هو واحد من أهم المباني في المملكة العربية السعودية، ويحتل المرتبة 40 ضمن لائحة أطول الأبراج في العالم ... طبعاً نحن نتكلّم عن برج الفيصلية! إن أردتِ أن تخوضي تجربة التسوّق وزيارة المطاعم على علو يتخطى الـ267 متر مربع، إذاً أنتِ بحاجة إلى زيارة هذا المكان الذي تجدين فيه كل وسائل الرفاهية والعيش بفخامة على مقربة من الغيوم في السماء. بعدما قمنا بجولة على قرية ذي عين في مدينة الباحة، حان الوقت لأن نتوّجه نحو الرياض لنزور برج الفيصلية. 

الهندسة الداخلية في برج الفيصلية الرياض

يقع برج الفيصلية في الرياض وتحديداً في حي العليا شمال المدينة. تم تشييده عام 2000 بعد فترة طويلة من أعمال البناء على مساحة ما يقارب 240 ألف متر مربع. يتألف برج الفيصلية من 30 طابق، تم هندستها على شكل هرم مقوّس، خالي من الأعمدة من الأعلى، وتترأسه كرة زجاجية ضخمة تسمح للزوار بالتمتّع بمنظر خلّاب على علو مرتفع جداً عن الأرض. يحتوي هذا المبنى على 44 مصعد، لتأمين خدمة التجوّل السهلة فيه لأكثر من 4 آلاف شخص يومياً، كما يحيطه فسحة خضراء تحددها الأشجار العالية. 

المتاجر، المطاعم والفندق داخل برج الفيصلية الرياض

علاقة وطيدة تجمع بين برج الفيصلية والمملكة العربية السعودية، كونه يعتبر واحد من أهم الوجهات السياحية الفخمة في البلاد. لمحبات التسوّق من أشهر علامات الأزياء والجمال، هذا المبنى يضم أكثر من 150 متجر لتجدي ما يلزمكِ من ملابس، أحذية، أكسسوارات، مجوهرات، مستحضرات العناية بالبشرة، منتجات مكياج، عطور، أدوات منزلية وغيرها الكثير. من بين المتاجر الموجودة في مول الفيصلية: Michael Kors وGucci وD&G وHarvey Nichols وCarolina Herrera وYves Rocher وM.A.C وغيرها الكثير من أهم الماركات. 

بالإضافة إلى الأزياء والمكياج، يضم برج الفيصلية الرياض أكثر من 15 مطعم لتتذوّقي أشهى المأكولات التي تعكس حضارة بلاد عدّة ومن بينها: Appetit Kitchen وFire Grill وIl Terrazzo وPaul. أما المطعم الأكثر أهمية هو The Globe المتواجد في الكرة الزجاجية أعلى البرج، حيث لا تستمتعين بالطعام العالمي الشهي فقط، بل أيضاً بمنظر خلّاب على مقربة من الغيوم. ضمن هذه الأسماء، ستجدين المطاعم الرومانسية، الهادئة والعائلية. 

فضلاً عن ذلك، وكون هذا المكان هو مركز جذب للكثير من السياح أغلبهم عائلات، تجدين في برج الفيصلية ملاهي عديدة ليستمتع الأولاد بوقتهم.

يضم برج الفيصلية أيضاً فندق 5 نجوم معروف بالـAl Faisaliah Hotel. يؤمن هذا المكان رفاهية تامّة للزوار، أكان من ناحية الغرف الفخمة والأجنحة التي يصل أعدادها إلى 106 جناح، فضلاً عن المنظر المطل على مدينة الرياض، المسابح، السبا، النادي الرياضي، والمطاعم المحيطة. 

الجدير ذكره، أن برج الفيصلية الرياض يستقبل نشاطات واحتفالات سنويّة، إذ يتم تقديم الكثير من العروضات والخصومات القيّمة بحضور أبرز الشخصيات من المملكة العربية السعودية، العالم العربي والبلدان العالمية. من أهم وأبرز هذه المناسبات، شهر رمضان المبارك، حيث يتم الإحتفال به من خلال إضاءة برج الفيصلية والمملكة العربية السعودية بأكملها بأبهى الألوان للتمهيد لعيد الفطر. 

فنادق قريبة من برج الفيصلية الرياض

هنالك العديد من الفنادق الفخمة التي تبعد كيلومترات قليلة عن برج الفيصلية، من بينها: فندق روش ريحان من روتانا وDays Hotel by Wyndham Olaya وLavender Home Hotel.

بالصور، برج الفيصلية الرياض – المملكة العربية السعودية

الرياض برج الفيصلية والمملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية و المملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر الرياض برج الفيصلية والمملكة العربية السعودية مول مطاعم سياحة سفر