باريس هي واحدة من أكثر المدن شهرةً في العالم بين السواح، إذ تجذب العاصمة الفرنسية أكثر من 17 مليون سائح سنوياً على الرغم من كونها أيضاً واحدة من أغلى مدن العالم بالنسبة إلى الزوار. تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية مثل برج إيفل ونوتردام وشارع الشانزليزيه، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق الفخمة التي تضمن لكِ رحلة من العمر. في حال لم تزوري باريس بعد، فلا تتردّدي بإضافتها إلى قائمة وجهاتكِ المقبلة، إليكِ في هذا المقال لائحة بأفضل الأماكن التي يمكنكِ زيارتها في باريس.

إليكِ أيضاً أجمل الاماكن السياحية في كوبا

ما هي أجمل الأماكن السياحية في باريس؟ 

1- برج إيفل في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر Tour Eiffel هو أشهر معلم سياحي في باريس على الإطلاق فلا يعقل أن تزوري باريس من دون تخصيص وقت لزيارة برج إيفل الذي أصبح رمزاً من رموز المدينة. يصل ارتفاع البرج الحديدي الشاهق إلى 324 متر فوق مستوى سطح الأرض ويشكّل موقعاً مثالياً للاستمتاع بنظرة بانوراميه مُتكاملة وساحرة على أهم معالم باريس، ستجدين أيضاً مطعماً على أعلى البرج يقدّم أشهى المأكولات. لكن عليكِ أن تعلمي أن هذا البرج يزدحم بالسيّاح ليلاً نهاراً ومن الممكن أن تنتظري ساعات طويلة قبل أن يأتي دوركِ للصعود لذلك خصّصي يوم كامل لزيارة برج إيفل وصنع أجمل الذكريات.

2- جسر الفنون أو جسر الحب في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر Pont des Arts ويُطلق عليه أيضاً اسم جسر العشاق، يعتبر واحداً من أفضل مواقع الترفيه والتنزه التي يُمكن المرور خلال السياحة في باريس خاصةً للأزواج والعشاق، فلطالما اشتهر الجسر المار أعلى نهر السين بغلق الأقفال المنقوشة بأسماء العشاق حول أقواسه الفولاذية المزخرفة حتى العام 2015، حين اتّخذت الحكومة قراراً بإزالتها جميعها ومنع هذا التقليد حفاظاً على سلامة الجسر العائد إلى منتصف الثمانينات، ومع ذلك لم يفقد الجسر تأثيره كمكان مثالي للنزهات الرومانسية الهادئة.

3- قوس النصر في باريس
السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر

تمّ تأسيس قوس النصر في العام 1806 تخليداً لانتهاء معركة أوسترليتز ولأرواح ضحاياها من الجنود لذلك يُعدّ هذا المعلم السياحيّ واحداً من أهم الأماكن في باريس الشاهدة على أعظم الأحداث التاريخية التي مرت بها المدينة. زوري قوس النصر الذي يُعرف باسم Arc de Triomphe لكي تلتقطي هناك صوراً تظهر جمال التصميم المعماري للقوس. 

4- متحف اللوفر في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر متحف Louvre هو من أهم الوجهات السياحية في باريس، يضمّ المتحف المُصنّف كأكثر متاحف العالم زيارة ما يصل إلى 38 ألف قطعة أثرية ومخطوطة ولوحات فنية لأشهر رسّامي عصر النهضة، لعل أشهرها وأهمها وأكثرها غموضاً وجذباً للأنظار على الإطلاق لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشي. ما يجذب الأنظار أيضاً هو تصميم المتحف الرائع الذي كان قصراً ملكياً، تُحيط به مساحات شاسعة من الأراضي يعود تاريخها إلى القرن الـ12 أي ما قبل عصر النهضة. 

5- حدائق لوكسمبورغ في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر إن كنتِ تبحثين عن أماكن سياحية في باريس تتمتّع بجمال خلاب يبعث في نفسك الهدوء والراحة النفسية، فلن تجدي أفضل من حدائق لوكسمبورغ المعروفة باسم Jardin du Luxembourg. تقع حدائق لوكسمبورغ على الضفة اليمنى لنهر السين، ويحيطها على الجانبين الحي اللاتيني وحي سان جيرمان. وهي عبارة عن مساحة خضراء شاسعة مليئة بالنباتات، والأزهار. 

6- ممر بانوراما في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر عندما تذهبين في رحلة سياحية إلى باريس ستزورين بالطبع أشهر معالمها السياحية مثل برج إيفل، وقوس النصر وغيرها الكثير من المعالم التي تطبع المدينة، ولكن لما لا ترفعين نسبة المغامرة بعض الشيء وتتوجّهين لزيارة أماكن مخفية لا يعرف عنها الجميع؟ اذهبي مثلاً إلى ممر بانوراما الذي يحمل اسم Passage des Panoramas وهو أقدم ممر مغطى في باريس، سقفه الزجاجي يوفّر إضاءة مذهلة إلى جانب الفوانيس المعلقة التي تضفي إحساساً قديماً يعيدك مئة عام إلى الوراء، يمتلئ الممر بالمحلات والمطاعم العرقية. 

7- ميدان داليدا في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر من المحتمل أن تكون هذه واحدة من أجمل الأماكن في باريس، حيث يُعدُّ ميدان Dalida Square المنعزل في مونمارتر ملاذاً رائعاً بعيداً عن صخب المدينة. يتميّز هذا الميدان بشوارعه المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها الأشجار والمباني الجذابة، إنها منطقة لا يعرف الكثير من السياح عنها لكنّها رائعة للتجول والاستكشاف.

8- حي مونمارتر في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر حي Montmartre هو واحد من أقدم وأعرق أحياء باريس وإحدى جواهر باريس المخفية التي عليك المرور بها خلال جولات السياحة في فرنسا، أكثر ما يميّز هذا الحي هو الطلاء والجرافيتي وجدران شوارع الحي العتيق الذي يتميّز بأزقته الضيقة وأرضياته المرصوفة بالحجارة. ستجدين هناك أيضاً الكثير من المطاعم والمتاجر لشراء التذكارات.

9- ديزني لاند في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر Disneyland Paris هي من الوجهات السياحية الأكثر زيارةً في فرنسا، وأنت بدوركِ لا تفوّتي زيارتها. يُمكنك أنت وصديقاتكِ أو أطفالك في حال سافرتِ مع العائلة زيارة المنتزه الذي يقع على مسافة 30 كم من وسط مدينة باريس. يمكنكِ هناك التقاط أجمل الصور مع شخصيات والت ديزني الكارتونية الشهيرة، وممارسة أنشطة مسلية، أو التسوق أو القيام بالكثير من الأمور الترفيهية الأخرى.

10- كاتدرائية نوتردام في باريس

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر كاتدرائية Notre-Dame de Paris الشهيرة تُعدّ واحدة من أهم معالم فرنسا الدينية ذات البعد التاريخي العريق التي عليكِ أن تضعيها على قائمة أولويات جولاتك السياحية عند السفر إلى باريس، فالكنيسة تتمتع بهندسة معماريّة رائعة تروي لكِ فخامة التصميم الأوروبي القديم.

11- مسجد باريس الكبير

السياحة في باريس   الاماكن السياحية في باريس   باريس   سياحة   سفر

مسجد باريس الكبير هو من أكبر مساجد فرنسا، شيّد من قِبل الدولة الفرنسية، تكريماً للجنود المسلمين الذين دافعوا عنها خلال الحرب العالمية الأولى، ودُشِّن في العام 1926. أكثر ما يجذب السياح إليه هو التصميم الخارجي والداخلي بالإضافة إلى فناء ساحر وحديقة مورقة، يحتوي أيضاً على مقهى شاي ومكتبة.