سياحة سفر أنشطة

ليس هناك ما هو أسوأ من الجلوس لمدة 10 أو 12 ساعة متواصلة دون فعل أي شئ سوى التحديق في  الكرسي أمامكِ. رحلات الطيران الطويلة مملة للغاية وإذا لم تبقِ نفسكِ مشغولة، فستكون رحلتكِ أطول رحلة طيران مرت عليكِ. فيما يلي 10 أشياء مختلفة يمكنكِ عملها أثناء الرحلات الطويلة لمحاربة الضجر.

10 أنشطة يمكنكِ القيام بها خلال رحلات الطيران الطويلة لمحاربة الضجر

1- الكتابة الإبداعية

إذا كنتِ من هواية الكتابة والتأليف، لا يوجد وقت أنسب لممارسة هوايتكِ المفضلة والبدء في مشروع الكتابة الإبداعية الذي قمتِ بتأجيله الكثير من المرات. الصمت وعدم وجود أي إلهاءات خلال الرحلات الجوية الطويلة هو وقتًا مثاليًا للإبداع والكتابة.

2- التأمل

في وسط جدولكِ المزدحم وأيامكِ المحمومة، لا يمكنكِ العثور على الوقت المناسب للتأمل وتصفية عقلكِ، حسناً، قومي بإستغلال كل وقت الفراغ الذي تقضيه في رحلة الطيران ومارسي التأمل.

3- ممارسه الرياضة

ولا نقصد هنا الجري وسط الطائرة أو عمل تمارين الضغط، وإنما نعني النهوض من الكرسي كل ساعة والمشي من مقدمة الطائرة إلى نهايتها لأن ذلك من شأنه تحريك الدورة الدموية في جسمكِ كله ومساعدة الجسم على تحمل مشقة وعناء السفر الطويل.

4- خلق صداقات

عن طريق التحدث لمن يجلس بجانبكِ وفتح محادثات صغيرة لتقضية الوقت. إن بدء محادثة مع من يجاوركِ قد يبدو مصطنعًا وغير طبيعي. ولكن حتى لو لم يكن النقاش الأكثر إثارة للعقل، فإنه يمكن أن يساعد في قضاء الوقت وجعل الرحلة أكثر راحة.

5-  تعلم لغة جديدة

قبل رحلتكِ، قومي يتحميل تطبيقات اللغة والمتوفرة على جميع الهواتف المحمولة. إستفيدي من الوقت الذي ستقضيه في الطيارة وتعلمي عبارات جديدة تساعدكِ على الإختلاط أكثر مع أهل البلد الذي أنتِ بصدد زيارته.

6- قراءة كتاب

سواء كان كتاب فعلي أو رقمي، الرحلات الطويلة هي التوقيت المثالي لإنهاء قراءة هذا الكتاب الذي كنتِ تنتظرين الإنتهاء منه لفترة طويلة. وإذا وجدتِ أن القراءة على الطائرات صعبة بعض الشيء، فيمكنكِ دائمًا تحميل إصدار صوتي من كتابكِ المفضل قبل ركوب الطائرة.

7- الإستماع إلى الموسيقى

قبل السفر، تأكدي من أن هاتفكِ ممتلئ بالألبومات المفضلة لديكِ أو الإصدارات الجديدة حتى تتمكني من الإستماع للموسيقى المفضلة لديكِ والإسترخاء. يعد الإستماع إلى الموسيقى أيضًا طريقة رائعة للتخلص من التوتر خاصة إذا كنتِ من الأشخاص الذين يتوترون من السفر.

8- مشاهدة الأفلام

توفر لكِ جميع شركات الطيران الآن قائمة بالأفلام القديمة والجديدة بمختلف اللغات التي يمكنكِ مشاهدتها طوال الرحلة. لذا، إسترخِي في مقعدكِ، ضعي سماعاتكِ وإستمتعي بمشاهدة أفلامكِ المفضلة.

9- النوم

بعض الأشخاص قادرون على النوم أثناء الرحلات الجوية، وإذا كنتِ واحدة منهم، فتأكدي من حزم طقم النوم الخاص بكِ والذي يتضمن وسادة وقناع عين وسدادات أذن لمنع الضوضاء التي لا مفر منها من زملائكِ المسافرين.

10- التصوير

عشاق التصوير سيجدون أن تصوير منظر السحب والمناظر الطبيعية الخلابة من نافذة الطائرة هو بالضبط ما يساعدهم على تمضية الوقت بسرعة. لا تنسي أخذ الكاميرا وكل معداتها معكِ على الطائرة وإبدأي في عمل ألبوم مميز للغاية من أجمل الصور الطبيعية.