close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أمور لا تعرفينها عن مطعم Ariana’s Persian Kitchen. مكان يستحقّ التجربة!

5 أمور لا تعرفينها عن مطعم Ariana’s Persian Kitchen. مكان يستحقّ التجربة!
play icon

بمزيج بين الفخامة والأجواء الدافئة، يستقبلكِ مطعم Ariana’s Persian Kitchen في فندق Atlantis Dubai، ليأخذكِ في رحلة إلى المطبخ الفارسي. ستتذوّقين أشهى الأطباق التقليدية الممزوجة بلمسات عصرية ومبتكرة، وستمضين أجمل اللحظات التي لا تُنتسى مع العائلة أو الأصدقاء. إن لم تزوري هذا المطعم الفاخر بعد، فعليكِ ذلك فوراً لأنّه حقاً يستحقّ أن تضيفيه إلى لائحة وجهاتكِ المفضّلة. هنا ستجدين 5 أمور لا تعرفينها عن مطعمAriana’s Persian Kitchen ، فاكتشفيها!

ما الذي يميّز مطعم Ariana’s Persian Kitchen؟ 5 حقائق اكتشفيها

  • هو المطعم الأول للطاهية الإيرانية الأميركية الشهيرة أريانا بندي

يتميّز مطعم أريانا، المطعم الأول للطاهية الإيرانية الأميركية الشهيرة أريانا بندي، بمفهومه وإدارته الأنثوية، ليأخذكِ إلى رحلة استكشاف الثقافة الفارسية. استحوذ عالم الطهي على اهتمام Ariana Bundy منذ صغرها، وقد لعب والدها دوراً مهماً في عشقها للطبخ، فقد كان عاشقاً للمطبخ الفرنسي وكان يمتلك مطعماً فرنسياً في إيران، فألهمها أسلوبه. من هنا، استوحت Ariana Bundy كلّ الأطباق من الوصفات العائلية التي تناقلتها الأجيال، وتمّ تقديمها في أجواء مليئة بالدفء. كذلك حرصت على تحضير أشهى المأكولات الإيرانية التقليدية الممزوجة بلمسة مميّزة من حيث القوام، المكوّنات والتقديم، ما يضفي عليها طابعاً عصرياً مبتكراً.

إضافة إلى ذلك، تتوفّر تشكيلة متنوّعة من الحلويات والأطباق الخالية من الجلوتين، إلى جانب خيارات الڤيغان والأطباق النباتية، ما يمنحكِ شعوراً مميزاً بحفاوة الترحيب. لائحة الطعام لا تنتهي، إذ ستجدين حتماً ما يلبّي ذوقكِ، كما أن الشيف الإيرانية Ariana Bundy، حرصت أيضاً على تقديم مشروبات خاصة ومنعشة.

  • تصميمه الداخلي متميّز بقببه الفاخرة وغرفة الطعام الخاصة

استوحت Ariana Bundy تصميم المطعم من منزلها في كاشان، وهي مدينة تاريخية تبعد ساعتين بالسيارة عن العاصمة طهران. يحاكي التصميم نفس القبب والنوافذ والساحات والألوان، حيث يستند إلى الهندسة المعمارية لهذه المدينة. يتميّز المطعم بقببه الفاخرة والمزخرفة، هذا إلى جانب غرفة الطعام الخاصة. والملفت في مطعم Ariana’s Persian Kitchen هو وجود المطبخ المفتوح مع محطة شواء على الفحم لتتيح لكِ فرصة الاستمتاع بمشاهدة تحضير المأكولات، بالإضافة إلى فرن تنّور يوفّر أشهى أنواع الخبز الإيراني، لتتناوليه طازجاً!

  • شرفته فسيحة ومجهّزة بكراسي استجمام خشبية

يتميّز المطعم بالتصميم الداخلي الأنيق والأجواء الدافئة، ويتّسع لـ164 ضيف، حيث يضمّ العديد من الغرف التي توفّر إطلالات خلّابة على أفق دبي. أمّا التفصيل الأجمل، فهو الشرفة الفسيحة المجهّزة بكراسي استجمام خشبية، للشعور بالراحة أثناء تناول المأكولات والتلذّذ بالمشروبات.

  • الوردة، العندليب والرمان... هي رموز أساسية في لوغو المطعم

إن تعمّقتِ بلوغو مطعم Ariana’s Persian Kitchen، فستلاحظين 3 عناصر: الوردة، والعندليب والرمان. وهي تشكّل رموز أساسية في ثقافة الطعام والشعر الفارسي، ويجمع شعار المطعم هذه الرموز ليعكس أصالة وكرم المطبخ الفارسي من أريانا.

- تمثّل الوردة الكمال والجمال، وبالتالي تُعد رمزاً للمحبوبة في الفن والأدب الفارسي. تحظى الورود بأهمية كبيرة في المطبخ الفارسي، حيث يتم سحق بتلاتها وتقطيرها لتحويلها إلى مياه عطرية تضفي نكهة خاصة على الأطباق والمشروبات.

- يرمز العندليب للعاشق أو الشاعر الذي يلقي بقصائده للوردة والتي غالباً ما تصدّه بأشواكها.

- يظهر الرمان في الأدب الفارسي كثمرة تتمتّع بخصائص تحسّن الصحة، وهو رمز للخصوبة والتجدّد في الثقافة الفارسية. كما يعدّ أحد العناصر الرئيسية في المأكولات الفارسية، حيث يلقى إقبالاً كبيراً بسبب مذاقه الحلو والحامض إلى جانب فوائده الصحية واستخداماته بحالته الطبيعية أو كعصير أو دبس.

  • ركن المشروبات الذي يعكس بديكوره المبتكر الثقافة الإيرانية

ركن المشروبات في مطعم Ariana’s Persian Kitchen يتّسم بديكورات وردية اللون، تعكس بطريقة مبتكرة الثقافة الإيرانية. يتزيّن بالكؤوس الزجاجية الملوّنة والمنسدلة، ما يضفي رونقاً خاصاً. أمّا بالنسبة للمشروبات فتتميّز بنكهة الأعشاب، والورد، والنعناع، والقرفة وزهر البرتقال، فضلاً عن الخصائص الطبية الإيرانية التقليدية.

لا تترددي أبداً بزيارة مطعم Ariana’s Persian Kitchen لتجربة لا مثيل لها، وللمزيد من المعلومات تفقّدي الموقع.