close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قصات تنانير لصاحبة جسم الكمثرى، وأخرى يجب الإبتعاد عنها

تنورة لصاحبة جسم الكمثرىنعلم جميعنا: مهما كان شكل الملابس، قصّاتها أو ألوانها، بإمكانكِ أن ترتديها وتنسيقها بشتّى الطرق، من خلال اتّباع بعض الحيل أم لا، لتحصلي على لوك مرتّب وجميل. لكن، وإن أردتِ أن يكون لوككِ ناجح 100%، فمن المفضّل أن تختاري التصاميم التي تناسب شكل جسمكِ والإبتعاد عن تلك التي لا تليق به. اليوم وفي هذا المقال، سنساعدكِ في اختيار قصّة التنانير الأنسب لكِ إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى أو الإجاصة، هذا إلى جانب الموديلات التي من المفضّل أن تبتعدي عنها. هذه وغيرها من المعلومات ستجدينها في السطور أدناه.

1- ما هو جسم الكمثرى وما هي مميزاته؟

تنورة لصاحبة جسم الكمثرىإذا كانت قياسات منطقة الصدر والخصر أصغر من الوركين، فهذا يدلّ على أن جسمكِ يأخذ شكل الإجاصة؛ أي إذا كانت الأوراك أكبر المقاييس الـ3، وكانت كل من منطقة الصدر والخصر متساويتين أو حتى إذا كان قياس الصدر أصغر من الخصر، فأنتِ تمتلكين جسم على شكل إجاصة. يُعرف هذا أيضاً بالجسم المثلث أو الكمثرى. بالإجمال، التصاميم التي تليق بهذا الشكل من الأجسام تكون بقصّة واسعة، والتي تساعد في تغطية منطقة الأوراك.

دليلكِ الكامل حول معرفة شكل الجسم بالقياس

2- عمليّة حسابية لتعرفي إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى

معادلة بسيطة تساعدكِ في تحديد ما إذا كنتِ تتمتّعين جسم على شكل كمثرى أم لا:

جسمكِ على شكل الإجاصة إذا قسمتِ قياس أردافكِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على نتيجة أكبر من 1.05. مثلاً، إذا كان قياس أردافكِ 39 إنش، وقياس كتفيكِ 36 إنش فالنتيجة ستكون 1.08 أيّ أكثر من 1.05.

3- موديلات تنانير تناسب صاحبة جسم الكمثرى

تنورة على شكل A-Line Skirt لصاحبة جسم الكمثرى

إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى أو الإجاصة فهذا يعني أنّكِ تمتلكين أوراك بارزة. من هنا، وإن رغبتِ بتخبئة هذه المنطقة من جسمكِ، فمن المفضّل أن تلجئي إلى تنانير على شكل A-Line أي الضيّقة عند الخصر والتي تتّسع تتدريجيّاً من الأسفل على شكل حرف A. من الممكن أن تكون التنورة بقماش جامد أو منسدل، لكن من المفضّل أن تكون حتماً بهذه القصّة بهدف أن تغطّي منطقة الأوراك وأن تشيح النظر عنها.

تنورة على شكل A-Line Skirt لصاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Farfetch

تنورة بقصة دائرية Circle Skirt لصاحبة جسم الكمثرى

هذه التنورة تتميّز بقصّتها الدائرية التي تمنحها شكل ممتلئ وكأنها طيّات وهمية. هذا الشكل من التنانير يناسبكِ إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى، إذ تساهم في تخبئة منطقة الأوراك وإشاحة النظر عنها.

تنورة بقصة دائرية Circle Skirt لصاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Topshop

تنورة Bias Skirt لصاحبة جسم الكمثرى

تنورة Bias Skirt تشير إلى التنورة المتّسمة بقصّة مائلة، ما يجعلها تلتفّ بشكلٍ ناجح على الجسم لتغمر الخصر وتنسدل من الوركين ولتتّسع أيضاً من الأسفل. من هنا، هذه التنورة تليق جدّاً بصاحبة جسم الكمثرى إذ تغطّي الوركين وتمدح القوام بشكلٍ لافت. يمكنكِ أن تنسّقي هذا الشكل من التنانير مع توب ضيّق أو مع كروب توب بقصّة متوازية من الأعلى حتّى الأسفل.

تنورة Bias Skirt لصاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Farfetch

تنورة لف Wrap Skirt لصاحبة جسم الكمثرى

تنانير لف عند الخصر هي أيضاً من بين التصاميم التي تليق بكِ إن كنتِ تمتلكين جسم كمثرى، فهي ستجعل منطقة الخصر أكثر إطراءً وستخبّئ أيضاً منطقة الأوراك، لتساهم أيضاً في جعلكِ تبدين أنحف. ننصحكِ بتنسيق هذه التنورة مع توب بسيط وخالي من التفاصيل الحيوية كالكشاكش وغيرها، إذ أنّها ستجعل اللوك فوضوي. كذلك، من الأفضل الإبتعاد عن وضع حزام مع تنورة لف، إذ أنه لن يليق أبداً معها.

تنورة لف Wrap Skirt لصاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Mytheresa

تنورة بقصة غير متوازية Asymmetrical Skirt لصاحبة جسم الكمثرى

التنورة بقصة غير متوازية تليق بكِ جدّاً إن كنتِ تملكين جسم الكمثرى. لماذا؟ تساعد هذه التنورة في إشاحة النظر عن الوركين وجعل لوككِ حيوي بفضل قصّتها المميّزة وغير العادية. كما من المفضّل أن تكون بقصّة واسعة أو على شكل A-Line وذلك كي تضمني أن منطقة الوركين ليست بارزة بشكلٍ واضح.

تنورة بقصة غير متوازية Asymmetrical Skirt لصاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Net-a-Porter

4- موديلات تنانير لا تناسب صاحبة جسم الكمثرى

تنورة ضيقة بقصة مستقيمة Pencil Skirt

هذه التنورة تأتي بقصّة ضيّقة جدّاً ومستقيمة من الأعلى حتّى الأسفل. من هنا، قد تسلّط الضوء على منطقة الأوراك وتجعل الجسم يبدو غير متناسق خصوصاً إن ارتديتِ توب ضيّق معها.

موديلات تنانير لتبتعدي عنها إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Mytheresa

تنورة ضيّقة

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة، فمن المفضّل أن تبتعدي عن التنانير التي تأتي بقصّة ضيّقة للغاية إذ أنّها ستبرز منطقة الأوراك أكثر وأكثر، خصوصاً تلك التي تأتي بقماش مطاطي والذي يغمر الجسم.

موديلات تنانير لتبتعدي عنها إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Farfetch

تنورة مع كشاكش

إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى، فيجب أن تبحثي عن التنانير التي تخفّف من الأحجام عند الأوراك، ولا تضيف إليها. من هنا، ابتعدي كلّياً عن التنانير المقترنة بالكشاكش، خصوصاً عند منطقة الخصر والأوراك، وذلك كي لا تقعي في فخّ اللوكات الفوضوية وغير المتناسقة.

موديلات تنانير لتبتعدي عنها إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع ModeSens

تنورة Tulip Skirt

تنورة Tulip Skirt هي تلك المتّسمة بقصّة منفوخة عند الأوراك، وكأنّها بالون. إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى، من المفضّل أن تبتعدي عنها إذ أنّها ستجعل منطقة الأوراك تبدو أكبر حجماً، وأنتِ حتماً تبحثين عن العكس إن كان جسمكِ على شكل إجاصة.

تنورة Tulip Skirtمصدر الصورة: موقع Farfetch

تنورة قصيرة

إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى، من المفضّل أن تبتعدي عن التنانير القصيرة جدّاً والإرتكاز على تلك التي تأتي بقصّة ميدي أو طويلة. التنانير القصيرة ستجعل منطقة الأوراك بارزة أكثر، حتّى ولو كانت بقصّة واسعة مثلاً.

موديلات تنانير لتبتعدي عنها إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرىمصدر الصورة: موقع Mytheresa

5- ألوان التنانير لصاحبة جسم الكمثرى

بعد أن أطلعناكِ على أشكال التنانير التي يجب أن ترتديها وتلك التي يجب أن تبتعدي عنها إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى، حان الوقت لأن نغوص في ألوان التنانير الأفضل اعتمادها. من المستحسن أن تلجئي إلى التنانير بألوان داكنة إذ ستساعد أكثر وأكثر في إشاحة النظر عن منطقة الأوراك. لكن وفي حال أردتِ اللجوء إلى تنانير بألوان منعشة، فاحرصي على أن تكون بقصّة تخبّئ فعلاً منطقة الأوراك وذلك كي لا تسلّطي الأضواء إليها.

أمّا من جهة النقشات، فإن أردتِ انتقاء تنورة تتميّز بهذه التفاصيل، احرصي على أن تكون صغيرة. فالطبعات الكبيرة ستجعل المنطقة السفلية من الجسم تبدو أكبر حجماً.

بعد أن كشفنا لكِ ما هي أشكال التنانير المناسبة لصاحبة شكل الجسم ن ناحية الشكل واللون، سنساعدكِ في اكتشاف ما هي أشكال الفساتين التي تليق بكِ إن كنتِ صاحبة جسم الكمثرى.

6- اشكال فساتين لصاحبة جسم الكمثرى

فساتين على شكل A-Line لصاحبة الجسم الكمثرى

إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة فهذا يعني أنّكِ تمتلكين أوراك بارزة. إن رغبتِ بتخبئة هذه المنطقة من جسمكِ، فمن المفضّل أن تلجئي إلى فساتين على شكل A-Line أي الضيّقة عند الخصر والتي تتّسع من الأسفل على شكل حرف A.

فساتين ضيقة عند الخصر وتنسدل عند الأوراك لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين الضيّقة عند الخصر والتي تنسدل عند الأوراك هي من بين التصاميم المناسبة لكِ إذ تسلّط الضوء على خصركِ النحيف وتغطّي الأوراك أيضاً. اختاريها بقماش خفيف أو بقماش ثقيل لتغطية المنطقة السفلية من الجسم.

فساتين لف لصاحبة الجسم الكمثرى

فساتين لف عند الخصر هي أيضاً من بين التصاميم التي تليق بكِ إن كنتِ تمتلكين جسم كمثرى، فهي ستجعل منطقة الخصر أكثر إطراءً وستخبّئ أيضاً منطقة الأوراك، لتساهم أيضاً في جعلكِ تبدين أنحف.

فساتين مع اكمام كبيرة لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين مع اكمام كبيرة تساعد في خلق توازن مع منطقة الأوراك، تسليط العيون على المنطقة العلوية من الجسم وإشاحة النظر عن المنطقة السفلية. نقطة إضافية ستجعلكِ متحمّسة لاعتماد هذا الشكل من الفساتين: ستجعل جسمكِ يبدو على شكل ساعة رملية! لذلك، إن كنتِ جريئة بما فيه الكفاية، فاختاري إذاً فساتين متّسمة بأكمام مبالغ بحجمها.

فساتين بتفاصيل ملفتة عند الياقة لصاحبة الجسم الكمثرى

بعيداً عن الأكمام، يمكنكِ أيضاً أن تختاري فستان متّسم بتفاصيل ملفتة عند الياقة مثل الكشاكش، الطيّات وغيرها. هذه العناصر ستسلّط الضوء على المنطقة العلوية من جسمكِ وتشيح النظر عن الأوراك.

فساتين بخصر عالي أو Empire Dress لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين بخصر عالي أو التي تُعرف أيضاً بـEmpire Dress هي من بين التصاميم التي تليق بكِ إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة. تجعل جسمكِ يبدو أنحف وتخفي بشكلٍ لافت منطقة الأوراك.

فساتين بياقة اوف شولدر لصاحبة الجسم الكمثرى

الفساتين المتّسمة بياقة اوف شولدر أي مكشوفة عند الأكمام هي أيضاً من بين التصاميم التي يمكنكِ أن تلجئي إليها إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة. لماذا؟ ستسلّط كلّ الأنظار إلى المنطقة العلوية من الجسم. انتبهي! احرصي على أن تكون قصة الفستان من الأسفل واسعة وتغطّي الأوراك.

اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل