يحرص مصممي ومصممات الأزياء دائماً على تقديم موديلات عبايات عملية ومريحة، تواكب بتصاميمها صيحات الموضة. منذ بضعة سنوات، اخترقت الجلابيات الكاجوال عالم تصميم العبايات وأصبحت واحدة من القطع المفضلة في خزانة المرأة العربية.

في الآونة الأخيرة، ظهرت العباية على شكل جاكيت طويل. هذا الموديل يضفي لمسة عصرية على اللوك الشرقي ويرفعه إلى مستوى آخر. لذلك، جمعنا لكِ في ما يلي 10 عبايات بهذا الشكل لتختاري منها ما يناسبكِ.

ما يمّيز هذه العباية هو الياقة التي تأتي مطوية على شكل بلايزر. هذا التفصيل، يعزز من أنوثتكِ من خلال إبراز الرقبة بشكل أوضح، الأمر الذي يجعلكِ تبدين أطول. 

نلاحظ أن غالبية موديلات العباية على شكل جاكيت أو بلايزر طويل، تداخل فيها الأزرار الكبيرة في المنتصف مثل تصميمي Barza وHessa Falasi. فضلاً عن ذلك، رأينا الحزام الذي زيّن الجلابية عند الخصر، الأمر الذي يبرز منحنيات الجسم عند هذه المنطقة. 

ما لفتنا أيضاً هو الجيوب الكبيرة التي أضافت لمسة كاجوال وعملية أكثر على العباية. من بين الموديلات التي تداخلت فيها الجيوب، عباية Lelas Abayas وHarika Couture.

بالنسبة للأكمام، أغلب العبايات الجاكيت تميّزت بأكمامها الواسعة، مما يسهّل عملية تحرّك اليدين.

ننتقل إلى الألوان، إذ رأينا جلابيات موحدة اللون، أخرى منمّقة وغيرها من التصاميم التي تداخل فيها لونين مختلفين من الداخل والخارج مثل عباية Muneera Hamad.

لا شكّ أن العباية الجاكيت، ممكن أن تزيّن إطلالاتكِ كافة. باستطاعتكِ اعتمادها للوك نهاري كاجوال مع حذاء مسطح، سنيكرز أو بوتس. أما خلال الإطلالات الليلية، لا تخشي من انتعال حذاء كعب عالي من موديل العباية هذا وأن تضيفي أكسسوارات براقة. 

لا تترددي في اعتماد العباية الجاكيت التي تحاكي المرأة المتحفظة العصرية واستوحي من المجموعة التي سنعرضها عليكِ أدناه.

بالصور، 10 عبايات على شكل جاكيت تضفي لمسة عصرية على إطلالتكِ الشرقية 

عبايا عبايات عباية موضة تصاميم UTRUJعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Harika Coutureعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Lelas Abayasعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Al Motahajibaعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Barzaعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Chi-Kaعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Hessa Falasiعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Illustrellaعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Muneera Hamadعبايا عبايات عباية موضة تصاميم Rauaa Official