close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أغراض يمكنكِ أخذها معك إلى الطائرة وأخرى لا، اكتشفي ما هي

سفر رحلات بالطائرة سياحة السفر بالطائرة أمر جميل وممتع ويعتبر مغامرة بحد ذاتها، لكن هل تعلمين انه من غير المسموح أخذ بعض الأشياء معك إلى الطائرة؟ هناك بعض المطارات التي تكون أكثر تشدداً من غيرها، لذا عليك التأكد من قواعد أمن المطار الذي ستسافرين من خلاله. بعض المطارات لا تسمح لك بحمل أكثر من حقيبة شخصية معك إلى الطائرة مثلاً، لذا حاولي قدر الإمكان وضع كل حاجياتك في حقيبة واحدة. اليكِ أغراض يمكنكِ أخذها معك إلى الطائرة وأخرى لا.

بضائع وخدمات لا تقومي بشرائها أثناء إنتظاركِ في المطار

أغراض يمكنكِ أخذها معك إلى الطائرة

1- مجفف الشعر أو سشوار

يمكنك اخذ السشوار معكِ على متن الطائرة، بدون أي مشكلة لأنه لا يسبب أي خطر على متن الطائرة.

2- الأدوية

يمكنك اخذ الادوية ولكن بالقدر الذي تحتاجينه خلال الرحلة. ولكن يجب إظهارها عند التفتيش أو من الأفضل أن تحضري ورقة من الطبيب وموافقة مسبقة من شركة الطيران التي تسافرين معها.

3- الهاتف

يمكنك اخذ الهاتف او الايبود معكِ طبعاً لكن يطلَب منك إزالة هذه الاجهزة من جيبك أو حقيبتك ووضعها في حاوية منفصلة حتى يتمكن المفتشون من مسحها ضوئياً.

أغراض يمكنكِ أخذها معك إلى الطائرة وأخرى لا، اكتشفي ما هي

4- أطعمة الأطفال

بالطبع يمكنك أخذ الطعام الخاص بطفلكِ هذا حتى انه يمكنكِ أخذ ماء معقم معك لإعداد وجبة الطعام، لكن ربما يطلَب منك تذوقه قبل الصعود الى الطائرة، والإفصاح عن جميع هذه الأغراض عند تفتيش حقائب السفر.

5- الكاميرا

لا مشكلة في أخذ الكاميرا معكِ على متن الطائرة، كيف لا وانتِ مسافرة وتريدين الاحتفاظ ببعض الذكريات من رحلتكِ؟

ما هي أسباب الشعور بالانتفاخ أثناء السفر؟

أغراض لا يمكنكِ أخذها معك إلى الطائرة

1- الأدوات الحادة

الأدوات الحادة مثل مقص الاظافر، ملقط الحواجب لا يمكنك أخذ هذه الأشياء معك إلى الطائرة اذ ستتم مصادرتها بالتأكيد قبل صعودك. تدخل في هذه الفئة يدخل بهذه الفئة كل المقصات بالأحجام الكبيرة والمتوسطة، وأدوات برد الأظافر، وأدوات العناية باليدين والقدمين، وجميع شفرات الحلاقة للرجل والمرأة.

2- الآلات الموسيقية

مثل المعدات الرياضية، من أجل نقل أية آلة موسيقية يجب عليك الاتصال بشركة الطيران قبل السفر، لأن جميع الآلات ممنوعة. قد تحتاجين لترتيبات خاصة لنقلها، ودفع مقابل ذلك رسوما إضافية، أو أن تضطري لشراء تذكرة لمقعد إضافي، وذلك في حالة حصولك على الموافقة.

أغراض يمكنكِ أخذها معك إلى الطائرة وأخرى لا، اكتشفي ما هي

3- معدات رياضية

يُحظر استخدام معظم المعدات الرياضية في حقيبة يد، كما أنه يجب نقل مضارب البيسبول، الأقواس السهام،عصى الهوكي، اللاكروس، أعمدة التزلج وعصا البلياردو، وبنادق الرمح في الأمتعة المسجلة.

4- السوائل

لا يسمح بإدخال السوائل إلى الطائرة حتى زجاجة المياه، القهوة والمشروبات الباردة أو الساخنة. يتم مصادرتها وأخذها منك قبل دخول الطائرة لكن لا تقلقي كل هذه الأشياء موجودة في الطائرة ويمكنك بسهولة الحصول عليها. ترفض بعض المطارات ادخال السوائل معك إلى الطائرة حتى الماسكرا وبعض أدوات المكياج مثل الكريمات، المستحضرات، الزيوت، العطور، مزيل العرق السائل ومعجون الأسنان. ولكن قد يمكن اصطحاب جميع هذه السوائل بشرط أن لا يزيد حجمها عن 100 مل.

5- عبوات سبراي

يمنع عليك تماماً احضار اي نوع من السبراي المضغوط مثل السبراي المخصص لتثبيت الشعر او الشامبو الجاف لأن هذه الأغراض تعتبر مواد قابلة للانفجار.