غروب الشمس هو من أكثر اللوحات الطبيعية جمالاً، ينتظره العديد من الأشخاص، منهم العشّاق وحتى الأصدقاء. منظر بألوان متجانسة أخّاذة، ترسمه السماء عندما تلامس الشمس أفق البحر، ساعة المغيب. إذا كنتِ في المملكة العربية السعودية وتبحثين عن مكان تشاهدين فيه غروب الشمس، فأنتِ تقرأين المقال المناسب. 

مواقع في المملكة العربية السعودية لمشاهدة غروب الشمس

كورنيش الخبر في السعودية

المملكة العربية السعودية غروب الشمس

كورنيش الخبر هو المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس. تم تطوير هذا المكان الذي يطل على بحر الخليج العربي، ويبلغ طوله الحالي كيلومتر حيث يمتد على طول الكورنيش أشجار النخيل، مسطحات خضراء، ممرات للمشي، مقاهي ومطاعم.

برج المملكة في الرياض في السعودية

المملكة العربية السعودية غروب الشمس

برج المملكة هو أحد أشهر المعالم الحضارية لمدينة الرياض ويتكوّن من 99 طابق تم توزيعها بين فندق، مكاتب، شقق سكنية وصالات ومجمع تجاري. يتيح برج الممكلة في الرياض، الفرصة للزوار لمشاهدة منظر الغروب من أعلى نقطة به من على الجسر الذي يصل طوله الى 60 متر وعلى إرتفاع 300 متر.

نافورة الملك فهد في جدة في السعودية

المملكة العربية السعودية غروب الشمس

على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، تقع نافورة الملك فهد الشهيرة في مدينة جدة والتي تعتبر أطول نافورة في العالم حيث يصل إرتفاعها إلى 315 متر. هناك، يمكنكِ مشاهدة غروب الشمس.

صحراء السعودية

المملكة العربية السعودية غروب الشمس

الصحراء هي أبرز معالم المملكة العربية السعودية حيث أن أكثر من نصف مساحة السعودية هي صحراء وهذا ما يجعل هذا المكان مثالي لإختبار تجربة مشاهدة غروب شمس لا تنسى. هناك الكثير من رحلات غروب الشمس التي تنظمها مجموعات مختلفة في المملكة العربية السعودية والتي تشمل ركوب الجمال، التخييم، والتزلج على الرمال حيث يحصل الزوار على تجربة كاملة من التشويق لقضاء يوم كامل في الصحراء وإنهاء الرحلة بمنظر جميل لغروب الشمس.

مطل حافة العالم في الرياض في السعودية

المملكة العربية السعودية غروب الشمس

يقع مطل حافة العالم على إرتفاع 250 متر ويبلغ عرضه 20 كيلومتر، في قرية العيينة في نهاية جبال طويق الشهيرة ويطل على واد كبير. هذا الموقع مناسب من دون شك لمشاهدة غروب الشمس.

الجبل الأخضر في أبها في السعودية

المملكة العربية السعودية غروب الشمس

الجبل الأخضر في أبها هو أحد أبرز المعالم السياحية لهذه المدينة إذ أنه جبل بقمة عالية يحيط به السحاب والضباب من جميع النواحي. ما يزيد هذا الجبل جمالاً هو أنه تم زراعته على شكل مدرجات خضراء وتتم إضاءته ليلاً باللون الأخضر- وهو سر إطلاق هذا الإسم عليه. يوجد في قمة الجبل مساحة واسعة خارجية حيث تمتلئ وقت الغروب بالسيارات التي تجتمع في هذا الوقت لمشاهدة غروب الشمس.