لا يتوقّف مصمّمو ومصمّمات الأزياء العرب عن تسليط الضوء على أعمالهم الموفّقة في العالم أجمع، ما يجعلهم ينتقلون من نجاح إلى آخر. مصمّمة الأحذية الأردنيّة – الرومانية أمينة معادي مثلاً، أكّدت على نجاحها في عالم تصميم الأحذية، وأثبتت في الآونة الأخيرة هذا التقدّم عندما تمّ تعيينها مصمّمة أحذية الدار العالمية Fenty.

بخطوةٍ ملفتة، أعلنت دار الأزياء فنتي، والتي أطلقتها Rihanna، عن انضمام Amina Muaddi إليها لتشغل منصب مصمّمة الأحذية فيها. حبّ النجمة الأميركيّة لتصاميم أمينة معادي هو الذي دفعها في الوقاع إلى اتّخاذ هذا القرار، مع الإشارة إلى أن ريهانا انتعلت في أكثر من مرّة أحذية نفّذتها المصممة الأردنية. بين صندال الشرائط، الستيليتو الشفاف، الصندال البرّاق وغيرها... تنوّعت خيارات ريهانا لأحذية أمينة معادي.
يُذكر أن تصاميم Amina Muaddi تتميّز بنكهة عصريّة، ملفتة وأنيقة في الوقت عينه. كذلك، تتّسم أغلبية الأحذية بشكل الكعب غير التقليدي الذي يأتي رفيع من فوق وعريض عند الأسفل. 

أبرز المرّات التي انتعلت فيها ريهانا أحذية من أمينة معادي

ريهانا امينة معاديريهانا امينة معاديريهانا امينة معاديريهانا امينة معادي

من جهةٍ أخرى، تمّ رصد أيضاً أمينة معادي مرتديةً تصاميم من توقيع Fenty. فاختارت في إحدى إطلالاتها سترة اتّسمت بالفرو، في لوك آخر اعتمدت تنّورة دنيم باللون الأبيض، وفي إطلالة أخرى اختارت سترة دنيم مبالغ بحجمها. 

أمينة معادي ريهاناأمينة معادي في تنورة من Fentyأمينة معادي ريهاناأمينة معادي في سترة من Fentyأمينة معادي ريهاناأمينة معادي في سترة من Fenty

لمحة سريعة عن مسيرة أمينة معادي المهنيّة

أطلقت أمينة معادي علامتها التجاريّة الخاصّة Amina Muaddi في أغسطس 2018، وذلك بعد مرور عام على مغادرتها دار Oscar Tiye التي شاركت في تأسيسها وكانت مديرتها الإبداعيّة. يُذكر أنّ أمينة معادي تعاونت سابقاً مع دار Alexandre Vauthier لمجموعات الخياطة الراقية آخرها كانت مجموعة الخياطة الراقية لربيع وصيف 2019.