close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إكسبو دبي 2020 تتعاون مع Cartier لتقديم جناح المرأة

إكسبو دبي 2020 تتعاون مع Cartier لتقديم جناح المرأة

أعلن إكسبو دبي 2020 وكارتييه عن تعاون فريد لتقديم جناح المرأة، احتفلاً بصانعات التغيير في شتى أنحاء العالم. سيستعرض هذا الجناح مساهمات النساء وتأثيرهن في المجتمع من زاوية جديدة، كما سيلقي الضوء على إنجازاتهن التي لا حصر لها، سواء في الماضي أو الحاضر، والتي دعمت اقتصادات بلادهن ومجتمعاتهن.

ستستمر فعاليات إكسبو الدولي المقبل على مدى 6 أشهر ، أي من 20 أكتوبر المقبل حتى 10 إبريل 2021. سيوفّر جناح المرأة مساحة للتعبير، تهدف إلى تعزيز الحوار بين مجموعة متنوعة من الفنانين، العلماء، قادة الفكر، السياسيين، أصحاب المشاريع، قادة الأعمال، وغيرهم.

يدعم جناح المرأة هذا، كل من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ملامبو-نكوكا، والمحامية الدولية لحقوق الإنسان أمل كلوني، وهما من أبرز مناصرات حقوق المرأة، تمكينها والمساواة بين الجنسين.

سيلعب الجناح دوراً بارزاً عبر تكريم النساء، المعروفات منهن وغير المعروفات، من أي دولة أو ثقافة أو دين، اللواتي لا يزلن يصنعن التاريخ ويحفّزن التغيير.

انطلاقاً من روح الشعار الرئيسي لإكسبو دبي 2020 "تواصل العقول وصنع المستقبل"، سيسلط جناح المرأة الضوء أيضا على ثروة الخبرات النسائية التي تلهم مواطني العالم لصنع مستقبل أفضل.

سيصطحب الجناح زواره في رحلة تثقيفية تلقي الضوء على المساهمين، ذكوراً وإناثاً، لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، كما سيبرز معالم مهمة فيما يخص حقوق المرأة، إلى جانب التحديات التي لا تزال المرأة تواجهها حتى يومنا هذا. من خلال هذه القصص المُلهمة، يهدف جناح المرأة إلى رفع مستوى الوعي العالمي وإلهام الأجيال المختلفة لإحداث تغيير في مجتمعاتهم وخارجها.

في هذا السياق، رحبت فومزيلي ملامبو-نكوكا بالمبادرة، وقالت: "أشيد بدولة الإمارات العربية المتحدة لتكريسها مساحة لتعريف الملايين من زوار إكسبو 2020 دبي بالأدوار المحورية التي تؤديها النساء، سواء في مجتمعاتهن المحلية أو على الساحة العالمية، إلى جانب التحديات التي لم يزلن يواجهنها كل يوم. أضافت: "لا يمكن للحكومات معالجة هذه التحديات بمفردها، ولكن عبر تعاون هادف وموضوعي مع القطاع الخاص، والمجتمعات المدنية، وأفراد ملتزمين بهذه القضية. يضع جناح المرأة، بالتعاون مع كارتييه، معيار ضروري للشركات، لتعيد التفكير في نهجها في الدعوة إلى المساواة بين الجنسين، وهو يمثل منصة قوية لتعميم رسالة المساواة بين الجنسين في أرجاء العالم."

أمّا وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي فقالت: "يسلط جناح المرأة الضوء على الأدوار الحاسمة التي لعبتها النساء طويلاً عبر تشكيل قواعد أساسية لمجتمعاتهن ودفع عجلة الاقتصاد، وهو يؤكد التزام إكسبو 2020 دبي الراسخ بمنح جميع النساء القدرة على قيادة عملية تمكينهن وصنع مستقبل أفضل لنا جميعاً."

بالإضافة إلى ذلك، قال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة كارتييه، سيريل فينيرون: "نحن فخورون بالتعاون مع إكسبو 2020، الذي يتيح لنا الفرصة لمشاركة رؤيتنا عن مستقبل أفضل ومجتمع أكثر تكاملا، يجمع بين النساء والرجال عبر الكرة الأرضية. سيكون جناح المرأة مصدر إلهام قوي للأجيال المقبلة عبر إلقاء الضوء على الأثر الذي تركته المرأة في الثقافات المختلفة على امتداد العصور، والتركيز على الإنجازات المعروفة وغير المعروفة."

إكسبو دبي 2020 تتعاون مع Cartier لتقديم جناح المرأةأمل كلونيإكسبو دبي 2020 تتعاون مع Cartier لتقديم جناح المرأةريم بنت إبراهيم الهاشميإكسبو دبي 2020 تتعاون مع Cartier لتقديم جناح المرأةريم بنت إبراهيم الهاشمي وسيريل فينيرون

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع هاجر السرّاج نجمة غلاف جمالكِ لمارس 2024