إذا كنتِ عالقة في المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع وترغبين في عمل شيء غير تقليدي يرجع إلى روحكِ الحيوية والنشاط من جديد ويجعلها مستعدة لإستقبال أسبوع جديد بكل ما به من إجهاد العمل والواجبات المنزلية المضنية، إذاً مدينة الرياض تقدم لكِ كل ما يلزم لجعل عطلتكِ مميزة ومليئة بالمغامرة والأوقات الممتعة.
 نقدم لكِ هنا أكثر الأماكن غير التقليدية في الرياض لقضاء عطلة نهاية أسبوع لا تُنسى.

1- الذهاب إلى السينما

السعودية الرياض

الآن وبعد أن افتتحت مدينة الرياض أول سينما لها على الإطلاق، فإن الذهاب إلى السينما يعتبر واحداً من الأنشطة المرحة والممتعة في نهاية الأسبوع. من خلال عرض أحدث الأفلام في شبّاك التذاكر (العربية والأجنبية)، تم تجهيز دور السينما في الرياض بالكامل لضمان حصول الزوار على تجربة سينما فريدة من نوعها. 

2- إقامة فاخرة في أحد الفنادق

السعودية الرياضالرياض هي موطن لبعض من أفضل وأفخم الفنادق في العالم مثل فندق برج رافال كمبينسكي الرياض على طريق الملك فهد، وفندق فور سيزونز الرياض ببرج المملكة، وفندق وسبا نارسيس الرياض في شارع العُليا. لذلك فكرة قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أحدها ستجني ثمارها بالتأكيد. تمتّعي بالاستخدام الكامل لمرافق جميع تلك الفنادق من حمام السباحة، السبا، الجاكوزي والساونا، ولا تنسي تجربة المجموعة الواسعة من المطاعم التي تقدّم الأطباق الانتقائية وتقوم بتدليل ذوقك.

3- زيارة وادي حنيفة

السعودية الرياضما كان في يوم من الأيام مكاناً يستخدم كمخلفات للقمامة، هو الآن أحد بقع مدينة الرياض المذهلة للتمتع بعطلة مختلفة على حق. في وادي حنيفة ستحصلين على فرصة لتنفس بعض الهواء النقي والاستمتاع بمنظر خلّاب حيث ستنسجمين مع الطبيعة الساحرة وتستعيدين صحّتك الجسدية والنفسية بفضل المناظر الطبيعية والأشجار وقناة المياه المتدفقة.

4- إستئجار شاليه

السعودية الرياضاجمعي عائلتكِ وأصدقائكِ واستمتعي بيوم في شاليه مؤثث بالكامل وذاتي الخدمة، يحتوي على مسبح خاص وترّاس مطلّ على المسبح حيث يمكنكِ قضاء النهار بأكمله بجانب المسبح والقيام بحفلات الشواء بالمساء. من أفضل تلك الشاليهات التي تضمن حصولكِ على وقت لا مثيل له هي شاليهات نارسيس على طريق الملك فهد، شاليهات الأصداف في طريق الجنادرية، شاليهات أكواخ المزرعة (للعائلات فقط) في شارع وادي حنيفة.

5- الانطلاق في رحلة إلى Red Sand Dunes

السعودية الرياضعلى بعد ساعة بالسيارة من الرياض تقع هذه البقعة الرائعة، ريد ساند ديونز. هناك يمكنكِ القيام بجميع أنواع الأنشطة من المشي، ركوب الجِمال، ركوب الرمال، ركوب الخيل أو الاستلقاء والتمتع بمناظر الغروب الخلابة. إذا كنتِ تبحثين عن مكان مثالي لقضاء يوم واحد بعيداً عن صخب المدينة، فريد ساند ديونز بالتأكيد هو المكان الذي سيحقق لكِ ذلك.

6- ممارسة رياضة المشي الجبلي

السعودية الرياضإستعدّي وقومي بجمع أصدقائكِ المقربين واتجهي إلى صحراء الرياض للقيام برحلة مشي جبلي رائعة حيث ستحصلين على فرصة لإعادة تواصلكِ مع الطبيعة. يوجد في الرياض رياضة المشي الجبلي للسيدات فقط وذلك لتحفير الجانب النسائي للأنشطة الرياضية والمشي. الرياض لديها تشكيلات صخرية مثيرة للاهتمام للغاية ومسارات للمشي والتسلق تستحق التجربة. من أشهر تلك المسارات هو مسار "مطل نهاية العالم" وهو واحد من أماكن الرحلات الصحراوية الأكثر شعبية في الرياض. يوجد أيضاً Pools of Sheiba Luha وهي عبارة عن برك طبيعية ممتلئة بالماء والتي يمكن الوصول إليها عن طريق التسلق.

7- الإسترخاء في كهف الحيط

السعودية الرياضفي ضواحي الرياض يقع "كهف الحيط" وهو عبارة عن بحيرة تحت الأرض. في الطريق المؤدي للبحيرة، ستستمتعين بإمكانات استكشاف كبيرة مع جمال غير مسبوق يوفّر فضول لا ينتهي. كهف الحيط هو مغامرة غير تقليدية بالفعل تقع بين طريق الخرج ومدينة الرياض.


إقرئي أيضاً: تعرفي على أفضل 10 وجهات سفر حول العالم لإعادة الرومانسية إلى علاقتكِ

الأردن: وجهة سفر تجمع بين الترف والتراث