أسبوع الموضة الباريسيّ لربيع 2020 ما زال مستمراً حاملاً معه عروض تحاكي المرأة القويّة والعصرية. إليكِ أبرز ما لفتنا من مجموعات ربيع 2020 في اليوم الرابع، الخامس والسادس من أسبوع الموضة الباريسيّ.

مجموعة Balenciaga لربيع 2020

مجموعة مستوحاة من صور ملابس المرشحين والمرشحات للإنتخابات. تميّزت بإطلالات ذات طابع عملي وبتصاميم تناسب الجنسين. أعادت دار Balenciaga تقديم الـPower Dressing و فكرة الملابس الموحدة بطريقة مبتكرة. طغت على هذه المجموعة الملابس الرسمية مثل البزّات، المعاطف الطويلة والفساتين؛ تميّزت جميعها بالأكتاف العريضة والحادة. تمّ اعتماد الأقمشة ذات الطيّات الرفيعة، الأقمشة المبطّنة، الحريرية والجلد. غزت طبعة الورود الفساتين المنسدلة كما وبرزت نقشة جلد الفهد على معطف طويل. سيطرت الألوان الحيادية على معظم الإطلالات مثل اللون الأبيض، الأسود والكحلي، بالإضافة إلى الألوان القوية مثل النيون، الأحمر، الزهري، الأزرق والفضي. لفتتنا الفساتين الكبيرة التي تعتبر من تراث الدار، وتم تقديمها بقماش ذو طيات رفيعة وباللونين الفضي والذهبي، كما واقترنت بعقدة كبيرة عند الظهر. كذلك استحوذت على انتباهنا لوكات عدّة من تصميم Trompe L’oeil المعروف بألوان وأقمشة جديدة مثل صورة رقم 1. ارتدت العارضات أقراط على شكل بطاقة ائتمان وحقيبة مثلثة الشكل. أمّا بالنسبة للأحذية فتمّ اعتماد البوتس الطويل عند مستوى الفخدين والمروّس من الأمام بالإضافة إلى البوتس القصير المربّع من الأمام. كما وبرز حذاء الـستيليتو المروس من الأمام والتي تم تنسيقه مع جوارب نيلون طويلة ملوّنة ومطبّعة.

مجموعة بالنساغا لربيع 2020 2في باريس

مجموعة بالنساغا لربيع 2020 2في باريسمجموعة بالنساغا لربيع 2020 2في باريسمجموعة بالنساغا لربيع 2020 2في باريسمجموعة بالنساغا لربيع 2020 2في باريسمجموعة بالنساغا لربيع 2020 2في باريس

مجموعة Celine لربيع 2020

مجموعة مستوحاة من حقبة السبعينيّات تحاكي المرأة الفرنسية البرجوازية وتتميّز بالتصاميم العملية والأنثوية. طغت الملابس المصنوعة من أقمشة الجينز، الحرير، الفرو والبوبلين. سيطر على هذه المجموعة لون البيج، الأزرق والأسود ، وقد غزت على بعض الملابس نفشة الورود المطرّزة والمفعمة بالألوان. برزت السراويل الواسعة من الأسفل المعروفة بالـBootcut Jeans، التنانير، السروال القصير عند مستوى الركبة المعروف بالـCulottes بالإضافة إلى البليزرات والفساتين الحريرية ذات طيات رفيعة. كما وطغت القمصان الحريرية ذات الياقات العالية والأكمام الواسعة، الكاب والفساتين السهرة المطرّزة بالحبيبات البرّاقة.  لفتنا تنسيق الإطلالات بأسلوب الكاجوال شيك مثل صورة رقم 2. انتعلت العارضات البوتس الجلدي الطويل فوق مستوى الركبة باللونين البيج والأسود وارتدين نظارات شمسية كبيرة دائرية. كذلك استحوذت على انتباهنا الأوشحة الملفوفة عند الرأس والتي أتت مطبّعة، برّاقة وموحّدة اللون. 

مجموعة سيلين اربيع 2020 في باريس

مجموعة سيلين اربيع 2020 في باريسمجموعة سيلين اربيع 2020 في باريسمجموعة سيلين اربيع 2020 في باريسمجموعة سيلين اربيع 2020 في باريسمجموعة سيلين اربيع 2020 في باريس

مجموعة Ralph & Russo لربيع 2020

مجموعة مستوحاة من حقبة السبعينيات تحاكي المرأة التي تعيش الحياة بأساليبها وشروطها الخاصة. تميّزت باللوكات ذات الطابع البوهيمي الأنثوي وبالتصاميم الكاجوال شيك التي يمكن اعتمادها في الإطلالات النهارية والمسائية. طغت أقمشة الغاباردين، الحرير، الفرو والساتان. كما وبرز الريش الذي رافق الفساتين والبلايز بالإضافة إلى التطريز الذي زيّن الفساتين. غزت على بعض الفساتين نفشة الألوان المطبّعة المعروفة بالـTie Dye. كما وسيطرت على الملابس ألوان الباستيل مثل اللون الزهري، الأصفر، الأزرق والأخضر بالإضافة إلى الألوان القوية مثل الأصفر. لفتنا التنوّع في الإطلالات من بزات رسمية، فساتين حريرية وقفاطين برّاقة إلى فساتين سهرة طويلة. كذلك استحوذ على انتباهنا تنسيق السنيكرز مع فستان طويل وتنسيق جوارب النيلون مع الصندال ذات حزام رفيع عند الكاحل.

مجموعة رالف أند روسو لربيع 2020 في باريسمجموعة رالف أند روسو لربيع 2020 في باريسمجموعة رالف أند روسو لربيع 2020 في باريسمجموعة رالف أند روسو لربيع 2020 في باريسمجموعة رالف أند روسو لربيع 2020 في باريسمجموعة رالف أند روسو لربيع 2020 في باريس

مجموعة Alexander McQueen لربيع 2020

قدّمت المديرة الإبداعية Sarah Burton مجموعة صديقة للبيئة لربيع 2020. تميّزت بالإطلالات العملية والشيك وبالتصاميم ذات الحرفية العالية. برزت البزات الرسمية المبتكرة والمزيّنة بكشاكش من الدانتيل، الفساتين والسترات ذات الأكمام المنتفخة، بالإضافة إلى فساتين سهرة طويلة مطرّزة ومرفقة أيضاً بالكشاكس. تمّ إعادة استعمال الدانتيل، الأورجانزا والتول من المواسم الماضية، كما وتمّ اعتماد الكتان الطبيعي. سيطرت على المجموعة الألوان الحيادية مثل اللون الأبيض والأسود. إضافة إلى ذلك، طغت على بعض البزّات والفساتين التطريزات الملوّنة، والتي أتت على شكل ورود مهددة بالإنقراض. كذلك، استحوذت على انتباهنا التطريزات باللون الأسود التي ساهم في تنفيذها جميع موظف, الدار بهدف توصيل رسالة حول ضرورة امتلاك الوقت للعمل معاً، قضاء الوقت معاً والتحدث معاً.

مجموعة ألكسندر ماكوين لربيع 2020 في باريسمجموعة ألكسندر ماكوين لربيع 2020 في باريسمجموعة ألكسندر ماكوين لربيع 2020 في باريسمجموعة ألكسندر ماكوين لربيع 2020 في باريسمجموعة ألكسندر ماكوين لربيع 2020 في باريسمجموعة ألكسندر ماكوين لربيع 2020 في باريس

مجموعة Givenchy لربيع 2020

مجموعة مستوحاة من التسعينيات، تحاكي المرأة القوية وتبرز أهمية المساواة بين الجنسين. تميّزت بالإطلالات ذات الطابع المينيمالي وقد أتت في بعض الأحيان ذات طابع ذكوري. طغت أقمشة الجينز، البوبلين، الساتان، الجلد والحرير. سيطرت على الملابس الألوان الحيادية مثل اللون الأبيض والأسود، إضافة إلى لون البيج والأزرق. زيّنت طبعة الورود المطرزة والملوّنة الفساتين والبلايز. 

طغت على هذه المجموعة التنانير والبليزرات الضيّقة، السراويل الواسعة، التصاميم ذات الأكتاف غير المتوازية بالإضافة إلى تنانير واسعة وطويلة. لفتتنا تفاصيل وقصات سروال الجينز الخلفية التي ظهرت على تنورة الجينز لكن من الأمام (صورة رقم 2).

مجموعة جيفنشي لربيع 2020 في باريس

مجموعة جيفنشي لربيع 2020 في باريس

مجموعة جيفنشي لربيع 2020 في باريس

مجموعة جيفنشي لربيع 2020 في باريس

مجموعة جيفنشي لربيع 2020 في باريس

مجموعة جيفنشي لربيع 2020 في باريس

مجموعة Kristina Fidelskaya لربيع 2020

مجموعة تحاكي المرأة القوية والعصرية، تميّزت بالتصاميم المينيمالية والعملية. طغت الملابس باللون الأبيض، الأسود، البيج والبني، وقد برزت على الفساتين الطويلة الرومانسية طبعة الورود الصغيرة. تنوّعت إطلالات الكاجوال شيك ما بين قمصان، تنانير ضيّفة، سترات وسراويل واسعة. زيّنت الشراشيب بعض الفساتين والسترات الجلدية. لفتتنا الإطلالات الموحدة اللون بالأبيض والأسود.

مجموعة كريستينا لربيع 2020 في باريس

مجموعة كريستينا لربيع 2020 في باريس

مجموعة كريستينا لربيع 2020 في باريس

مجموعة كريستينا لربيع 2020 في باريس

مجموعة كريستينا لربيع 2020 في باريس

مجموعة كريستينا لربيع 2020 في باريس