close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

قاعدة الموضة Sandwich Rule ستسهّل عليك تنسيق كلّ لوكاتك

قاعدة الموضة Sandwich Rule ستسهّل عليك تنسيق كلّ لوكاتك
play icon

من منّا لم تصادف عند تصفّحها مواقع التواصل الاجتماعي قواعد في الموضة يعرضها علينا منسّقي الأزياء والمتخصّصين في هذا المجال، لكن كم من هذه القواعد تكون صعبة التطبيق بسبب الفلسفة الزائدة التي يطرحها المتخصّصون؟ نحن تماتماً مثلكِ، نقع في حيرة كلّ يوم قبل الذهاب إلى العمل، فهل نلجأ للوك سهل وبسيط أو نختار اتّباع قواعد قد لا نتمكّن من تطبيقها بحذافيرها؟ صراحةً، مللنا من الموضة المعقّدة والصعبة، وحان الوقت لاستبدال القواعد التي جعلتنا نخاف من تنسيق لوكات متكلّفة، بأخرى ستغيّر وجهة نظرنا وتسهّل حياتنا تماماً مثل قاعدة الساندويتش. سنعرّفكِ في هذا المقال على قاعدة الموضة الأسهل التي ستكون منقذك الدائم لإطلالات أنيقة ولا تحتاج حتى القيام بمجهود كبير، فتابعي القراءة.

لنخبركِ أكثر عن قاعدة الموضة الساندويتش...

هذه القاعدة التي ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي وتيك توك تحديداً بفيديوهات الفاشينيستا والبنات اللواتي حاولن تطبيقها بتنسيقات لوكاتهنّ، هي سهلة جداً فتعرّفي عليها أكثر وجهّزي مذكّرتكِ لكي تسجّلي عليها كلّ المعلومات.

بكلّ بساطة، ترتكز هذه القاعدة على فكرة الساندويتش، التي تكون محاطة بقطعتي خبر باللون نفسه من الجزء العلوي والسفلي، ثمّ يكون في وسطها لون آخر. أمّا في عالم الموضة، فتترجم هذه القاعدة باختيار الجزء العلوي والسفلي من اللوك باللون نفسه، أما في الوسط فالتدرّج يختلف. لا تظنّي أن هذه التراند مملّة وستجعل إطلالاتك Basic وعادية، بل هي كفيلة بأن تسهّل عليك عملية التنسيق لإطلالات متوازنة وغير مبالغ بها. إليكِ فيديوهات من تيك توك ستجعل تطبيق هذه القاعدة أسهل بالنسبة لكِ.

إن كنت من محبّات اعتماد أكثر من لونين في الإطلالة، لا تقلقي فستجدين ضمن قاعدة السندويتش ما يتناسب مع ما تحبّين في الموضة. تماماً مثل الفيديو أدناه، اختاري لونين ليكونا قاعدة الإطلالة ونسّقيهما بحسب Sandwich Rule نفسها. من بعد القيام بالخطوة الأولى، أضيفي اكسسوارين باللون الثالث مثل نظارات، شرابات، أو حتى باندانا شعر مثلاً. لكن انتبهي، يجب أن تكون القطعتين من التدرّج الثالث متباعدتين من حيث المساحة.

الإطلالات المونوكروم هي الأقرب على قلوب محبات الموضة أجمع، لذا وإن كانت تعجبكِ أنت أيضاً، فيمكنك اختيار تطبيق قاعدة الساندويتش من خلال اعتماد ملابس مونوكروم وأكسسوارات بتدرّج آخر. على سبيل المثال، إذا كانت كلّ ملابسك باللون الأبيض، إختاري إضافة حذاء وحقيبة بلون ثاني مثل الأسود لإطلالة هادئة أو أحمر مثلاً للوك مرح.

أي لون ملابس يناسب بشرتكِ؟ إليكِ تدرجات تضيئها وأخرى تطفئها
play icon

تنسيقات ولا أسهل لتطبيق قاعدة الساندويتش

لنسهّل عليك عملية تطبيق هذه النظرية في الواقع وفي إطلالاتكِ، نسّقنا لكِ لوكات تتراوح ما بين كاجوال وكلاسيكية لتستوحي منها أو لتعتمديها كما هي.

قاعدة ساندويتش في إطلالة كاجوال

جمال هذه القاعدة، هي أنّها تسهّل عليكِ تنسيق لوكاتك اليومية بطريقة بسيطة وسريعة. للوك كاجوال، اخترنا لكِ أولاً سروال جينز إذ إنّه القطعة الأيقونة في الإطلالات اليومية، معه سترة دينيم ليتناغما. من بعدها، انتقينا بلوزة، شوز وحقيبة كلّها باللون الأبيض ليكون هو التدرّج الثاني في الإطلالة. الحقيبة هذه تتميّز بتفاصيل فضيّة بارزة، لذا قد تكون الأكسسوارات الفضيّة خيارك الأمثل مع هذا اللوك.

قاعدة الموضة Sandwich Rule ستسهّل عليك تنسيق كلّ لوكاتك
play icon

قاعدة ساندويتش في إطلالة كاجوال شيك

للإطلالة الثانية، دمجنا لكِ لونين من الأجمل: الرمادي الداكن والبرغندي. التنورة والبلايزر اخترناها لكِ بالرمادي ليكونا أساس الإطلالة. أما البلوزة، البوتس والحقيبة بالبرغدي لكي تكمّل هذه القطع اللوك بطريقة سلسة. في ما يخص الأكسسوارات، فيجب أن تتلائم مع الرمادي، لذا اخترناها لكِ بالفضّي.

قاعدة الموضة Sandwich Rule ستسهّل عليك تنسيق كلّ لوكاتك
play icon

قاعدة ساندويتش في لوكات مسائية

للوك مسائي شيك وأنثوي بامتياز، انتقينا لكِ فستان زهري ماكسي مرفق بكاب ضاعف مستوى الأناقة والفخامة. يتميّز الفستان بحزام وتفصيل ذهبي بارز، لذا اخترنا لكِ شوز ستيليتو وحقيبة يد مميزة جداً بالتدرج نفسه. مع هذه الإطلالة، لا داعي للأكسسوارات، إذ أن الشنطة والحذاء سيقوما بالمهمّة.

قاعدة الموضة Sandwich Rule ستسهّل عليك تنسيق كلّ لوكاتك
play icon

قاعدة ساندويتش في الأكسسوارات

اعتماد الأكسسوارات في قاعدة ساندويتش قد تكون حركة ذكيّة، خاصةً أن اللوكات الموحّدة اللون هي من الأكثر اعتماداً، وتحديداً تلك باللون الأسود. لذا، لتطبيق هذه الإطلالة، اخترنا لك سروال وبلوزة بالأسود، وأكسسوارات أي شنطة، شوز وأقراط باللون الأزرق والحبيبات البرّاقة، لتحصلي بذلك على لوك متوازن وملفت في آن واحد.

قاعدة الموضة Sandwich Rule ستسهّل عليك تنسيق كلّ لوكاتك
play icon