تتنافس دور الأزياء دوماً لتقديم الأفضل في مجموعاتها الجديدة كما في حملاتها الإعلانيّة. مَن هنّ سفيرات موسم خريف وشتاء 2019-2018؟ اكتشفيهنّ في هذا التحقيق.


1-Chanel

إعلان دار Chanelإعلان دار Chanel

إعلان دار Chanelإعلان دار Chanel

اختيرت الممثّلة الأستراليّة Margot Robbie لتكون سفيرة لأوّل مجموعة Coco Neige لدار Chanel. هذه المجموعة مخصّصة لرياضة الشتاء، كالتزلّج بتقنيّات عالية الجودة مع رموز Chanel الكلاسيكيّة. كالعادة، حرص المدير الإبداعيّ للدار، Karl Lagerfeld، على التقاط صور الحملة وتولّتCarine Roitfeld عمليّة تنسيق الإطلالات.


2-Louis Vuitton

إعلان دار Louis Vuittonإعلان دار Louis Vuitton

تولّى الأميركيّ Collier Schorr مهامّ تصوير حملة دار Louis Vuitton الإعلانيّة لموسم خريف وشتاء 2019-2018، حيث ظهرت كلّ من Clémentine Balcaen، Janaye Furman، Mara Kasanpawiro، Mariam de Vinzelle، Sarah Brown، وغيرهنْ.....  ناقص  


3-Dior

إعلان دار Diorإعلان دار Dior

اعتبرت موجة الأفلام السينمائيّة الفرنسيّة أي La Nouvelle Vague التي تعود إلى الستينيّات، مصدر إلهام دار Dior الفرنسيّة خلال حملتها الإعلانيّة لموسم خريف وشتاء 2019-2018. اختارت Maria Grazia Chuir، المديرة الإبداعيّة للدار، المصوّرة Pamela Hanson لتصوير كلّ من العارضتين Ruth Bell وLineisy Montero. 


4-Fendi

إعلان دار Fendiإعلان دار Fendi

اعتمدت دار Fendi القاعدة الأساسيّة في الأستوديو لتصوير إعلان موسم خريف وشتاء 2019-2018. كالعادة، تولّى Karl Lagerfeld مهامّ تصوير الإعلان الذي ضمّ كلّ من Gigi Hadid، Adwoa Aboah وAbbey Lee Kershaw. اختيرت هؤلاء العارضات لأنهنّ يجسّدن ويسلّطن الضوء على شخصيّة امرأة Fendi القويّة والجريئة، فضلاً عن روحها الحرّة.


5-Versace

إعلان دار Versaceإعلان دار Versace

كشفت دار Versace عن حملتها الإعلانيّة لهذا الموسم، وهي أطول صورة إعلانيّة على الإطلاق، ضمّت 54 عارضاً وعارضة من بينهم Gigi Hadid، Bella Hadid،Kaia Gerber ، Imaan Hammam، Vittoria Ceretti، Grace Elizabeth وغيرهنّ من الأسماء. التقط Steven Meisel صورة الإعلان الغنيّة بألوان تصاميمVersace . تقول Donatella Versace: "ليست الموضة مجرّد طريقة للفت الأنظار، بل هي طريقة للفتتها إليكِ كي تبيّني أنّ لديكِ ما تقولينه". I need the quote in english bcz it is not clear in arabic


6-Valentino

إعلان دار Valentinoإعلان دار Valentino

اتّخذت دار Valentino من قصر Château de Voisins في فرنسا، موقعاً لتصوير حملتها الإعلانيّة لهذا الموسم. ظهرت Fran Summers، Adut Akech وVittoria Ceretti بعدسة المصوّر Juergen Teller. كما تمّ استخدام هاشتاق #HautePunk، لتسليط الضوء على تصاميم المدير الإبداعيّ Pierpaolo Piccioli.


7-Saint Laurent Paris

إعلان دار Saint Laurent Parisإعلان دار Saint Laurent Paris

أطلقت دار Saint Laurent Paris حملتين إعلانيّتين، ضمّت كلّ منهما فكرة معيّنة. أظهرت الأولى العارضةKate Moss تعيد إحياء أسلوب الثمانينيّات الذي ما زال يظهر حتى الساعة على منصّات الموضة. صوّر الثنائيّ Inez & Vinoodh هذا الإعلان على الشاطئ. أمّا الحملة الثانية، فكانت من بطولة Kaia Gerber وتميّزت باللوّنين الأسود والأبيض، من تصوير David Sims.


8-Givenchy

إعلان دار Givenchyإعلان دار Givenchy

هذا الموسم، اختارت Clare Waight Keller المديرة الإبداعيّة للدار، أن تسلّط الضوء على واقع الثنائيّ وسط مكانٍ مزدحم أو على حلبة رقص مزدحمة. تحت عنوان Night Noir، تعرض صور الحملة الإعلانيّة باللّونين الأسود والأبيض، من تصوير Steven Meisel. تظهر في الإعلان العارضات وهنّ يحتفلن بإطلالات غنيّة بالسحر والأناقة.


9-Coach 1941

إعلان دار Coachإعلان دار Coach 1941

للسنة الثالثة على التوالي، تظهر Selena Gomez في الحملة الإعلانيّة لدار Coach 1941 مع مجموعة من العارضات. اجتمع المصوّر Steven Meisel والمدير الإبداعيّ للدار Stuart Vevers في الإعلان الذي تمّ تصويره في مدينة نيويورك.


10-Balmain

إعلان دار Balmainإعلان دار Balmain

"كأيّ طفل فرنسيّ عاش في التسعينيّات، كنت مهووساً بفيلم The Fifth Element التي ظهرت فيه الممثّلة Milla Jovovich. لذلك، أعجبت بتمثيلها، جمالها، أسلوبها وموهبتها، وحلمت باليوم الذي سيجمعنا بمشروعٍ أو عمل ٍ ما!"، بهذه الطريقة، يلخّص Olivier Rousteing، المدير الإبداعيّ لدار Balmain، سبب اختياره لـMilla كوجهٍ إعلانيّ، كما تولّى المخرج Jake Nava، الحائز على العديد من الجوائز، عمليّة توجيه هذا الإعلان الذي يحمل عنوان Volume 1.


11-Calvin Klein

إعلان دار Calvin Kleinإعلان دار Calvin Klein

تولّى Willy Vanderperre عمليّة تصوير الحملة الإعلانيّة لدار Calvin Klein التي يظهر فيها التلاعب على الأحجام بين التصاميم والمناظر الطبيعيّة في ولاية Utah. تهدف هذه الحملة إلى استحضار شعوريّ الهدوء والأمل المتعلّقين بجيل الشباب الأميركيّ اليوم. يقول Raf Simons، المدير الإبداعيّ للدار، إنّ المجموعة رمزيّة وتجمع بين النفحتين القديمة والحديثة. 


12-Moschino

إعلان دار Moschinoإعلان دار Moschino

ما هي نتيجة جمع تصاميم كلاسيكيّة من ستينيّات القرن العشرين مع تفاصيل لافتة للنظر تجسّد مستقبل عصر الفضاء؟ قد تكون النتيجة مشابهة لحملة دار Moschino الجديدة. لا شكّ أنّ حملات Jeremy Scott الإعلانيّة تحمل نكهة مختلفة ومتميّزة عن غيرها! هذا الموسم، حوّلت الدار عدداً من العارضات، مثل Gigi Hadid، Kaia Gerber، Vittoria Ceretti وSoo Joo Park إلى كائنات فضائيّة وسط رؤية فنيّة نفّذها Steven Meisel.


13- Giorgio Armani

إعلان دار Giorgio Armaniإعلان دار Giorgio Armani

أثمر تعاون دار Giorgio Armani مع المصوّرة الفرنسيّة Sarah Moon، صوراً تمزج بين الأناقة والجمال. تميّزت الحملة الإعلانيّة بالصور التي تلعب على الظلّ. ظهرت فيها كلّ من Luping Wang، Sibui وNastya Sten أمام كاميرا مصوّرة الموضة Sarah Moon.


14- Stella McCartney


إعلان دار Stella McCartneyإعلان دار Stella McCartney

ارتبطت حملة دار Stella McCartney مؤخّراً بالطبيعة والحريّة. تعكس مجموعة الموسم المشهد الأسكتلنديّ، مكان تصوير الإعلان. "عدت من خلال هذه الحملة إلى جذور ذاكرتي، إلى Campbeltown، البلدة التي ترعرعت فيها في فترة الطفولة"، هذا ما تقوله Stella McCartney. 


15- Gucci

إعلان دار Gucciإعلان دار Gucci

استلهمت حملة Gucci الإعلانيّة من الأشخاص الذين يسعون بحماس إلى جمع اللّوحات، التحف والمقتنيات النادرة. أطلق عليها اسم Gucci Collectors وصوّرت بعدسة المصوّر Glen Luchford.


16- Alexander McQueen

إعلان دار Alexander McQueenإعلان دار Alexander McQueen

اختيرت مدينة San Francisco لتصوير حملة دار Alexander McQueen الإعلانيّة، إذْ إنّها غنية بجمالها الطبيعيّ، ثقافتها ومجتمعها المعاصر. كما جسّدت هذه الحملة حريّة التعبير، لأنّ المرأة التي تعتمد تصاميم المجموعة الخريفيّة، هي أشبه بالفراشة المتحوّلة! من بين العارضات اللّواتي ظهرن في الإعلان نذكر، Shanelle Nyasiase، Vittoria Ceretti وRianne Van Rompaey، من تصويرJamie Hawkesworth.


17- Chloé

إعلان دار Chloéإعلان دار Chloé

مرّةً أخرى اختير المصوّر Steven Meisel لتصوير إعلان دار Chloé لهذا الموسم والذي ضمّ كلّ من Aaliyah Hydes، Grace Hartzel، Kris Grikaite، Rianne Van Rompaey وغيرهنّ من العارضات. 


18- Michael Kors

إعلان دار Michael Korsإعلان دار Michael Kors

كشفت دار Michael Kors عن حملتها الإعلانيّة الجديدة التي ظهرت فيها العارضة الأميركيّة Binx Walton، وهي تستلقي في طائرةٍ خاصّة، من تصوير الثنائيّVinoodh Inez &.


19- Prada

لعبت Amanda Murphy دور بطلة فيلم Neon Dream الذي يهدف إلى لفت الانتباه لهويّة دار Prada الملوّنة والجريئة. صوّر Willy Vanderperre هذا الإعلان في مدينة لاس فيغاس التي تتميّز بجمال إنارتها ليلاً. سفيرة الدار تجسّد شخصيّة المجموعة بحضورها القويّ واللّافت.

إعلان دار Pradaإعلان دار Prada