لمدّة 9 أشهر قد تضطّرين للتخلّي عن أزيائكِ المفضّلة، لكن لا داعي لأن تفقدي أسلوبكِ المعاصر والجذّاب خلال فترة الحمل. صحيح أنّ مقاسكِ قد يتغيّر لكنّ خياراتكِ واسعة ويمكنكِ أن تظلّي رائدة موضة حتّى خلال هذه المرحلة غير الإعتياديّة. النجمات برهنّ ذلكَ في إطلالاتهنّ اليوميّة وعلى السجادة الحمراء. لذلكَ، لا تستسلمي للإجهاد، وتغيّر المزاج والمقاس بل اتّبعي هذه النصائح وحوّلي حملكِ إلى فترة تتألّقين بها في إطلالاتٍ جذّابة وحيويّة:

7 نصائح لتكوني على الموضة خلال فترة الحمل

1- لا تنسي الإعتناء بشعركِ وأظافركِ

خلال فترة الحمل، سيسهل عليكِ نسيان نفسكِ مع كلّ التحضيرات والتغيّرات التي تفرض نفسها على حياتكِ. مع ذلك، من المهم أن تستمري بالإعتناء بشكلكِ الخارجي لتبقى إطلالاتكِ جميلة فتشعركِ بالرضا. خذي الوقت لتدلّلي نفسكِ وتحصلي على قصّة شعر رائجة ولا تنسي الإعتناء بأظافر يديكِ وقدميكِ. عندما تكونين في عجلة من أمركِ، يمكنكِ اللّجوء إلى تسريحة كعكة الشعر التي ستكشف عن ملامح وجهكِ بشكلٍ ناعم وجذّاب.

2- استبدلي أحذية الكعب العالي بأحذية الموسم المسطّحة

إن كنتِ غير قادرة على تحمّل الكعب العالي وخاصّة في المراحل الأخيرة من الحمل، توجّهات الموضة اليوم ستساعدكِ في إيجاد بديل يليق بإطلالاتكِ. استثمري أموالكِ في بعض التصاميم المسطّحة الرائجة هذا الموسم، مثل الحذاء المسطّح ذات الرأس المروّس، أو أحذية السنيكرز، أو تصميم الصندال. ننصحكِ بشراء الأحذية أكبر بنصف درجة من مقاسكِ العادي لتتمكّني من ارتدائها خلال كل فترة الحمل.

3- لا تخجلي من اعتماد القمصان الضيّقة

القميص الضيّق قد يُبرز شكل بطنكِ المنتفخ بجاذبيّةٍ فائقة خاصةً خلال الأشهر الـ5 والـ6 والـ7. اعتمديها بثقة واختاري ما يناسبكِ من ألوانٍ وقصّات.

4- اعتمدي قصّات الفساتين التي تمدح قوامكِ

إلجئي إلى القصّات التي تناسب منحنيات جسمكِ. يمكنكِ اعتماد فساتين الليكرا التي تعطي بطنكِ المنتفخ شكلاً جذّاباً ودائريّاً.

5- ابتعدي عن التصاميم الواسعة والفضفاضة

هذه التصاميم ستجعلكِ تبدين أكبر حجماً، لذلك حاولي تجنّبها قدر المستطاع وخاصّة الواسع منها بشكلٍ مبالغ.

6- لا تنسي أكسسواراتكِ

أضيفي الأكسسوارات إلى إطلالاتكِ. اعتمدي الأقراط الطويلة والعقود التي تنسدل على الرقبة إذا أردتِ خلق توازن مع وجهكِ الممتلىء. أما الوشاح فبإمكانهِ إنقاذ إطلالاتكِ، سيخفي قليلاً بطنكِ ويُحيل الأنظار عن الوجه.

7- أضيفي السترة إلى إطلالاتكِ

إذا كنتِ تحبّين ارتداء الملابس الضيّقة لكنّكِ لا تشعرين بثقة في اعتمادها خلال هذه الفترة، يمكنكِ إضافة سترة ذات قصّة رائجة أو معطف رقيق من الدنيم كما فعلت عدّة نجمات. صيحة ستضفي مزيداً من العصريّة على إطلالتكِ، ستخفي تفاصيل جسمكِ، ومن المؤكّد أنّكِ ستبدين كفاشنيستا. 

أخيراً، ما يناسب صديقاتكِ قد لا يناسبكِ، لذلكَ ليس عليكِ سوى أن تتقبّلي شكل جسمكِ الجديد وأن لا تتخلّي على أسلوبكِ الخاص والجذّاب. إبحثي عن التصاميم التي ستعانق منحنيات جسمكِ الجديد وتابعي Jamalouki.net لمواكبة أبرز صيحات الموسم. حتى ذلك الحين، استوحي من إطلالات النجمات الحوامل خلال هذا العام والعام الفائت، بعضهنّ كان جريء والبعض الآخر جمع بين المريح والأنيق:

Chrissy Teigen

من أكثر النجمات اللّواتي تألّقن خلال فترة حملهنّ. اعتمدت الجرأة في أسلوبها ولم تتخلَّ عن الكعب العالي.

Anne Hathaway
اعتمدت قصّة شعر الـLob الرائجة، وبحثت عن التصاميم التي مدحت قوامها من دون أن تلجأ إلى القصّات المبالغ في وسعها.

Behati Prinsloo
اختارت الأحذية الأكثر رواجاً لهذا الموسم مثل الحذاء المكشوف من الخلف والسنيكرز الأبيض، أما قميص الدنيم الطويل فلا يفارق إطلالاتها.

Emily Blunt
التزمت بالألوان الحياديّة والفاتحة، وجمعت بين الأناقة والبساطة

Kim Kardashian
رغم اكتسابها الوزن إلاّ أنّها لم تتخلّى عن الجرأة والتصاميم الضيّقة في إطلالاتها.

ميريام فارس
اختارت التصاميم التي أثنت على أنوثتها وجاذبيّتها.

Cat Deeley
لجأت إلى أساليب مختلفة ولم تتردّد في اعتماد السروال القصير بأسلوبٍ يفيض جاذبيّةً.

Blake Lively
أناقة وجاذبيّة لا تقاوم برزت في إطلالاتها، واعتمدت الألوان الزاهية والمشرقة بشكلٍ لافت.