دانيال روزباري السا شياباريلي daniel roseberry elsa schiaparelliأعلنت دار Schiaparelli تعيين Daniel Roseberry كمدير إبداعي لكل مجموعات ومشاريع الدار التي أسستها Elsa Schiaparelli عام 1927.

من مواليد تكساس في الولايات المتحدة، يبلغ دانيال روزباري 30 عاماً. عمل لمدة تتخطى الـ10 سنوات إلى جانب Thom Browne، حيث ترأس تصميم مجموعات النساء والرجال. مع انتقاله إلى Schiaparelli، سيقوم Daniel Roseberry بتجسيد رؤية خلاقة، عصرية وجريئة، كما فعلت مؤسسة الدار، إلسا شياباريلي التي ما زالت تصاميمها مطبوعة في عالم الموضة.

قال Daniel Roseberry عن تولي هذا المنصب: "إنه لشرف وفرح كبير لي أن أكمل مسيرة Mme Schiaparelli بعد حوالى 85 سنة من رحيلها. هي أبدعت بتجسيد الروح العصرية، وتمكنت تصاميمها من عكس الضوضاء والأمل اللذين ميّزا الحقبة التي عاشتها."

كما تحدث المصمم الأميركي عن قدرة Elsa Schiaparelli في الإجابة عن الأسئلة الوجودية بصراحة ومرح، وقال أن أكثر ما يميزها هو التزامها بالخيال، وإدراكها أننا بحاجة الى الاستمداد من عالم الخيال في أوقات المحن. بالتالي أكّد Daniel Roseberry أنه سيكمل بالمسيرة هذه، مقدماً إجاباته الخاصة عن هذه الأسئلة، ورؤيته عن عالم الخيال والأحلام، بشكل يتماشى مع يومنا هذا. ثم أضاف أنه يتشرّف بالعمل مع كل خبرات دار Schiaparelli، ضمن تقاليد الخياطة الراقية، فيحمل أسطورة الدار ويدفعها نحو المستقبل.

من جهة أخرى، قال Diego Della Valle، صاحب شياباريلي: "أنا بغاية السعادة لانضمام Daniel Roseberry إلى دار Schiaparelli. ستتمكن خبراته وقدراته الإبداعية الخلاقة من نشر كل نشاطات الدار، وذلك بالتماشي مع تاريخها الذي جعل منها داراً غير تقليدية."