على اتّخاذ القرارات في حياتهما معاً. بالإضافة إلى ذلك، قد تريد المرأة في بعض الأحيان رجل يمكنها استشارته حتى في الأمور التي لا علاقة له بها، هذا لكي تتأكّد من الخطوات التي يجب أن تخطوها.

ماذا تريد المأة الناجحة من الرجلنادين نسيب نجيم من مسلسل طريق
مصدر الصورة: جوجل

4. يستمع إليها

المرأة الناجحة قد تتعرّض للعديد من الأمور خلال يومها أو حتى في حياتها، وغالباً ما تسعد بمرافقة رجل يستمع إليها وإلى مشاكلها، وينتبه إلى كلّ تفصيل تقوله. ربما لا تريده أن يجد الحلول لها، بل كلّ ما تطلبه هو وجود شخص تثق به، يمكنها أن تخبره عن مشكلة واجهتها في العمل أو مسألة معقّدة في حياتها اليوميّة أو مع صديقتها... لذلك، من تحتاج إليه لكي يستمع بتمعّن ويفهم ما تمرّ به.

5. يعاملها معاملة حسنة كما تستحقّ

المعاملة الحسنة هي طلب جميع النساء من دون استثناء، لكن المرأة الناجحة بشكل خاص هي في العادة لا تختار إلّا الرجل النبيل والنزيه الذي يعاملها معاملةً حسنةً تليق بها. هي بحاجة إلى رجل يزيد سعادتها ويكمل حياتها وحسب، وليست بحاجة إلى أي شيء ماديّ آخر من الشريك، لذلك، لن ترضى إلّا بذلك الذي سيعرف كيفيّة احترامها بالشكل الصحيح ومعاملتها بطريقة لائقة ولطيفة.

6. يمنحها ما تريده من مرح واختبار الحياة معها

هي مضغوطة في عملها ولديها العديد من الهموم والأمور العالقة في رأسها على الدوام. لذلك، عندما ترغب المرأة الناجحة بمواعدة رجل، ستفتّش عن ذاك الذي يمكنها أن تقضي معه أيّاماً مرحة وأوقاتاً مسلّية. كما وقد تريده أن يكون قابلاً لاختبار الحياة معها والخوض في مغامرات جديدة وممارسة نشاطات يمكنها أن تساعدها على تغيير الجوّ والقدرة على تنفيس الضغط الذي تعيشه في عملها وحياتها.

صفات تحبها المرأة القوية الناجحة في الرجلJessica Pearson من مسلس سوتس
مصدر الصورة: جوجل

7. معه تشعر بالاستقرار والثبات

نعم، هذا صحيح! تبحث المرأة الناجحة عن رجل أو شريك يكون مستقراً بنفسه ويساعدها على الشعور بهذا الثبات العاطفيّ والمعنويّ. ما يعني أنّها تشعر معه بالأمان إن كان من ناحية العلاقة أو من ناحية الحياة بشكل عام، حتى إن كانت مستقرّةً بنفسها، فتحتاج إلى شريك يعزّز هذا الثبات وهذه الراحة، وليس رجلاً يرجّعها خطوات كبيرة إلى الوراء!

8. لديه فضول لمعرفة كلّ شيء يخصّها

تحبّ المرأة الناجحة أن تكون مع رجل تهمّه حياتها وما يدور فيها، لأنّ ذلك يظهر أنّه يكترث لأمرها ولتفاصيلها. على سبيل المثال، يمكن أن يسألها عن موضوع في عملها يعلم أنّها تعتبره أساسيّ، أو يمكن ذلك أن يظهر هذا الفضول من خلال سؤالها عن طفولتها وعن حياتها بشكل عام والأهم هو أن يظهر مدى اكتراثه في حديثها، وأن يبرهن أنّ فضوله حولها ليس للتدخّل بل لأنّه يهتمّ.

9. معه تشعر بالمساواة

لا يمكن الخوض في علاقة مع أي امرأة، من دون أن تكون المساواة بين الشريكين هي الأساس، فما الحال عندما تكون المرأة ناجحة، ولديها مهنتها وتكسب المال. إن كان من ناحية المصاريف أو القرارات التي تُتَّخذ أو الآراء حول مواضيع معيّنة أو غيرها، فغالباً ما تريد المرأة الناجحة أن تواعد رجلاً يفهم أنّ المساواة جزءاً لا يتجزّأ من علاقتهما.

صفات تحبها المرأة الناجحة في الرجلKate Foster من مسلسل Working Moms
مصدر الصورة: جوجل


فيديو قد تحبين مشاهدته

وجوه عربيّة شجاعة لم تخف من كسر الصمت، أبطال غلاف جمالكِ لعدد نوفمبر 2023