فيروس كورونا أخبار الموضةكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

مع انتشار فيروس كورونا في العالم، أصبح هذا الوباء حديث الجميع، حتى على منصات مواقع التواصل الإجتماعي. كذلك، أحدث هذا الفيروس تغييرات مفاجئة وغير متوقّعة أدّت إلى إلغاء أو تأجيل مشاريع ومخططات. كما وكخطوة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، التزم الجميع بالحجر المنزلي. هذه الخطوة، قد تعزّز شعور القلق والتوتر لدينا خلال هذه الفترة. لذلك، في ظل فترة الحجر العصيبة هذه، لجأت دور أزياء عدّة إلى ضخّ روح التفاؤل وتسلية الأشخاص من خلال العديد من المبادرات التي قدّمتها على حساباتها الخاصة على السوشيل ميديا. تابعي القراءة للتعرّف عليها.

مبادرة دار Dior على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونا

تحت عنوان DiorStandsWithYou#، تسعى دار ديور إلى التمويه عن متابعيها من خلال نشر فيديوهات تحاكي المغامرة والسفر. كذلك، شاركت الدار رسومات Christian Dior الأيقونية من الأرشيف ومصدر إلهامه.فيروس كورونا أخبار الموضة

مبادرة دار Chanel على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونا

للبقاء في المنزل من دون ملل، أطلقت Chanel سلسلة من الفيديوهات المتعلّقة بتاريخ الدار، بالإضافة إلى فيديوهات مكياج. كما وقدّمت قائمة موسيقة تحت إسم The Sound of CHANEL، يتم عرضها على Apple Music.

مبادرة دار Chloé على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

من الضروري جداً البقاء على تواصل مع الأشخاص أثناء الحجر المنزلي. لذلك، قدّمت الدار برنامج تحت عنوان Chloé Voices وهو عبارة عن سلسلة من التفاعلات الحية والعروض التي ستقدّم على الستوري. كذلك، يهدف هذا البرنامج إلى جمع المواهب من مختلف المجالات الإبداعية، من خلال تقديم مواضيع ملهمة عن روح المشاركة الفريدة والعفوية.

مبادرة دار Loewe على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

للإستمتاع أثناء الحجر المنزلي، قدّمت دار Loewe مشروع LOEWE EN CASA والتي تعني لويفي في البيت باللغة العربية. هذا المشروع هو عبارة عن سلسلة من ورشات العمل وبعض المواضيع الفنية التي سيقدّمها المبدعين الذين تعاونوا سابقاً مع الدار بالإضافة إلى متسابقين شاركوا مسبقاً في Loewe Craft Prize. كما تقوم الدار بنشر بعض الصور، الفيديوهات والتصاميم من الأرشيف.

مبادرة دار Red Valentino على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

تؤمن دار REDValentino بقوّة التواصل والخيال والإبداع، خصوصاً في هذه الأوقات الاستثنائية العصيبة. قامت الدار باختيار 3 فنانين Charlotte Farmer وOllie St Clair Terry وMatteo Giuntini لتصميم طوابع مستوحاة من الطبيعة والفراشات التي تدلّ على الإزدهار والتفاؤل. في هذا لإطار، دعت الدار متابعيها إلى المشاركة في تحدّي إنستغرام الذي أطلقه الفنانون بأنفسهم، والذين سيشاركون رسوماتهم ورسائلهم عبر صفحة إنستغرام الخاصة بالماركة. على المشاركين القيام بتنزيل صورة الطابع الذي يختارونه، ويكتبون الرسالة باستخدام هاشتاغ ‎#DearestRED. ستتمّ مشاركة أفضل الرسائل على الستوري التابعة للدار على انستغرام. تجسّد هذه الخطوة مشروعاً إيجابياً مفعماً بالأمل، يتمحور حول الحفاظ على السلامة والبقاء في المنزل وتمضية الوقت بطريقة ممتعة ومرحة.

مبادرة دار Dolce & Gabbana على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونا

 من المعلوم أن إيطاليا هي من بين البلدان الأكثر تضرراً من فيروس كورونا، كما أنها تسجّل حصيلة وفيات هائلة يومياً. لذلك، قامت دار Dolce & Gabbana بمبادرة لدعم البلد والإيطاليين من خلال مشاركة فيديوهات لحرفيين إيطاليين وهم يقومون بعملهم بشغف وحب، عبر حسابها على انستغرام.

مبادرة دار Versace على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

تماشياً مع دعم الدار المستمر للمواهب الناشئة والفنانين، ستعرض Versace سلسلة من المشاريع التي تم إنشاؤها من قبل النحاتين والمصممين والفنانين الصاعدين، المستوحاة من مجموعة الأحذية الرياضية الخاصة بها. 

مبادرة دار Balmain على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

تحت هاشتاغ BALMAINENSEMBLE# أعلنت الدار عبر حسابها على انستغرام أنه بالرغم من الحاجة الماسة إلى أن نكون منفصلين، لكنها بالتأكيد فترة نحتاج فيها جميعاً إلى التواصل مع بعضنا البعض. في هذا الإطار، قررت الدار دعم متابعيها معنوياً من خلال مشاركة قصص، ذكريات، إلهام وإبداعات الدار وبعض الفنانين والمبدعين الذين تعاونت معهم.

مبادرة دار MKS Jewellery أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونا

سوشيل ميديا فيروس كوروناأطلقت دار MKS Jewellery مبادرة تحت عنوان Here to Listen وهي عبارة عن سلسة من المحادثات على تطبيق موبايل Zoom. تهدف هذه المحادثات إلى دعم الصحة العقلية للنساء في الشرق الأوسط خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا. تعاونت علامة المجوهرات الإماراتية مع مجموعة من النساء في المنطقة والمنظمات، لمناقشة الصراعات الحالية التي تواجه جميع النساء خلال هذه الفترة. تم تنظيم مختلف اللجان التي ستقدّمها علامة MKS Jewellery بالتعاون مع الصحافي Georgie Bradlie، ومستشارة أزمات ضحايا العنف الأسري بين 4 و13 مايو 2020. إضافة إلى ذلك، لدعم مبادرة Here to Listen، قومي باستخدام رمز MKSCARES عند شرائكِ لأي منتج من MKS Jewellery. سيتم التبرّع بقيمة 10% من المشتريات للمنظمات المشاركة لدعم أنشطتها غير الربحية. للتسجيل في محادثات Zoom والإستفسار عن جميع المعلومات، إضغطي هنا: https://mksjewellery.com

مبادرة دار Alexander McQueen على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونا

دعت دار Alexander McQueen متابعيها، إلى إنشاء زهرة ثلاثية الأبعاد باستخدام أية مادة يمكن العثور عليها في المنزل، من ثم تصويرها ومشاركتها على انستغرام من خلال ذكر AlexanderMcQueen@ ووضع هاشتاغ McQueenCreators# ليتم عرضها على قناة الدار.

مبادرة دار Tony Ward على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

في هذه الفترة الإستثائية، دعت دار Tony Ward الجيل القادم من المصممين، المبدعين والفنانين إلى المشاركة في تحدٍ وهو عبارة عن تخيّل الموضة بعد فيروس كورونا. من الممكن للمشاركين أن يقدّموا إمّا رسومات، فيديوهات أو حتى لوحات من تصميمهم وسيتم اختيار رابحين إثنين. الأوّل والذي ستختاره اللجنة سيربح رحلة إلى باريس مع الدار خلال أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية، بالإضافة إلى فترة تدريب لدى الدار. أمّا الرابح الثاني والذي سيتم اختياره من قبل الأشخاص على انستغرام، فسيحصل على مبلغ قدره ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى فترة تدريبية أيضاً. من الجدير ذكره أن طوني ورد سيتبرّع نيابةً عن الرابحين بمبلغ قدره ألفين دولار لجمعية من اختياره تعنى بمكافحة فيروس كورونا.

مبادرة دار Jean Paul Gaultier على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

أطلقت دار Jean Paul Gaultier سلسلة يومية من التحديات على انستغرام. بعض هذه التحديات هي لإعادة تدوير أي شيء في المنزل إلى قطعة مجوهرات، بعضها الآخر يتمحور حول الإستلهام من إحدى إطلالات الدار عبر السنين وإعادة ابتكارها، وبعضها الآخر يتمحور حول تصميم تنورة Jean Paul Gaultier الأيقونية وغيرها الكثير من التحديات.

مبادرة دار Alexander Wang على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

أطلقت دار Alexander Wang مشروع STAYING IN WITH ALEX وهو عبارة عن سلسلة من الفيديوهات بالتعاون مع فنانين ومبدعين سيقدّمون للمتابعين بعض النصائح في الموضة والمكياج بالإضافة إلى بعض النشاطات الترفيهية.

مبادرة دار Kenzo على السوشيل ميديا أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونافيروس كورونا أخبار الموضة

تسعى دار Kenzo ومديرها الإبداعي Felipe Olveira Baptista خلال فترة الحجر العصيبة هذه، إلى التمويه عن متابعيهما من خلال بثّ سلسلة أسبوعية من الفعاليات المباشرة تحت عنوان stayhomewithKENZO مثل: جلسات مباشرة للإطلاع على أحداث في الموضة، ورش عمل وجلسات تثقيفية إبداعية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الموسيقى الحية أو قوائم موسيقية برعاية فنانين من مختلف أنحاء العالم.