في اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية لربيع 2020، أطلقت دار Schiaparelli مجموعتها التي تميّزت بإتقان فن الزخرفة مع ألوان قوس القزح. من التطريزات الذهبية والملوّنة، البروش بمختلف أشكاله مروراً بالياقات غير المتوازية، الأكتاف المكشوفة ووصولاً إلى الفساتين ذات الطيات المنسدلة والبزات الرسمية... كلها تفاصيل سيطرت على مجموعة Schiaparelli للخياطة الراقية لربيع 2020.

قدّم المدير الإبداعي للدار Daniel Rosberry، تصاميم منمّقة تميّز بعضها بالنفحة الرومانية في مجموعته للخياطة الراقية لربيع 2020. سيطرت على التصاميم الأقمشة الحريرية، الدانتيل، التفتا والجلد، كما وطغت التطريزات بمختلف أشكالها على التصاميم. المجموعة انطلقت بتصاميم بألوان كلاسيكية مثل الأسود، الكحلي، البني والبيج وارتكزت في بداية العرض على البزّات المزيّنة بالتطريزات البرّاقة، البليزر ذات الياقة المنتفخة، القصيرة والمطرّزة، وفساتين ذات تفاصيل مزمومة بالإضافة إلى معطف رسمي طويل ذات أزرار مرفقة بشراشيب من الحبيبات البرّلقة. إضافةً إلى ذلك، استحوذت على انتباهنا التفاصيل ثلاثيّة الأبعاد التي رافقت التصاميم عند الأكتاف ونقلت إلينا حرفيّة الدار. 

أمّا القسم الثاني من هذه المجموعة، فتميز بالتصاميم الجريئة التي تتّسم بألوان قوس القزح القوية مثل الأزرق، الزهري والأحمر. من التصاميم التي لفتتنا، كان الفستان الفخم بلون الأزرق، والمطرّز بالكامل بالحبيبات البرّاقة والذي تمّ تنسيقه مع بلوزة مطرّزة نيود. أمّا الفساتين الملوّنة، فعكست الأنوثة والجرأة في الوقت عينه. كذلك، استحوذ على انتباهنا الفستان الجلدي الأزرق الذي تمّ تزيينه بالكامل ببروشات بمختلف الأشكال، الألوان والأحجام. اختُتم هذا العرض بفستان اتّسم بالألوان القويّة التي أتت على شكل خطوط أفقية وبالتطريزات التي كسته بالكامل، إضافةً إلى أنّه اقترن بقطعة أتت على شكل كاب، لتسلّط الضوء أكثر فأكثر على التصميم. 

من جهة الأكسسوار، لفتتنا النظارات المعدنية التي تميّزت بلونها الذهبي وبإطاراتها التي أتت على شكل عيون مرفقة بحبيبات برّاقة. كذلك، استحوذت على انتباهنا الأحزمة على شكل سلاسل، الأساور المزخرفة التي غطّت اليد بالكامل والعقد المزيّن باللؤلؤ. أمّا الأقراط فأتت جميعها كبيرة غير متطابقة وغير متناسقة. أمّا بالنسبة للأحذية، فبرز الصندال ذات الاصبع الواحد بألوان مختلفة مثل الفوشيا، الأزرق والأسود.

أسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليأسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة سكياباريليسكياباريلي أسبوع الموضة الباريسي خياطة راقية لربيع 2020 تصاميم نسائية أزياء نسائية أخبار الموضة