ليس غريب على المملكة العربية السعودية أن تستضيف على أرضها مجمعات من الأهم والأكبر في العالم. ها هي تبهرنا مجدداً مع افتتاح أكبر مجمع تجاري في الطايف، تيرا مول.

عرف بباريس الطائف، كونه ينقل بكل ما للكلمة من معنى، تجربة التسوّق من عاصمة الموضة العالمية إلى السعودية. سرق الأنظار بضخامته، تصميمه المعماري الفريد والماركات التي افتتحت متاجر لها في داخله. تعرّفي معنا على Tera Mall في الطايف ولا تفوّتي زيارته في أقرب وقت ممكن.  

الهندسة المعمارية الفرنسية في تيرا مول بالطايف السعودية

سمي هذا المجمع بـTera Mall، مما يعني الأرض الفرنسية. كما ذكرنا في المقدمة تصميم تيرا مول مستوحى من عاصمة الموضة العالمية باريس. عندما تدخلين ستنبهرين بالهندسة المعمارية الفرنسية العريقة المنفّذة على أرض المملكة العربية السعودية. قناطر مخرّمة بنقوش فنيّة، نوافير راقصة تتوّزع في كل مكان، أضواء تضفي جوّ من الرقي والفخامة، باختصار هو سوق يعكس أجواء الشنزليزي بامتياز. لا يمكننا أن ننسى أيضاً مجسم برج ايفل الذي يتوسّط المول من الخارج.

بدأ العمل على تنفيذ المشروع عام 2016 وانتهى بعد حوالي العامين مع بعد التعديلات التي لا زالت قيد التنفيذ. افتتح المول على مساحة 73 ألف متر مربع ليكون أكبر سوق تجاري مفتوح في مدينة الطائف، بلغت كلفته حوالي 200 مليون ريال سعودي. يتوسط السوق التجاري ممر بطول 300 متر مربع، يخوّل الزوار التجوّل به والإستمتاع باستراحات بعيداً عن ضجة المتاجر.  

المحلات والمتاجر في تيرا مول بالطايف السعودية  

تجدين في Tera Mall مئات المتاجر والمحلات التي تسمح للزوار بتسوّق كل ما يريدون. بالحديث عن الأزياء، يمكنكِ التجوّل في محلات أشهر العلامات التجارية، خاصةً إذا رغبتِ في شراء العبايات والتصاميم ذات النفحة العربية الشرقية. يمكنكِ أيضاً الإستفادة من متاجر لبيع الساعات، الحقائب، والأحذية النسائية، الرجالية والخاصة بالأولاد. طبعاً تيرا مول بالطايف يخصص قسم للنساء بالنسبة للشق الجمالي من منتجات المكياج، العناية بالبشرة، العطور وغيرها الكثير. 

لا يخل المول من محلات الأدوات المنزلية والديكور، فضلاً عن تلك المخصصة لبيع ألعاب الأطفال. بالحديث عن الأولاد، يمكنكِ زيارة المجمع والإستمتاع برفقة أولادكِ في قسم الملاهي. 

يتضمن تيرا مول بالطايف مجموعة من المطاعم والكافيهات التي تقدم ألذ المأكولات والمشروبات، السعودية، العربية، العالمية وطبعاً الفرنسية. في الختام، يمكنكِ التجوّل والتبضع في أكبر هايبر ماركت في الطائف في Tera Mall على مساحة 10 آلاف متر مربع.

 صور تيرا مول بالطايف السعودية 

تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف تيرا مول بالطايف المملكة العربية السعودية مجمع تجاري الطائف